إليك 3 قواعد لبدء مشروع تجاري عن طريق تمويل شخصي بدلًا من تمويل الأعمال الذي يأخذ وقت طويل

إليك 3 قواعد لبدء مشروع تجاري عن طريق تمويل شخصي بدلًا من تمويل الأعمال الذي يأخذ وقت طويل

تفشل معظم الشركات الجديدة بسبب نقص رأس المال، وعدم القدرة على الحصول على المال لمواصلة المشروع. تستمر أكثر من ثلاثة من كل أربعة مشاريع لمدة تصل إلى خمس سنوات قبل نفاد الأموال لأن المبيعات لا يمكنها مواكبة نفقات الانتاج. لذلك اتضح أن الحصول على تمويل قد يكون في الواقع قادرًا على إبقاء مشروعك قائمًا. تقدم قروض الأعمال دائمًا معدل فائدة أقل لأن الأصول التجارية “شركتك” تؤمن التمويل. يمكن للمقرضين سواء بنوك أو شركات تمويل إعادة امتلاك أو إجبارك على بيع الأصول التجارية لتعويض الأقساط. هذا ليس هو الحال مع القرض الشخصي الذي لا يتطلب ضمانات. لن تضطر إلى بيع منزلك أو أملاك أخرى ولا يمكن دفعك إلى الإفلاس بتمويل شخصي. هذا يعني أنك ستحصل على راحة البال بتكلفة فائدة أعلى. ستكون تمويل الأعمال بشكل عام بمبالغ أعلى بكثير أيضًا. على سبيل المثال، تمول بعض الشركات قروض تجارية صغيرة تصل إلى 500 ألف ريال، بينما يقرض المعظم مواقع القروض الشخصية 100 ألف ريال لمدة ثلاث أو خمس سنوات.

استخدام القرض الشخصي لبدء مشروعك

في حين أن استخدام تمويل شخصي لبدء عمل تجاري قد يكون قرارًا ماليًا جيدًا، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى تذكرها قبل اقتراض المال.
ابدأ مشروعك التجاري بأكبر قدر ممكن من المال المدخر. على الأقل لدرجة أن تكون لديك خطة عمل قابلة للتنفيذ الفعلي وتقترب من المبيعات. ستبدأ أقساط القرض في غضون شهر، لذلك ستحتاج إلى طريقة لبدء سدادها إما من خلال المبيعات أو استخدام المتبقي من القرض والذي لم يتم انفاقه.
إذا لم ينمو الدخل من المشروع بالسرعة الكافية، فستضطر إلى الذهاب إلى المدخرات الخاصة بك لتسديد المدفوعات .

قاعدة تمويل المشروعات الناشئة رقم 1

ابدأ العمل قدر الإمكان من أموالك الخاصة ولا تأخذ تمويلا إلا عندما تكون المبيعات جيدة إلى حد ما.
أوصي أيضًا باستخدام تمويل ضخصي فقط لنوع من الأعمال منخفضة رأس المال. على سبيل المثال، كان يكلف المشروع ما لا يقل عن 50000 ريال لبدء عمل تجاري خاصة ببيع المنتجات مثلًا. يمكنك الآن البدء بمبلغ ضئيل يصل إلى 10000 ريال من خلال Amazon أو Shopify مثلًا لحين تجميع رأس مال أكبر. هذا يعني أن تمويلا شخصيًا بقيمة 10000 ريال يمكن أن يمنحك ما يكفي لبدء العمل والحصول على سيولة نقدية لتسديد الأقساط أثناء زيادة المبيعات.
سيؤدي هذا إلى استبعاد العديد من الأنواع التقليدية من المشاريع التي لا تزال تكلف عشرات الآلاف لبدء العمل، ولكنها إلى حد بعيد الطريقة الأكثر أمانًا لبدء عمل تجاري.

قاعدة تمويل الأعمال التجارية رقم 2

استخدم القرض فقط لبدء أنواع المشروعات المنخفضة في رأس المال التي يمكن أن تبدأ بمبلغ 30 ألف ريال أو أقل.
أخيرًا، تأكد من دراسة السداد المبكر للقرض مع الاحتياجات النقدية للشركة. من المغري دفع كل الدخل لسداد القرض، ولكن قد يعني ذلك مشكلة إذا جف هذا التدفق النقدي لبضعة أشهر. لذا احتفظ باحتياطي نقدي وخطط لمبيعات العام المتوقعة.

قاعدة تمويل المشاريع الجديدة رقم 3

خطط للاحتياجات النقدية المتوقعة للعام واحتفظ باحتياطي نقدي لتسديد أقساط القرض.

التأهل للحصول على تمويل شخصي سهل، ويستغرق التقديم أقل من ثلاث دقائق. ستحتاج إلى حد أدنى من الدرجة الائتمانية وتوظيف بدوام جزئي على الأقل للتأهل في معظم الشركات بالمملكة، ولكن هذا كل شيء بشكل عام.

يعد الحصول على تمويل تجاري أكثر صعوبة وسيستغرق وقتًا أطول. تستغرق معظم القروض أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأقل للموافقة عليها ومعالجتها. يتضمن ذلك الوقت للتحقق من البيانات المالية والسجلات المصرفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *