“منجم بروتين”.. ماذا يحدث عند تناول ثلاث بيضات يوميا لأربعين يوم متواصل؟ فوائد لا تحصي

“منجم بروتين”.. ماذا يحدث عند تناول ثلاث بيضات يوميا لأربعين يوم متواصل؟ فوائد لا تحصي

البيض من اسهل الوجبات التي يتم تحضيرها وهو غنى بالفيتامينات والمعادن المهمة لجسم الانسان ومن الاكلات التي يعد بطرق مختلفة والبيض يحتوى على البروتين والدهون المفيدة ولا يحتوى على أي كربوهيدرات حيث انه مصدر غنى بفيتامين ب 12 وفيتامين د وهى مهمه لإعطاء الجسم الفيتامينات والطاقة التي يحتاجها، في هذا المقال سنعرض لكم فوائد البيض لجسم الانسان.

البيض يعمل على خسارة الوزن:

تناول بيضه يوميا على الافطار يساعد الاشخاص على الشعور بالشبع لفترة طويلة ويقلل من كمية الطعام الذى يتناولونه خلال اليوم فهذا يعمل على انخفاض في كتلة الجسم ومحيط الخصر.

غذاء متكامل للجسم:

البيض يعد غذاء متكامل لأنه يحتوى على مكونات عديدة حيث ان البيضة الواحدة تحتوى على فيتامين أ و فيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 وفيتامين ب 2، والمعادن مثل الكالسيوم والزنك واوميجا 3 وتحتوى على 71.5 سعر حراري  و5 جرام من الدهون الصحية و6 جرام بروتين.

يحسن صحة الدماغ:

تناول البيض يوميا يحسن وظائف الدماغ لأنه يحتوى على مادة الكولين التي تخفف التهاب الدماغ وخاصة مرض الزهايمر حيث ان صفار البيض غنى بأوميجا 3 المفيد للدماغ والجسم.

يمنع الاصابة بفقر الدم:

البيض غنى بفيتامين ب 12 وهو من العناصر الاساسية التي يعمل على نمو خلايا الدم الحمراء فهذا يحارب الانيميا المعروفة بفقر الدم حيث ان فقر الدم هو نقص في خلايا الدم الحمراء في الجسم فاذا وجدت بكمية قليلة في الجسم لا يحصل الانسان على ما يكفيه من الاكسجين والغذاء.

البيض يقوى العظام:

البيض به كمية كبيرة من الكالسيوم الذى يساعد على تكثيف انسجة العظام وبذلك يعالج مشكلة هشاشة العظام ويقلل من نسبة تعرضها للكسر فان تناول البيض يوميا يساعد على بناء العظام داخليا.

يحافظ على صحة الجنين:

تناول البيض يوميا للمرأة الحامل يمدها بالكالسيوم  الذى يحافظ على عظامها وشعرها واظافرها وهو غنى بالبروتين الذى يعتبر أساسي لنمو جسم الجنين فينمو داخليا وخارجيا نمو متكامل دون تشوهات خلقية.

البيض يحسن من رؤية العين:

بياض البيض به مادة اللوتين وهى تمنع الضمور البقعي وخطر اعتام عدسة العين ويحتوى على اثار مضادة للأكسدة تساعد على تقوية شبكة العين.

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *