تنسيق المرحلة الثانية 2022 ادبي.. الحد الادني للقبول بكليات المرحلة الثانية الشعبة الادبية

تنسيق المرحلة الثانية 2022 ادبي.. الحد الادني للقبول بكليات المرحلة الثانية الشعبة الادبية

يستعد الطلاب في مصر لتقديم بياناتهم في تنسيق المرحلة الثانية 2022 ادبي بعد أن تمت مرحلة تنسيق كليات المرحة الأولى في مصر وتم توزيع آلاف الطلاب والطالبات على الكليات الخاصة بالمرحلة الأولى في الشعب العلمية والادبية وبعد انتهاء المرحلة الاولى يوم أمس الثلاثاء بعد انتم مدها لمدة يوم واحد يتم اليوم الأربعاء فتح باب التقديم لرغبات الطلاب الحاصلين على درجات تؤهلهم للحاق بكليات المرحلة الثانية في مصر لهذا العام 2022 وقد تزايد البحث خلال الساعات الماضية عن كل ما يختص بفتح باب تنسيق المرحلة الثانية للجامعات وتسجيل الرغبات، ليكون الطلاب على علم بكافة التفاصيل اللازمة لاتمام عملية التقديم بنجاح وبدون أخطاء.

تنسيق المرحلة الثانية 2022 ادبي

فيما يتعلق ب تنسيق المرحلة الثانية 2022 ادبي فهو تنطلق بعد اسكفاء كليات تنسيق المرحلة الأولى والذي تم رسميا يوم الثلاثاء الموافق 16-8-2022، ويتم تنسيق المرحلة الثانية لكليات تلي كليات القمة في التنسيق وتكون بنسب أقل من النسب المقررة للمرحلة الأولى. ويمكن لجميع الطلاب الذين لم يلحقوا بكليات تنسيق المرحلة الاولى أن يقوموا بالتسجيل للرغبات للمرحلة الثانية وخصوصا الشعبة الأدبية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني لـ تنسيق الجامعات 2022.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية للكليات 2022 الشعبة الأدبية

1 – موقع التنسيق الإلكتروني لـ تنسيق الجامعات 2022

2 – إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص للطالب.

3 – إدخال الرغبات مع الأخذ في الاعتبار قواعد التوزيع الجغرافي.

كليات تنسيق المرحلة الثانية 2022 ادبي

  • -كلية الآداب.
  •  كلية التربية.
  •  كلية التجارة.
  •  كلية الحقوق.
  •  كلية الزراعة.
  •  كلية التربية النوعية.
  •  كلية الفنون الجميلة.
  •  كلية دار علوم.

تقديم رغبات المرحلة الثانية 2022 للشعبة الأدبية

بخصوص تقديم رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2022 ادبيا فيمكن التقديم الالكتروني من المنزل أو الفعلي من خلال معامل الحاسبات بالكليات التابعة للجامعات المصرية وهي موجودة في كل المحافظات.

الحد الأدنى للمرحلة الثانية وفقا لتنسيق الجامعات 2021

يتشابه التنسيق لهذا العام كثيرا مع العام الماضي ووفقا للتوقعات فسوف يكن الحد الادني للتنسيق في المرحلة الثانية متشابه أيضا وقد أعلن وزير التعليم العالي في مؤتمر صحفى عام 2021 أن الحد الأدنى للشعبة الادبية هو 58.05%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *