موقع التنسيق الالكتروني للتسجيل في المرحلة الثانية 2022 للجامعات الرسمية لجميع طلاب ادبي وعلمي tansik.digital.gov.eg

موقع التنسيق الالكتروني للتسجيل في المرحلة الثانية 2022 للجامعات الرسمية لجميع طلاب ادبي وعلمي tansik.digital.gov.eg

تنسيق المرحلة الثانية لعام 2022 للجامعات وتخطط وزارة التعليم العالي للإعلان عن تنسيق المرحلة الثانية 2022 للجامعات في المستقبل القريب. وذلك لأنه من المتوقع أن يتم الكشف عن موعد بدء التسجيل لتنسيق المرحلة الثانية من  2022 للكليات في مؤتمر صحفي يعقد غدا بمقر الوزارة، ومن المتوقع أن تكون النسب المئوية لبدء المرحلة الثانية أقل من تلك الخاصة بالمرحلة الأولى للجميع وسيتم الكشف عن مؤشرات التنسيق للمرحلة الثانية والكليات المشاركة في السطور التالية.

تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

تم الكشف عن تنسيق المرحلة الثانية للكليات عام 2022 من خلال مؤتمر ألقاه وزير التعليم العالي الحالي الدكتور أيمن عاشور، وعلى الرغم من قرب نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة، كشف عاشور أن درجات التنسيق لهذا العام أعلى بنسبة 2٪ عن العام الماضي، وحضر المؤتمر السيد عطا المشرف على أعمال مكتب التنسيق والدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم الوزارة والمستشار الإعلامي، وأكد عاشور أن الحد الأدنى للدرجة المطلوبة للقسم الأدبي المراد تضمينه في تنسيق المرحلة الثانية عام 2022 للطلاب الحاصلين على 238 درجة هي 58.5٪، بينما الحد الأدنى المطلوب لفرعي القسم العلمي “علوم و الرياضة “246 نقطة أو 60٪.

الكليات المتاحة في  تنسيق المرحلة الثانية للقبول الجامعي.

نستعرض الآن بعض الإمكانيات التي يجب أن تتوفر لموقع التنسيق الإلكتروني الرسمي لتنسيق المرحلة الثانية وهذه  هي:

  • كلية الآداب.
  • جامعة التربية
  • كلية التجارة.
  • كلية الحقوق.
  • جامعة الزراعة.
  • كلية التربية النوعية.
  • كلية الفنون الجميلة.

خطوات التسجيل تنسيق المرحلة الثانية 2022

وإذا كنت قد حققت الحد الأدنى من المعايير فما عليك سوى اتباع هذه التعليمات لافتراض المرحلة الثانية:

  1. قم بزيارة إلى موقع التنسيق الالكتروني.
  2. أدخل المعلومات اللازمة لبدء تعديل رغباتك عبر النموذج الإلكتروني.
  3. يرجى تذكر رقم مقعدك وكلمة المرور.
  4. يمكنك الآن تحديد أولويات رغباتك مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.
  5. بعد إدخال تفضيلاتك يجب عليك النقر فوق “حفظ”.
  6. طوال فترة الاختبار يمكنك تغيير رغباتك.

أكد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  أن المرحلة الثانية من القبول المنسق في الجامعات المصرية ستبدأ غدً، وذكر أن الحد الأدنى لمتطلبات الحلقة الثانية من المرحلة الثانوية للعلوم هو 60٪ فأكثر. سيتم نشر نتائج تنسيق المرحلة الاولى عند ختام المرحلة الأولى. تستقبل هذه المرحلة من الشعبة الادبي 269202 طالب وطالبة.

في الساعات القليلة الماضية بدأ التسجيل لتنسيق المرحلة الثانية من عام 2022 في ظل عدد من الشروط الرسمية المعتمدة مسبقًا وسيستمر حتى مساء الاثنين الساعة التاسعة مساءًا لكل من حصل على الحد الأدنى لعتبة عام 2022، المرحلة بشرط أن يتم الكشف عن النتائج بعد 24 ساعة من الموعد النهائي للتسجيل بحيث يمكن لكل طالب المشاركة، لمدة خمسة أيام سيتم فتح بوابتي التطبيق والتسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني لوزارة التعليم العالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *