التخطي إلى المحتوى

نتائج نظام نور 1440 برقم السجل موقع نور هو احد أهم المواقع الخاصة بوزارة التعليم السعودية، يختص هذا الموقع بعرض نتائج طلاب جميع المراحل الدراسية ابتدائي متوسط ثانوي، ولا يقتصر دوره فقط على ذلك بل يهتم أيضا بعرض حركة توجيه المعلمين والمعلمات، وكذلك النقل الداخلي والخارجي لهم والجدير بالذكر أن نظام نور أتاح للطالب وأولياء الأمور معرفة النتائج بتقارير شاملة ومفصلة عن طريق رقم الهوية أو رقم السجل المدني للطالب وأتاح الموقع سهولة الاستعلام عن النتائج.

نتائج نظام نور 1440 برقم السجل المدني

ينتظر عدد كبير من الطلاب وكذلك أولياء الأمور إعلان نتائج جميع المراحل، الدراسية بفارغ الصبر لحصد نتيجة كفاحهم وكفاح أبناؤهم ومن المعروف أن نتائج نظام نور 1440 برقم السجل وكذلك، برقم الهوية فالاستعلام الآن أصبح يسيرا على الطلاب وولي الأمر، ويترقب الكثير إعلان الوزارة للنتيجة فور الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعات واعتمادها من وزير التعليم.

وفي حال الرغبة في الاستعلام عن النتائج لأي مرحلة، يجب الولوج إلى موقع نظام نور واختيار المرحلة المراد الاستعلام عنها، وعلى الفور ستظهر النتيجة بكافة تفاصيلها من درجات وتقارير، خاصة بعمليات التصحيح وعرض شامل لكافة درجات المواد.

نتائج نظام نور 1440 برقم السجل لجميع المراحل ابتدائي متوسط وثانوي

نظام نور هو نظام مجاني يمكن الطلاب وكذلك أولياء الأمور بالمملكة السعودية، من رؤية تقارير شاملة عن نتائج الاختبارات الخاصة بالطلاب في جميع المراحل التعليمية، يجب في حالة الرغبة في الاستعلام عن نتائج أي مرحلة الدخول، لموقع وزارة التعليم أو لرابط الموقع الخاص بنظام نور وإدخال أسم الطالب، أو ولي الأمر وكذلك الرقم السري أو رقم السجل المدني أو رقم الهوية، والدخول لصفحة المراحل واختيار المرحلة المراد معرفة النتيجة الخاصة بها ومن ثم ستظهر النتيجة.

نظام نور لنتائج الطلاب

من المقرر أن تبدأ اختبارات الفصل الدارسي الأول للعام الجاري 1439 بعد أيام قليلة وعقب انتهاء الاختبارات، يبحث الطلاب عن روابط موقع نور لاستعلام نتائج الطلاب بجميع المراحل التعليمية برقم السجل المدني أو رقم الهوية، أيام قليلة ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات الخاصة بنصف العام الدراسي، وينتظر الطلاب بعد انتهاء الاختبارات معرفة ثمرة تعبهم ومجهودهم، خلال العام الدراسي من النتائج ويمكن الاستعلام عن النتائج فور ظهورها عبر موقع نظام نور برقم الهوية أو السجل لمعرفة تفاصيل النتيجة من درجات كل مادة لجميع المراحل.

تحديث: بدأت منذ أيام اختبارات النصف الأول الدراسي بالمملكة في جميع المدارس لطلبة النوعين انتظام وانتساب للمرحلة المتوسطة والثانوية، لنظام المقررات وأيضا لمدارس التحفيظ والنظام الفصلي، والاختبارات في مواد  القراءات والحاسب الآلي، إلى جانب الاختبار الشفوي أو العملي سيكن على مدار 14 يوم قادمين بعدها تبدأ مرحلة الاختبارات النظرية التحريرية.

نظام نور برقم الهوية 1440

مع انتهاء الاختبارات بالفعل بعد كل مرحلة دراسية تتجه الأنظار لبوابة موقع نظام نور للتعرف على نتائج الطلاب، في جميع المراحل الدراسية ويمكن الاستعلام عن طريق إدخال رقم الهوية أو رقم السجل الخاص بالمستخدم عند التسجيل للطلاب.

انتهت اختبارات جميع المراحل الدراسية منذ أيام وينتظر ظهور النتائج وإعلانها في نظام نور برقم الهوية أو رقم السجل، ظهرت بالفعل اليوم نتائج المرحلة الابتدائية ويمكن الاستعلام عن النتائج برقم الهوية الوطنية، أو رقم السجل المدني ومن المنتظر إعلان نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية.

غدا بدء اختبارات منتصف العام الدراسي 1440 للمرحلتين الثانوية والمتوسطة بالمملكة، ويتطلع الطلاب وأولياء الأمور لاختبارات يسيره لحصد ثمار كفاحهم، وفور الانتهاء من الاختبارات تبدأ عمليات الفرز ورصد الدرجات، وتليها إعلان النتائج فيمكن الاستعلام عن النتائج، من خلال موقع نظام نور برقم الهوية والسجل بداية من يوم 19-4-1440.

ترقب إعلان نتائج نظام نور لجميع المراحل حيث انتهت بالفعل اختبارات منتصف العام، ومن المتوقع أن تعلن النتائج رسميا يوم 19-4-1440 لذا يجب التنويه، أنه يمكن الاستعلام عن النتائج بأكثر من طريقة برقم الهوية أو رقم السجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.