بدون عناء.. تخلصي من الصراصير المنتشرة في مطبخك خلال دقائق

بدون عناء.. تخلصي من الصراصير المنتشرة في مطبخك خلال دقائق

التخلص من الصراصير، تشعر العديد من الأسر وربات البيوت بشئ من الخوف والرعب عند اكتشاف انتشار الصراصير فى المنزل سواء فى الغرف أو المطابخ والحمامات، ويكون ذلك غالباً فى فصل الصيف الذي فيه تغزو الكثير من الحشرات والآفات منازلنا بحثاً عن الطعام المناسب له من أجل التغذي عليه وتخزينه فى الشتاء، وهو ما يستدعى البحث عن حلول مجدية للقضاء على الصراصير والحد من انتشارها فى المنزل، لذلك نقدم لكم بعض الطرق والنصائح التي تساهم فى حل مشكلة انتشار الصراصير والتخلص منها سريعاً قبل أن تتكاثر وتغزو المنزل.

طرق ونصائح للتخلص من الصراصير سريعا

  • النظافة 

يعد الحفاظ على البيت نظيفاً من فتات الطعام أهم خطوة للتخلص من الصراصير وجميع الحشرات بشكل عام، حيث أنها تعد من أهم المجذبات إلى أي منزل وتعايش الصراصير به.

  • سد الشقوق فى الجدران

عادة ما تتخذ الصراصير الشقوق المتواجدة فى الجدران مخبأ لها تستقر به، لذلك من الأفضل العمل على سد تلك الشقوق والفتحتات بطبقة من الأسمنت لعدم ترك أي فرصة لبقاء الصراصير بالمنزل.

  • إصلاح تسريبات المياه

يجب الحفاظ على البيت جافاً وليس به أي تسريب لصنابير المياه بالمنزل، لأن المياه تعد من مجذبات الصراصير حيث تساعدهم على بقائهم على قيد الحياة لمدة طويلة.

  • نشر الزيوت العطرية

من أهم الزيوت العطرية التي تنفر منها الصراصير هما زيت القرفة والنعناع بسبب رائحتهما القوية، لذلك يمكنك نشر كرات قطنية مبللة بالزيوت العطرية فى أماكن تواجد الصراصير بكثرة.

  • الفلفل الحار

الفلفل الأسود أو الفلفل الأحمر الحار من الوسائل الفعالة فى طرد الصراصير بالمنزل أو قتلها عند التغذي عليه، فيمكنك توزيع كميات قليلة منه فى الأماكن التي تلاحظي بها انتشار الصراصير.

  • حمض البوريك والسكر

يمكنك عمل عجينة سامة تساعد على قتل الصراصير والتخلص منها نهائياً، عن طريق خلط كميات متساوية من حمض البوريك والدقيق والسكر، ومزجه حتى يتحول إلى عجينة متماسكة، ثم يتم توزيعها فى أرجاء مختلفة من المنزل وخاصة فى المطبخ للمساعدة على عدم اقتراب الصراصير من أماكن الطعام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *