لنوم هادئ وأحلام العصافير.. تعطير المراتب بطريقة طبيعية وسهلة لرائحة ثابتة وسرير فاخر كأفخم الفنادق

لنوم هادئ وأحلام العصافير.. تعطير المراتب بطريقة طبيعية وسهلة لرائحة ثابتة وسرير فاخر كأفخم الفنادق

تعطير المراتب هو موضوع حديثنا اليوم، حيث أن المراتب هي أكثر ما يستخدمه الإنسان في حياته بشكل عام، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأتربة، والرواسب جراء مكوثنا عليها، بالإضافة إلى تواجد الأطفال، ومكوثهم عليها، والقيام باللعب، والكثير من الأمور الأخرى كل هذا يجعل المراتب في حاجة للتنظيف المستمر، وكذلك التعطير الدائم، حتى لا تتكاثر بها الفيروسات، وكذلك الميكروبات، والعديد من الأمور الغير مرغوب بها.

تعطير المراتب

إن الاهتمام بكافة أمور المنزل لأمر رائع يجعل المنزل خالي تماماً من أي روائح كريهة، بالإضافة إلى أنه يجعلك تتخلص من الطاقة السلبية التي تجتاح المنازل في الكثير من الأحيان، ولذلك أول ما نبدأ به هو المراتب، فهي المكان الذي نضع عليه وجوهنا كل يوم، ويجب أن يكون نظيفًا باستمرار لتجنب الإصابة بمختلف الأمراض، فهيا بنا نوضح لكم كيفية تعطير المراتب الخاصة بكم بأسهل ما يمكن.

نصائح قبل التعطير

قبل الشروع في تعطير المراتب عليكي أن تقومي بتلك الخطوات، فهي الأساس المتين الذي ستبنين عليه ما هو آتي.

  • في البداية عليك أن تحضري قليل من المياه في طبق عميق، ومضاف إليها قليل من مسحوق غسيل الملابس الذي تقومين باستخدامه، فلا يشترط نوع بعينه، ومعه فوطة خشنة نظيفة.
  • ومن ثم نقوم بإزالة كافة الأغطية الموجودة على السرير، ونجرده من كل شيء، ونقوم بإحضار المكنسة الكهربائية، وشفط كافة الأوساخ من على المراتب.
  • وإذا كان لديكي بعض البقع الموجودة عليها عليكي أن تنظفيها لأنها المسبب الرئيسي للروائح المنبعثة من المراتب، والتي تزعجك باستمرار.
  • فنستخدم الفوطة في غسلها باستخدام خليط المياه، والمسحوق، ومن ثم التخلص منها، وبعدها نترك المرتبة حتى تجف تمامًا.
  • بعدها نحضر قليل من بيكربونات الصوديوم، وننثرها عليها، ونتركها بعض من الوقت، ويفضل تعريضها لبعض من أشعة الشمس، حيث أنها تقتل الجراثيم، وتطهرها.

تحضير معطر المراتب

  • نقوم بطحن قليل من قشور الفواكه المفضلة مع قشر البرتقال، أو الليمون، ونقوم بوضعهم في قليل من المياه.
  • وبعدها نرشها على المرتبة، ولكن قبل القيام بذلك تأكدوا من أنكم تخلصتم من بقايا بيكربونات الصوديوم من خلال شفط المتبقي بالمكنسة.

هكذا يمكنكم تعطير المراتب ويستحسن تنظيف المراتب بهذا الشكل كل 6 أشهر على الأقل للحفاظ على صحتكم، وصحة أفراد العائلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *