tawjihi رابط نتائج التوجيهي الاردن 2023 حسب رقم الجلوس الثانوية العامة

tawjihi رابط نتائج التوجيهي الاردن 2023 حسب رقم الجلوس الثانوية العامة

رابط نتائج التوجيهي الأردن 2023، والتي كان الطلاب قد انتهوا من آدائها منذ يوليو الماضي، وبعد ذلك بدأ التصحيح وينتظر الآن الجميع نتائج التوجيهي الأردن 2022، حيث سيتم تفعيل الرابط خلال الساعات القادمة، وكانت قد شهدت محركات جوجل عمليات بحث مكثفة ومتنامية لمعرفة أي أخبار تتعلق بمعدل نجاح الطلاب والتفاصيل الخاصة بالمؤتمر الصحفي لإعلان نتائج طلبة شهادة التوجيهي، وفي المملكة الأردنية الهاشمية.

نتائج التوجيهي الأردن 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية مؤخرًا عن نتائج امتحانات التوجيهي التي ستجرى في النصف الأول من شهر فبراير 2021. وقد بدأت بالفعل عملية تصحيح أوراق طلاب التوجيهي في جميع مناطق البلاد. بعد الانتهاء من عملية التصحيح ، سيعقد مؤتمر صحفي لإعلان نتائج الامتحانات. عملت وزارة التربية والتعليم بجد خلال العام الماضي لضمان إجراء امتحانات التوجيهي بطريقة عادلة وشفافة وموثوقة. تلتزم الوزارة بتوفير تجربة سلسة وخالية من الإجهاد لجميع الطلاب ، وقد وضعت إطارًا شاملاً لضمان حصول جميع الطلاب على نفس الفرص عندما يتعلق الأمر بالامتحانات. كما تعمل الوزارة بشكل وثيق مع الجهات ذات الصلة لضمان سلامة جميع الطلاب والموظفين أثناء الاختبارات. تعتبر امتحانات التوجيهي علامة فارقة في الرحلة التعليمية لجميع الطلاب

نتائج التوجيهي الأردن 2023

نفى أحمد مساعفة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ما تردد عن نسبة معينة من اجتياز طلاب المرحلة الثانوية في هذه الدورة وقد أضاف ايضا أن تحديد هذه النسبة بأرقام محددة لن يحدث الا في المؤتمر الصحفي الذي من المنتظر أن يتم عقده يوم الخميس المقبل 18 الساعة العاشرة صباحا، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي حديث عن النسبة المحددة.

خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2022

بعد الإعلان عن الموعد الرسمي لنتائج التوجيهي الأردن 2022 ، يهتم جميع الطلاب بالبحث وإعلان النتائج إلكترونيًا على الموقع الرسمي المفعل من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية. الرابط المقدم من وزارة التربية والتعليم باتباع الخطوات التالية:

  • يذهب الطالب اولا إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية أو يتم دخول الي موقع نتائج التوجيهي.
  • بعد ذلك يتم النقر فوق البحث عن الخانة الخاصة بنتائج الطلاب.
  • قم بعد ذلك بادخال جميع البيانات المطلوبة.
  • اكتب بعد ذلك رقم المقعد.
  • انقر لرؤية النتيجة

إعلان نتائج التوجيهي بالأردن

يهتم جميع طلاب المدارس الثانوية بالاستفسار عن كل ما يخص نتائج التوجيهي للأردن 2022، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الطلاب في الساعات القليلة القادمة، حيث سيكون الرابط الرسمي سوف يكون متاحًا إلكترونيًا من الساعة العاشرة صباحًا يوم الخميس القادم في الثامن عشر أغسطس، ويمكن لطلاب المدارس الثانوية الأردنية الحصول بسهولة على نتائج التوجيهي برقم الجلوس، تعتبر شهادة التوجيهي الشهادة هي المدخل لتحديد مستقبل شهادة التوجيهي، وذلك بعد بعد أن يتم إعلان النتيجة حيث تحدد الجامعة والكلية التي يرغب الطالب في دخولها لتحديد مستقبله العلمي والعملي ووجهته المستقبلية في حياته.

أعلن وجيه عويس، وزير التربية والتعليم الأردني، تفاصيل نتائج التوجيهي الاردن في مؤتمر صحفي وجاءت نسبة النجاح العامة لامتحان التوجيهي 2022 بلغت63.1٪، مؤكدا أنه تم اتخاذ خطوات لضمان إجراء اختبار التوجيهي بسلاسة ودون أي صعوبة وكان عدد المشاركين في هذه الدورة يبلغ نحو 205 آلاف طالب وطالبة ، وبلغ عدد الطلاب الناجحين 116 ألفًا ، بنسبة نجاح عامة 63٪ (علمي 73.9٪ ، أدبي 53.9٪). ، قانوني 80.6٪).

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *