بطريقة بسيطة اعملي حلى العفيسة السعودي في البيت

بطريقة بسيطة اعملي حلى العفيسة السعودي في البيت

تعتبر حلى العفيسة من أكثر الحلويات انتشاراً في الممكلة العربية السعودية، كما تتميز حلى العفيسة بسهولة في التحضير، وكما أن العفيسة تحتوي على قيمة غذائية عالية، لاحتوائها على التمر لأن التمر يعمل على مد الجسم بالطاقة، واحتواء التمر أيضاً على الالياف الغذائية، لأنه يحتوي على الكربوهيدات التي تعمل على رفع مستوى السكر في الدم، كما تتميز العفيسة بأن لها مذاق لذيذ وهي من الحلويات المفضلة لدي جميع الأشخاص ومحبوبة عند الصغار والكبار أيضاً، وحيث أنها من الحلويات سريعة التحضير لا تتطلب وقت ولامجهود طويل في تحضيرهاوغير مكلفة للغاية، وحيث أن مكوناتها بسيطة ومتوفرة في كل منزل، ولذلك سوف نتعرف الآن على طريقة عملحلى العفسية السعودي الشهي بطريقة بسيطة وبمذاق شهي ولذيذ في المنزل ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل حلى العفيسة السعودي

المكونات:

  • علبة واحدة من القشدة.
  • عدد أربع ملاعق كبيرة من الزبدة.
  • عدد ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض.
  • ثلاث أكواب من التمر منزوع منه النواة ومقطع.

طريقة التحضير:

  1. أولاً يتم إحضار وعاء متوسط ومناسب ثم بعد ذلك قومي بوضع الوعاء على نار هادئة ثم بعد ذلك ضعي في الوعاء أربع ملاعق كبيرة من الزبدة وبعد ذلك ابدائي في تقليب الزبدة جيداً في الوعاء حتى تصبح الزبدة سائلة ولها رائحة جيداً.
  2. ثانياً يتم بعد ذلك إضافة ثلاث أكواب من التمر المنزوع منه النواة إلى خليط الزبدة مع الاستمرار في تحريك الخليط جيداً وبعد ذلك قومي بترك الخليط على نار هادئة ويتم بعد ذلك التحريك في الخليط كل فترة وفترة.
  3. ثالثاً بعد أن يتم نضج التمر ويسخن جيداً ويصبح الخليطمتجانس مع الزبده تماماً وقومي برفع الوعاء من على النار ثم حركي المزيج لمدة دقائق قليله ثم بعد ذلك قومي بإضافة علبة من القشدة وبعد ذلك قومي بتحريك الخليط جيداً حتى يصبح الخليط متجانس مع بعضهم البعض ثم بعد ذلك قومي بوضع حلى العفيسة السعودي في طبق للتقديم وقدمي حلي العفيسة السعودي إلى أفراد أسرتك وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *