سعر سيارة تويوتا رايز 2022 في السعودية toyota raize 2022 بمواصفات قياسية

سعر سيارة تويوتا رايز 2022 في السعودية toyota raize 2022 بمواصفات قياسية

سعر سيارة تويوتا رايز 2022 في السعودية toyota raize 2022 بمواصفات قياسية وتصميم مدهش، ويقدمها لكم توكيل تويوتا عبداللطيف جميل بسعر يبدأ من 63,595 ريال سعودي، مع إمكانية الشراء بالتقسيط من عبداللطيف جميل للتمويل، ونتناول اليوم أسعار كل الإصدارات من السيارة المتاحة في المملكة العربية السعودية، مع مواصفاتها تفصيلًا.

حيث تعتبر السيارة تويوتا رايز أحد سيارات العام 2022 القليلة التي اهتمت الشركة المصنعة بكل تفاصيلها الداخلية والخارجية أيضًا، فحرصت تويوتا على تقديم السيارة ذات المواصفات المتكاملة التي تجمع بين أبرز الصفات التي يبحث عنها العملاء في المملكة العربية السعودية، ومن أهمها قوة الموتور، والهيكل المتين، والألوان العصرية، والتقنيات الكهربائية المتقدمة.

سعر سيارة تويوتا رايز 2022 في السعودية toyota raize 2022 بمواصفات قياسية

السيارات الآن لم تعد من الرفاهية كما كان متعارف عليها في العصور السابقة، فمن منا لا يحتاج إلى وسيلة تنقل مريحة وسريعة في الوقت ذاته، فالسيارة تسهل علينا الكثير من مهامها اليومية سواء في العمل أو في التنقل للدراسة أو القيام على شؤون الأسرة، ولهذا أصبح معظمنا يبحثون عن السيارة المثالية التي تؤدي لهم تلك المهام وبسعر مناسب إقتصاديًا، ومن هنا جاء البحث على السيارة تويوتا رايز الجديدة.

حيث تتسم سيارات تويوتا بمحركها القوي الهايبرد التي أصدرته في معظم الطرازات للعامين 2022 و 2023، وهي تقدم كافة أنواع السيارات السيدان، والعائلية، والتجارية، والسيارات الرياضية، وتعد سيارة رايز 2022 من فئة السيارات الرياضية المفضلة داخل المملكة العربية السعودية، ولهذا يوجد منها إصدارات عديدة تناسب كل الإستخدامات.

فهي من السيارات التي تجمع بين التصميم المناسب لطرق المدن والمناطق السكنية، وكذلك يتوفر بها إمكانيات تناسب السفر على الطرق الصحراوية المنتشرة في السعودية، هذا بالإضافة إلى كونها من السيارات المرتفعة نسبيًا التي تناسب المنحدرات والمرتفعات والهضاب في الطرق الوعرة، وهذا جعلها من السيارات الأكثر طلبًا في المملكة العربية السعودية.

تويوتا

تتبع السيارة رايز شركة تويوتا التي تم تأسيسها عام 1937 على يد مالك الشركة الأصلي كيشيرو تويودا في اليابان، والشركة وصل عدد إنتاجها من السيارات إلى الآن لعدد 200 مليون سيارة، حيث أن معدل إنتاج السيارات الصادر منها كل عام وصل إلى 10 مليون سيارة باصدارات مختلفة، والشركة تميزت بانتاجها الخاص من السيارات ذات الموتور الهجين.

وعلى الرغم من أن بدايات الشركة تويوتا اليابانية الأصل كانت كشركة فرعية لوالد مؤسس الشركة كيشيرو تويودا، إلا أنه بعد ذلك استقل بها لتصبح بعدها من أشهر شركات صناعة السيارات على مستوى العالم، كما أن الشركة اشتهرت كذلك بصناعتها لفئة السيارات الكهربائية، والتي تعمل جاهدة على تشجيع المستخدم على شرائها.

وتضم شركة تويوتا عدد كبير من الموظفين بلغ 364.445 موظف، وهذا وفقًا لإحداثيات عام 2017، كما أنها تحتل المرتبة السادسة من حيث الإيرادات على مستوى العالم، وهذا بدايةً من العام 2018 ميلاديًا، ومنذ عام 2014 تم إدراج الشركة في اليابان كأكبر شركة بها من حيث حيث القيمة السوقية والأرباح، وهذا بعد أن أصبحت ضعفي مجموعة سوفت بنك.

ويقع مقر شركة تويوتا الرئيسي في داخل مدينة تويوتا بآيتشي، والشركة دخلت في التداول بداخل اليابان في العام 1949 ميلاديًا، كما أنها دخلت في التداول عالميًا في العام 1999 ميلاديًا، ويتم تظاولها في بورصة فوكوكا وسابورو وطوكيو واوساكا وناغويا، والشركة كذاك مدرج إسمها في داخل بورصة لندن للأوراق المالية وسوق نيويورك للأوراق المالية.

وقد تم إصدار السيارة تويوتا رايز لأول مرة في اليابان في يوم 23 من شهر أكتوبر في العام 2019 من الميلاد، كما تم بيع أول إصدار منها في اليوم الخامس من شهر نوفمبر 2019، وقد كانت تباع تحت إسم “روكي”، على غرار السيارة ديهاتسو روكي التي كانت تباع في الفترة من العام 1988 حتى 2002 ميلاديًا.

الوان السيارة تويوتا رايز

ومتاح من السيارة raize  2022 إصدارين في السعودية وهما، toyota raize XLE و toyota raize LIMITED، ويوجد من كل إصدار سبع ألوان وهم الأسود، والأبيض لولي، والأحمر، والتركواز، والرماضي، والفضي، والأصفر، كما انه متاح من كل لون إصدار آخر بسقف أسود، وبهذا تجدون منها في المجمل ثلاث عشرة لون.

تويوتا رايز
تويوتا رايز

ونجد أن اللون الأسود من بين كل إصدارات السيارة رايز 2022 هو اللون الأكثر طلبًا منها في داخل المملكة العربية السعودية، لكونه من الألوان التي تتماشى مع روح الجرأة في داخل الشباب، وكذلك مع الفخامة التي يفضلها البالغين، كما انه من الألوان الراقية التي تعطي السيارة عمق وغموض في الوقت ذاته.

كما أنه متاح من السيارة تويوتا رايز اللون التركواز النادر تواجده في السيارات الحديثة في هذا الأيام، وهذا جعله اللون الذي يتميز به موديل تلك السيارة للعام 2022، حيث أنه من الألوان الجريئة التي تتسم بطابع البهجة عليها، كما أنه أيضًا من درجات اللون الأزرق المفضلة لدى العديد من الشباب.

تويوتا رايز

شملت السيارة تويوتا رايز العديد من التقنيات التي يصعب حصرها، فهي تمتلك كل معدلات الأمان والسلامة وفقًا للمعايير المتفق عليها عالميًا، كما تشمل السيارة موتور قوي ،وسرعات مختلفة يمكنكم الإختيار من بينها بما يتماشى مع السرعة المطلوبة بمختلف الطرق بالطبع، والسيارة تعد أحد السيارات التي تسع لكل أفراد الأسرة من خلال عدد مقاعدها الخمس.

تضم تويوتا رايز 2022 مواصفات ممتازة تلبي رغبات محبي السيارات الرياضية، وجاءت مواصفات الإصدار الأول منها كالتالي:

  • محرك بعدد 3 سيليندرات، يعمل بقوة 87 حصان.
  • سعة المحرك 1.2 لتر.
  • العزم الأقصى للدورات في السيارة هو 113 نيوتن.متر.
  • هذا الإصدار من السيارة يمشي من خلال ناقل حركة تتابعي متغير  CVT، للتنقل بين السرعات.
  • السيارة تسير بنظام الدفع الأمامي.
  • أما سعة خزان الوقود بالسيارة فهي 36 لتر، كما أن كفاءة استهلاك الوقود لها أثناء القيادة هي 20.2 كم/لتر.
  • السيارة تتسع لعدد 5 ركاب بالغين، شامل مقعد السائق.
  • السيارة مصممة بأبعاد الأبعاد 4030 مم طول × 1710 مم عرض × 1635 مم ارتفاع.
رايز 2022
رايز 2022

raize

في الإصدار الثاني من السيارة متاح مواصفات مخالفة قليلًا عن الإصدار الأول، وهذا يتضح من خلال التالي:

  • تضم السيارة في إصدارها الثاني محرك تيربو سعته 1.0 لتر.
  • كما أن السيارة تسير بعزم أقصى للدوران قدره 140 ن.م.
  • تحتوي السيارة على خزان وقود سعته 36 لتر، وهي تسير بكفاءة استهلاك الوقود بمعدل 19.3 كم / لتر.

المزايا الداخلية لسيارة رايز 2022

تضم السيارة تويوتا رايز في إصدارها الجديد للعام 2022 مزايا داخلية متعددة تتيح لها فرصة منافسة العديد من السيارات الرياضية الموجودة في داخل المملكة العربية السعودية، فهي بهذا تنافس شركات كبرى وإصدارات شهيرة من شركات مثل نيسان، وهيونداي، وفورد، وكيا، وشيفروليه، ومتسوبيشي، فهي تنافس كل سيارات الفئة المتوسطة بسبب سعرها الإقتصادي.

وتجمع السيارة رايز بين الكثير من المزايا الداخلية التي يبحث عنها معظمنا عند شراء سيارته الجديدة، فبها يوجد مكيف للهواء الذي يعمل على توزيع الهواء بطريقة مثالية في المقاعد الخلفية والأمامية، أيضًا تضم السيارة مقاعد مريحة مكسوة بأعلى الخامات جودة، وأيضًا تقدم السيارة تجربة مميزة أثناء السفر لمسافات بعيدة من خلال المقاعد الخاصة بها، فهي مقاعد قابلة للتعديل والطي بأكثر من زاوية مختلفة، وبهذا ينعم السائق والركاب بالراحة أثناء القيادة.

هذا بجانب شاشة عرض المعلومات أثناء السير بكل دقة، وتقدم شاشة العرض تلك كل المعلومات عن السيارة تويوتا رايز للسائق فيما يخص الكماليات أو التقنيات الداخلية بها أو الخارجية،

ذلك بالإضافة الى مفاتيح التحكم المتاحة في السيارة رايز من خلال أزرار  في متناول يد السائق، والتي تضم مفاتيح للتحكم في النوافذ كهربائيًا وفتحها أو غلقها جزئيًا أو كليًا، مع مفاتيح خاصة بالأنوار الضبابية الأمامية، هذا بالإضافة إلى مفتاح خاص لفتح صندوق السيارة عن بعد لوضع أو أخذ الأمتعة منه.

كما تحتوي السيارة رايز من تويوتا على فتحة سقف تتميز بمقاس مناسب جدًا للإطلاع البانورامية الخارجية، هذا مع صالون واسع يناسب أكبر عدد ممكن من الركاب البالغين، كما تحتوي السيارة رايز على الزارير إضافية خاصة بنظام تشغيل الوسائط المتعددة والذي يمكن توصيله بمختلف أنواع الأجهزة الذكية من خلال كابلات التوصيل أو البلوتوث

مزايا السيارة رايز الخارجية

تتسم السيارة تويوتا رايز في إصدارها الجديد بتصميم إنسيابي خارجي من أقوى الخامات، كما أنه مزودة بشبكة في الأمام باللون الأسود، والتي تم صنعها من مادة الكروم، وهي تعمل على حماية السيارة عند التصادم وتخفيف حدته، حيث حرصت شركة تويوتا على تصميم السيارة بطريقة تناسب مختلف أنواع الطرق داخل المملكة العربية السعودية.

كما أن السيارة تويوتا رايز تنتمي لفئة السيارات الرياضية التي عليها اقبال كبير داخل المملكة العربية السعودية، نظرًا لطبيعة الطرق في المملكة الجبلية، فالسيارة تم تصميمها بقاعدة عجلات بمقاس يتماشى مع كل التضاريس في المملكة، وبالتالي نجدها من السيارات التي تناسب طرق السفر الصحراوية أو الطرق الممهدة في داخل المدن.

أنظمة الأمان والسلامة في تويوتا رايز

تتمتع السيارة تويوتا رايز toyota raize الجديدة كليًا بمختلف وسائل الأمان والحماية التي تدعمها تقنية السيارة المتطورة، حيث تشمل على وسائد هوائية لأمان وسلامة الركاب، مع نظام فرامل مانع للإنزلاق حديث، بالإضافة إلى ما تشمله السيارة في تصميمها الخارجي من شبكة مصنوعة من الكروم لحماية السيارة من الأمام قدر الإمكان.

toyota raize

جاء سعر السيارة تويوتا رايز 2022 مختلف وفقًا لكل إصدار منها على حدًى، حيث تم طرح السيارة بسعر مناسب لمعظم المستخدمين في المملكة العربية السعودية،  خاصةً الذين يريدون أن يحصلوا على سيارة بمواصفات مميزة نسبيًا بسعر يناسب معظم المستويات المادية، في تعد من السيارات الرياضية القليلة التي طُرحت بسعر غير مبالغ فيه.

سعر السيارة toyota raize 2022 تم طرحه من عبداللطيف جميل للسيارات بسعر مناسب لكلا الإصدارين على النحو التالي:

  • سعر سيارة toyota raize XLE 2022 في المملكة العربية السعودية هو 63,595 ريال سعودي.
  • سعر سيارة toyota raize LIMITED 2022 في المملكة العربية السعودية هو 69,575 ريال سعودي.

مع الأخذ في الإعتبار أن أسعار الإصدارات تلك تضم بها قيمة مبلغ الضريبة وفقًا للمنصوص عليه بالقانون السعودي، والذي نسبته 15% تقريبًا، لكن السعر هذا لا يشمل مبلغ التأمين أو رسوم تسجيل السيارة بإسم المالك أو ترخيصها، ويمكن شرائها من خلال التوجه لأي فرع من فروع توكيل عبداللطيف جميل في السعودية.

كما وجب علينا تنبيه حضراتكم إلى أن الاسعار المذكورة للسيارة تويوتا رايز 2022 قابلة للتعديل بالزيادة أو النقانق من قِبل الوكيل، وهذا بناءًا على سعر صرف العملة أو الظروف الإقتصادية، وفي ظل موجة غلاء الأسعار نتوقع أن يحدث إرتفاع في سعر السيارات من كل الفئات في داخل المملكة العربية السعودية بشكلٍ عام.

سعر تويوتا رايز 2022 تقسيط

السيارة نظرًا للإقبال الكبير على شرائها، ورغبة الكثير من المستخدمين في المملكة العربية السعودية في إمتلاكها، تم طرح السيارة للشراء بأنظمة التقسيط المختلفة من مؤسسات التمويل في المملكة العربية السعودية، وبالطبع هذا جعل من السهل شرائها وزيادة نسبة المبيعات منها.

  • متاح في السعودية شراء السيارة تويوتا رايز 2022 جدبدة بقسط شهري يبدأ من مبلغ 1,195 ريال سعودي شامل ضريبةالقيمةالمضافة.

كما يمكن شراء السيارة تويوتا رايز جديدة بنظام التقسيط وتسديد المبلغ على دفعات شهرية، وهذا متاح داخل المملكة العربية السعودية للمستخدمين من خلال عبداللطيف جميل للتمويل أو مختلف شركات التمويل الأخرى أو البنوك السعودية، ويكون مبلغ القسط الشهري شامل مبلغ ضريبة القيمة المضافة على السيارات التي تنصها المملكة العربية السعودية.

وبهذا أصبح من السهل مواجهة موجة غلاء الأسعار التي تتاح كل بلاد العالم حاليًا في ظل الازمة الاقتصادية العالمية والظروف الاقتصادية الحالية، حيث يعد الشراء بالتقسيط هو من أفضل الحلول لطبقة محدودي الدخل وأسهل الطرق لشراء سيارة جديدة بتسديد سعرها على دفعات شهرية من خلال جهات موثوق منها مثل البنوك.

كما يوجد في داخل المملكة العربية السعودية نظام التقسيط بدون فوائد وفقًا للشريعة الإسلامية، وهذا من أهم المميزات التي يختص بها نظام التقسيط والتمويل في داخل المملكة، حيث يتم الشراء بدفع مقدم كمبلغ دفعة أولى ومن ثم يتم تسديد مبلغ كل شهر وفقًا للشروط والأحكام، وبعدها يتم تسديد مبلغ نهائي كدفعة أخيرة.

فروع توكيل تويوتا عبداللطيف جميل

متاح في المملكة العربية السعودية العديد من المعارض الخاصة بتوصيل تويوتا في المملكة، والتي يمكن الوصل إليها من خلال زيارة الموقع الرسمي وإدخال إحداثيات موقعكم الحالي، وسوف يظهر أمامكن الفروع الأقرب لكم سواء المعارض للمعاينة أو مراكز الصيانة للفحص، فقد حرص توكيل عبداللطيف جميل على توفير معارضه في كل أنحاء المملكة.

وكذلك يمكنكم معرفة اقرب فرع لكم من خلال الإتصال على رقم الإستفارات الخاص بخدمة عملاء تويوتا عبداللطيف جميل الموحد وهو 8004400055، وهو متاح للإتصال يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءًا، وهذا في الأيام من السبت إلى الخميس، أما في يوم الجمعة فالمواعيد متاحة من الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 10 مساءًا.

أما ما يخص الشكاوى فمتاح التقدم بالشكوى الخاصة بك من خلال التواصل مع فريق خدمة عملاء تويوتا في السعودية المتاح للعمل 5 أيام كل أسبوع تبدأ من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، وساعات العمل تبدأء من الساعة الثامنة في كل صباح، وتنتهي في الساعة العاشرة في كل مساء، كما يمكن التوجه مباشرةً إلى إي من الفروع التي وصل عددها إلى 37 معرض ومركز صيانة.

كذلك نجد لدى شركة تويوتا اليابانية فروع كثيرة في معظم دول التعاون الخليجي والبلدان العربية، وهذا حرصًا منها على التواصل مع عملائها في كل مكان في داخل الوطن العربي، حيث أن إصدارات شركة تويوتا لم تشتهر فقط في داخل المملكة العربية السعودية، بل اشتهرت أيضًا بشكل كبير على المستوى العالمي.

raize
raize

قدمنا اليوم سعر ومواصفات السيارة toyota رايز 2022 في داخل المملكة العربية السعودية، والتي جاءت بمواصفات مثالية، وللمزيد من أسعار السيارات الجديدة والمستعملة برجاء متابعة موقعنا الرسمي والضغط على زر المتابعة.

وبهذا تصل إليكم لكل الأخبار الجديدة الخاصة بالسيارات الجديدة والمستعملة، والتي نقدم لكم بها أسعار ومواصفات السيارات المطروحة داخل المملكة العربية السعودية، هذا بجانب أخبار الإقتصاد في السعودية والوطن العربي، وأسعار العملات والمعادن النفيسة، بجانب أسعار الأجهزة والإلكترونيات، كل هذا تصلون إليها من خلال ضغطة زر واحدة والإشتراك في نظام الإشعارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *