التقويم الدراسي الجديد في السعودية وموعد عودة المعلمين والكادر الاداري وفق التقويم الدراسي الجديد 1444

التقويم الدراسي الجديد في السعودية وموعد عودة المعلمين والكادر الاداري وفق التقويم الدراسي الجديد 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي الجديد 1444هـ بعد إجراء عدة تعديلات عليه، حيث يتم تقسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية أساسية تشتمل على أيام دراسة وأيام عطلة رسمية وأيام اختبارات، كما أن الوزارة حددت موعد عودة الدراسة للعام الجديد 1444هـ – 2022م وهذا أكثر ما يتم التساؤل عنه في الفترة الأخيرة داخل السعودية من قبّل الطلاب وأولياء الأمور حتى يبدئوا في تجهيز أنفسهم ويستعدوا إلى الدراسة.

التقويم الدراسي الجديد 1444هـ في السعودية

يتم تقسيم العام الدراسي في السعودية إلى ثلاثة فصول دراسية والتقويم الدراسي النهائي بعد التعديل الأخير جاء كالآتي:-

  • من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي في يوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر لعام 1444هـ الذي يوافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس 2022م ويستمر حتى يوم الثلاثين من ربيع الآخر 1444هـ أي الرابع والعشرين من نوفمبر 2022م.
  • ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم العاشر من جمادي الأول 1444هـ أي الرابع من ديسمبر عام 2022م وينتهي الفصل الدراسي في يوم العاشر من شعبان 1444هـ الذي يوافق بالتقويم الميلادي الثاني من مارس لعام 2023م.
  • بينما الفصل الدراسي الثالث والأخير من المقرر أن تكون بدايته في يوم العشرين من شهر شعبان لعام 1444هـ أي الثاني عشر من شهر مارس 2023م ومن المقرر أن ينتهي وتنتهي السنة الدراسية في يوم الرابع عشر من شهر ذي الحجة أي الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023م.

موعد عودة المعلمين والإداريين 1444هـ -1445هـ

عودة المعلمين والإداريين
عودة المعلمين والإداريين

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد عودة المعلمين والإداريين إلى المدارس وفقًا للتقويم الدراسي الجديد بعد التعديل الأخير من قبّل وزير التربية والتعليم السعودي حيث:-

  • ستكون عودة الإداريين والمشرفيين في قطاع التعليم سواء في المدارس العامة أو الخاصة بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق الرابع والعشرين من شهر محرم لعام 1444هـ.
  • أما عودة المعلمين والمعلمات فستكون في يوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر لعام 1444هـ والتي تتزامن مع عودة الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *