ظهرت” نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الاولي..الحد الأدنى القبول في الجامعات والمعاهد العلمية والأدبية

ظهرت” نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الاولي..الحد الأدنى القبول في الجامعات والمعاهد العلمية والأدبية

نتيجة تنسيق الثانوية العامة حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإطار الزمني لإصدار نتائج المرحلة الأولى للتنسيق للكليات والمعاهد في المؤسسات العامة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لعام 2022-2023، وبحسب تنسيق القبول الجامعي لطلبة الثانوية العامة في العلوم والرياضة والآداب والذي انتهى قبل موعد إعلان الوزارة الرسمي لنتائج المرحلة الأولى من التنسيق فقد سجل الطلاب رغباتهم على رابط موقع تسجيل الرغبة الإلكترونية، لذلك دعنا الآن نتعرف على موعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2022-2023 لذلك تابع معنا.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة

نتيجة تنسيق الثانوية العامة قبل إغلاق النافذة لكتابة رغبات اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الساعة 7 مساءً، كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إعلان موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق 2022-2023 لطلبة وطالبات الثانوية العامة.

حيث أنه من المتوقع أن يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور عن عدة قرارات ومعلومات أخرى بخصوص موعد المرحلة الثانية للتنسيق للجامعات والمعاهد والكليات، وكذلك الحد الأدنى لمتطلبات القبول في الجامعات والمعاهد والكليات العلمية والأدبية 2023 يوم إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق.

نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق

ذكر عادل عبد الغفار موعد الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى للتنسيق الذي يعد متحدث باسم الوزير الأعلى، أعلن التعليم عن النتائج في بيان صحفي صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث أكد عبد الغفار في مؤتمر صحفي عقده أمام ممثلي وسائل الإعلام من مختلف القنوات والصحف، أنه تقرر إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق يوم غد الأربعاء 17 أغسطس 2022 الساعة 11 صباحًا، وأضاف أن عدد الطلاب المسجلين في هذه المرحلة بلغ 115500، لذلك الآن يمكنك أن تنتظر النتائج حين ظهورها.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022

  • ● أولاً قم بالدخول إلى موقع الحكومة المصرية على هذا الرابط لتسجيل الدخول.
  • ● الخطوة الثانية انقر فوق الرمز للاستعلام عن نتائج أول خطوتين.
  • ● والخطوة الثالثة هي استكمال عملية التسجيل من خلال تزويد الموقع التنسيقي بالاسم الكامل ورقم الهوية الوطنية ومحافظة إقامة الطالب المسجل.
  • ● يتم تعريف ما هو الشعبة انا أدبي أو علمي.
  • ● الخطوة الخامسة يجب تحديد المعدل التراكمي الإجمالي الذي حصل عليه كل طالب في المدرسة الثانوية العادية بالأرقام ونسبة مئوية.
  • ● الخطوة السادسة في الجزء العلوي من الصفحة انقر فوق الأخير في القائمة.
  • ● الخطوة السابعة يتبع اسم المرشح اسم الكلية أو المعهد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *