سعر سيارة تويوتا كراون 2023 المتوقع في السعودية نقدمه لكم مع المواصفات المعلن عنها من موقع شركة تويوتا للسيارات الرسمي، حيث تعد toyota crown 2023 السيارة الأقوى بمواصفات ستدهشكم، والتي نتناولها معكم اليوم بكل تفاصيلها مع السعر المتوقع الإعلان عنه في توكيل عبداللطيف جميل المملكة العربية السعودية.

حيث نجد لدى توكيل تويوتا في السعودية أنواع متنوعة من السيارات التي تناسب كل الإستخدامات المختلفة، فتقدن الشركة سيارات الدفع الرباعي والأمامي من فئة السيارات الرياضية المناسبة للطرق الصحراوية والغير ممهدة، كما يوجد لديها سيارات السيدان الأسرية بمقاعدها المريحة، هذا بجانب السيارات العائلية بمقاعد تكفي الأعداد الكبيرة، مع السيارات التجارية النصف نقل.

سعر سيارة تويوتا كراون 2023 المتوقع في السعودية، السيارة الأقوى toyota crown 2023

شركة تويوتا هي من الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة السيارات، بل أنها تعد اول شركة تصنع السيارات على مستوى العالم، وقد تم تأسيسها في اليابان في عام 1937، وقد ذهبت الأقاويل إلى أن الشركة تنتج ما يقارب عدد 10 ملايين من السيارات بفئات مختلفة كل عام، والشركة تهتم بدرجة كبير بإنتاج السيارات الهجينة والكهربائية.

وتشجع شركة تويوتا دائما على استخدام السيارات الهجينة وإعتمادها في كل البلاد حول العالم.كما أنها من الشركات الرائدة في صناعة السيارات التي تعمل من خلال خلايا الوقود الهيدروجينية، وقد وصل عدد السيارات الكلي الذي أنتجته شركة توبوتا منذ نشأتها على يد كيشيرو تويودا إلى 200 مليون سيارة حتى الآن منتشرة في كل البلاد.

وقد قام كيشيرو وقتها بتأسيس شركته في بادئ الأمر كشركة فرعية لشركة والده تويودا، ثم استقل بها فيما بعد ذلك لتصبح من أشهر شركات صناعة تكنولوجيا السيارات على مستوى العالم، حيث تضم الشركة حاليًا قرابة 364.445 موظف من أجناس متعددة من مختلف بلاد العالم، ومقر الشركة الرئيسي يقع في آيتشي باليابان.

ودائمًا ما نجد الشركة تويوتا تشجع على التغيير والبعد عن النمط التقليدي في السيارات، فهي تسوّق ببراعة للسيارات الكهربائية الهايبرد، ولذا قد وصل إنتاج الشركة من السيارات الكهربائية الهجينة إلى عدد 6 ملايين سيارة من إصدارات متنوعة على مدار أعوام، والتي بدأت في توزيعها بدايةً من العام 2017 ميلاديًا على توكيلاتها في كل بلاد العالم.

إصدارات تويوتا كراون

تميزت السيارة تويوتا كراون بتنوع الإصدارات منها كل عام لتغطي كافة إحتياجات المستخدمين في أسواق السيارات العالمية أو المحلية، سواء في داخل أوروبا أو اليابان وقارة آسيا، كما أن السيارة لم تكتسب صيت عالي في الدول الأوربية والأسوية فقط، بل زاع صيتها أيضًا في كافة الدول العربية لتصبح أحد سيارات تويوتا الأشهر على الإطلاق.

والسيارة تويوتا كراون toyota crown كان أول إصدار منها في العام 1955 من الميلاد، وقد كان اول إصدار لها وبعدها بدأت تويوتا بتصدير السيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدايةً من العام 1957 ميلاديًا، وهي من السيارات السيدان التنفيذية الكبيرة الحجم، كما أنها تعد من السيارات الفاخرة التي تضم محرك أمامي بدفع خلفي.

والسيارة في بدايتها تم تصميمها كسيارة متوسطة الحجم، ولكن بعد ذلك تغير التصميم لتصبح أحد السيارات الكبيرة التي تنافس السيارات الرياضية، وقد تم تجميع السيارة وتصنيعها في عدة بلاد أخرى غير اليابان، نذكر لكم منها الصين، وإندونيسيا، والفلبين، كما أنه تم الترويج لها وتسويقها على نطاق واسع في كل بلاد العالم.

وتضم سيارات تويوتا كراون 2023 أفضل المواصفات من حيث قوة المحرك، فهي من السيارات السيدان ذات التصميم الهيكلي المنحوت الذي منحها مظهر فريد بالنسبة لسيارات السيدان، فهي تأتي بتصميم غير مألوف ميزها بين كل سيارات توكيل تويوتا الياباني، هذا مع تميزها بنظام الدفع الرباعي الذي من غير المألوف صدوره في السيارات السيدان.

وبهذا أحدثت السيارة تويوتا كراون 2022 ضجة كبيرة في سوق السيارات حتى من قبل صدورها فعليًا في الأسواق، وبعد إصدارها زاد التساؤل عن سعرها وما تضمه من مواصفات، وقد تم طرح السيارة بالفعل في اليابان وعدد من الدول الأوربية، ومن المتوقع أن تصدر قريبًا جدًا في السعودية وبلدان الوطن العربي أجمع.

تويوتا كراون

من المتوقع أن تكون أحد أقوى السيارات في السعودية من تويوتا وهذا بفضل مجموعة نقل الحركة الهايبرد ماكس، مع القوة الكهربائية للتحكم بالسيارة، بجانب الشكل المغناطيسي التي صممت به السيارة والذي بدورة جذب إنتباه المستخدمين من الوهلة الأولى، فاللون الأحمر مع الأسود زاد من فخامتها وأعطاها مظهر جذاب، مع تصميم للعجلات ليس له مثيل.

كما أنه من المتوقع أن يتم طرح السيارة تويوتا كراون في داخل المملكة العربية السعودية بالمزيد من الألوان المميزة، أيضًا نتوقع أن يتم طرحها لدى توكيل عبداللطيف جميل تويوتا بتسهيلات الدفع بالتقسيط، هذا بجانب بعض التوقعات الأخرى الخاصة بموتور السيارة وكابينة القيادة الداخلية، وتصميم العجلات ومقاس الجنوط، والكماليات الداخلية والخارجية بها.

كراون
كراون

مواصفات تويوتا كراون

تتميز السيارة تويوتا كراون بضمها لمختلف المواصفات التي جعلتها من أقوى ما طرحته شركة تويوتا اليابانية، فنجد بها محرك هو طفرة حقيقية في سيارات تويوتا التي تسير بمحرك هجين، فهذا المحرك هو من الفئة الهجينة هايبرد ماكس، كما أن تصميم السيارة كذلك هو من التصاميم الغير معهودة من شركة تويوتا، فجاءت السيارة بطراز جديد كليًا.

وتأتي السيارة كراون 2023 بالمواصفات التالية وفقًا لما هو معلن على موقع تويوتا الرسمي، هذا ومن المتوقع أن يتم طرحها بعدة إصدارات في المملكة، ونترككم مع المواصفات:

  • محرك هجين قوي من فئة هايبرد ماكس بقوة 340 حصان.
  • معدل إستهلاك الوقود هو 28 ميل لكل جالون.
  • نظام الدفع رباعي قياسي.

كراون

يأتي الإصدار الثاني من سيارة toyota crown 2022 بإختلاف بسيط من حيث المواصفات على النحو التالي:

  • يشمل هذا الإصدار محرك قوي من فئة هايبرد.
  • ويسير محرك السيارة بقوة قدرها 236 حصان ديناميكي.
  • أما ما يخص معدل إستهلاك الوقود في السيارة فهو بمقدار 38 ميل لكل جالون.
  • تسير السيارة عن طريق نظام دفع رباعي العجلات قياسي.
toyota crown
toyota crown

سمات تويوتا كراون

تتمتع كراون 2023 بهيكل فريد من نوعه، والذي جاء بتصميم جرئ ميزها عن غيرها من بين مل سيارات تويوتا، مع نظام الدفع القوي بها، ونظام التنقل بين السرعات الأوتوماتيك، أصبحت السيارة كاملة الأوصاف، مع لونها الناري الذي زاد من جرئة تصميمها نجدها بذلك الإختيار الشامل لشريحة عريضة من العملاء.

كما أن التصميم الخارجي للسيارة يعطي إيحاء بتشبهها بالشكل المغناطيسي، أما من حيث السمات الخارجية فالسيارة تأتي بعجلات مصنوعة من مادة الألومنيوم، مع جنوط مقاسها 21 بوصة، مع مصابيح أمامية وخلفية بنظام إضاءة قوى من نوع ال اي دي، وبهذا تجمع السيارة بين المظهر الجذاب والكماليات الخارجية المدهشة التي توفر قيادة آمنة.

سمات سيارة كراون أثناء السير

تقدم لكم السيارة كراون أدآء مثير غير مسبوق، فهي تضم محرك بلاتنيوم هجين hybird max بقوة تصل إلى 340 حصانًا والذي يسير بعزم دوران فوري، كما تقدم السيارة أفضل تحربة أدآء على الطرق الملساء من خلال الدفع بكل العجلات بقدرة قياسية، ويقدم نظام التعليق التكيفي بالسيارة أداء مبهر في المعاطف والدورانات.

وكذلك يوجد بالسيارة كراون في الإصدارين منها ما يجعلهما في إرتباط مع البطارية فئة هيدريد والتي هي من البطاريات ثنائية القطب وذات الجهد العالي، كما تضم سيارة  كراون الجديدة منصة TNGA-K،فهي تتسم بما بها من نظام تعليق أمامي ماكفيرسون، مع نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات، وهو من الأنظمة المطورة حديثاً والتي تزبد من صلابة السيارة وما تشكله من مظهر أنيق.

وقد تم تصميم السيارة كراون 2023 من أجل الشعور بالإثارة والمتعة والحيوية لمالكها أثناء القيادة، فهي تعمل بكامل قوتها اثناء المسافة الطويلة، كما أنها تضم تقنيات ذكية متاحة داخل المقصورة الداخلية التي تحتوي على كل أنواع التوصيلات التي قد تحتاج إليها أثناء الطريق، فبها منفذ يو اس بي ايه يو اكس AUX.

سمات السيارة كراون التقنية

يوجد بالسيارة عدة تقنيات مميزة لا تتوافر في السيارات الأخرة من فئتها، مثل نظام الركن الذكي الذي يتم من خلال ضغطة زر واحده، فقط من خلال الضغط عليه يتم ركن السيارة في أضيق الأماكن دون الحاجة للتدخل من السائق، ويكون كل ما عليه فعله حينها هو إرجاع ظهره للوراء والإستمتاع بنظام الركن الأوتوماتيكي.

هذا بجانب أنظمة الأمان التي تشملها السيارة، حيث يوجد بها وسائد هوائية لأمان وسلامة السائق إذا ما وقع تصادم لا قدر الله، هذا مع نظام الفرامل الحديثة بها، فهي تضم فرامل بخاصية منع الإنزلاق أثناء السير على الطريق، وتشمل السيارة كذلك مرايا جانبية تساعد السائق على السير آمنا في المنحنيات والطرق المزدحمة.

سمات السيارة تويوتا كراون الداخلية

تضم السيارة تويوتا كراون مختلف الكماليات التي قد يحتاج لها المالك، فالسيارة بها جهاز مكيف للهواء بنظام توزيع متطور جدًا يضمن توزيع الهواء بشكل مثالي للمقاعد الأمامية والخلفية كذلك، كما يعمل المكيف على تجديد الهواء بصفة مستمرة، وبهذا تكون السيارة مناسبة للقيادة لمسافات بعيدة في فصل الصيف.

كما تحتوي السيارة تويوتا كراون على نظام صوتي ذو تقنية عالية، والذي يقدم لكم صوت نقي وواضح بأعلى درجة، كما يمكن أيضًا توصيله بأي من الأجهزة الذكية من خلال تقنية البلوتوث أو من خلال كابل التوصيل، وبهذا يكون بإمكان السائق أو الركاب سماع ما يرغب به أثناء القيادة على الطريق.

أيضًا من مميزات السيارة تويوتا كراون الداخلية نجد توافر مفاتيح التحكم الكهربائية التي يمكن من خلالها فتح أو غلق نوافذ السيارة الأربعة أو تفعيل خاصية قفل الأمان، أو فتح باب صندوق السيارة، وكذلك تفعيل أو إلغاء قفل الأبواب، كما بمكن من خلال ضغطة زر فقط الحصول على هواء المكيف البارد، هذا بالطبع مع إمكانية التحكم في النوافذ من خلال جهاز التحكم عن بعد.

مميزات تويوتا كراون الخارجية

لعل ما يميز سيارة تويوتا كراون بجانب الصفات الداخلية والتقنية الموجودة بها هو ما بها من مميزات خارجية كذلك، والتي من أبرزها هو تصميمها الخارجي بألوان حديثة بها روح الفخامة، هذا مع العجلات التي تم تصنيعها من أجود الخامات، بجانب ابعاد السيارة كراون المثالية للطرق في المملكة العربية السعودية.

كما تحتوي كل إصدارات السيارة تويوتا كراون على عدد 2 مرايا خارجية موضوعة على جانبي السائق لرؤية خلفية أوضح، والتي يمكن التحكم بها هي الأخرى كهربائيًا، هذا مع قاعدة للعجلات بمقاس مناسب للطرق الغير مستوية في داخل المملكة العربية السعودية، أيضًا تضم السيارة مصابيح أمامية بتصميم يتيح أفضل رؤية ليلية للسائق.

هذا مع تصميم الشبكة الأمامية الفخم ذو اللون الأسود، والذي قد تم صنعه من أجود الخامات لحماية مقدمة السيارة، هذا بالإضافة إلى تداخل الألوان في السيارة مع اللون الأسود، مما أعطاها مظهر أنيق نال إعجاب المستخدمين، فقد حرصت شركت تويوتا على تقديم السيارة بتصميم جديد مميز عما سبقه من إصدارات.

كما أن السيارة تتسم بمقابضها ذات اللون الفضي اللامع، وهي مصممة بطريقة تتناسب مع أبواب السيارة، للتيح للراكب فتح وغلق الأبواب يدويًا في لمحة بصر، ويتناغم معها لون جنوط العجلات الأربعة باللون الفضي ذاته، مع خط من اللون ذاته على الشيكة الأمامية للسيارة، مما جعلها أحد السيارات التي تمتلك مظهر خارجي أنيق.

toyota crown

نظرا لحداثة إصدار السيارة نجد سعر السيارة toyota crown 2023 غير محدد، ولكن متوقع أن يتم طرحها في توكيل عبداللطيف جميل تويوتا السعودية بسعر يتراوح بين 190,000 ريال سعودي و 19,500 ريال سعودي، حيث أن سعر السيارة في الوقت الحالي هو 50,000 دولار أمريكي تقريبًا.

وفور صدور السيارة داخل توكيل عبداللطيف جميل في فروعه المملكة العربية السعودية من المتوقع أن يتم طرح السيارة للشراء بالتقسيط على دفعات شهرية، حيث يقدم عبداللطيف جميل نظام للتمويل لتسديد سعر السيارة وفقًا لما ينص عليه من شروط وأحكام، وبهذا أصبح من السهل إمتلاك السيارة عند إصدارها، فتابعونا لمعرفة موعد طرحها في الأسواق السعودية.

ويطرح توكيل تويوتا ادى عبداللطيف جميل في المملكة السيارات عادةٍ بسعر مناسب يشمل به نسبة قيمة مبلغ ضريبة القيمة المضافة على السيارات في المملكة العربية السعودية، والتي تقدر تسبتها 15% من قيمة سعر السيارة المدفوع، كما أن سعر السيارة لا يكون شامل قيمة مبلغ التأمين عليها، ولا يضم تكلفة تسجيل السيارة بإسم المالك.

التواصل مع تويوتا

تقدم لكم شركة تويوتا طرق عديدة للتواصل معها من داخل المملكة العربية السعودية أو من أي مكان في العالم، وهذا من خلال مواقع التواصل الإجتماعي من فيسبوك، وانستجرام، وتويتر، مع إمكانية أرسال أستفساراتكم على صندوق البريد الإلكتروني للشركة، كما أن الشركة لها قناة خاصة على موقع يوتيوب تطلعون من خلالها على أحدث الإصدارات.

أما ما يخص خدمة العملاء لدى تويوتا فيمكن الإتصال بهم من خلال رقم الخدمات والشكاوى 8004400055 وهو متاح لتلقي الإتصال للإستفسارات يوميًا من السبت إلى الخميس بدءًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءًا، أما ما يخص الشكاوى فمتاح الإتصال يوميًا من الأحد إلى الخميس بدءًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءًا.

فروع توكيل تويوتا عبداللطيف جميل في السعودية

تضم المملكة العربية السعودية العدبد من الفروع الخاصة بتوكل سيارات شركة تويوتا المنتشرة في كل المحافظات في داخل المملكة، والتي قد وصل عددها إلى 37 معرض ومركز، وتجدوها في الرياض، وجدة، والدمام، والطائف، والخبر، والعديد من المناطق في كل أنحاء السعودية، حيث يمكنكم في اي وقت التوجه لفرع التوكيل الأقرب لكم لشراء أو معاينة السيارة.

ويمكنكم التوصل إلى موقع الفرع الأقرب لكم من خلال الدخول على موقع تويوتا الرسمي داخل المملكة العربية السعودية، ومن ثم الإطلاع على خريطة الفروع المتاحة والتوصل إلى عنوان أقرب فرع أو مركز صيانة لكم، وبهذا يمكنكم معاينة السيارة بعد حجز موعد للمعاينة من خلال الإتصال على رفم تويوتا السعودية الموحد.

تويوتا
تويوتا

طرحنا عليكم تفاصيل مواصفات السيارة تويوتا كراون 2023 المنتظر إصدارها داخل المملكة العربية السعودية في وقت قريب، حيث تم طرح السيارة بالفعل داخل اليابان، كما قدمنا لكم السعر التقريبي المتوقع أن تصدر به السيارة في سوق السيارات السعودية، وللمزيد من أخبار السيارات نرجو منكم الضغط على زر المتابعة.

حيث أنه من خلالنا يمكنكم الوصول لكل الأخبار الخاصة بالسيارات، ومعرفة أسعار الجديد منها والمستعمل، كما تجدون لدينا تفاصيل أنظمة الدفع بالتقسيط المقدمة من بعض المتاجر خاصةً لعملاء المملكة العربية السعودية، هذا بالإضافة إلى كل الإخبار التي تتعلق بالمجال الإقتصادي في المملكة والوطن العربي، كل هذا يصل لكم من خلال متابعتنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
عروض بنده اليوم ولمدة ١٠ ايام خصومات تصل ل ٦٠% تسوق بسرعة الان