تكثيف الشنب بالثوم.. طريقة طبيعية لتنمو لحيتك وشاربك بشكل أسرع وأكثر كثافة لنتائج مذهلة

تكثيف الشنب بالثوم.. طريقة طبيعية لتنمو لحيتك وشاربك بشكل أسرع وأكثر كثافة لنتائج مذهلة

الكثير من الشباب في مرحلة المراهقة يحبون أن يكون شنبهم ذات شعر كثيف مما يجعل البعض منهم يلجأ إلى استخدام الموس في حلق الشعر في هذا المكان حتى يظهر الشعر كثيفًا؛ إلا أن هناك طرق متعددة بمواد طبيعية تساعدهم على ذلك، لذلك نقدم لكم من خلال سطور المقال القادمة طريقة تكثيف الشنب بالثوم؛ حيث بعد الثوم من المواد التي تعمل على إنبات الشعر بكل سهولة.

تكثيف الشنب بالثوم

يعتبر الثوم من الخضروات التي لها رائحة نفاذة هذا، وقد وجد أن الثوم يعد من المكملات الغذائية فضلًا عن أهمية الثوم في إنبات الشعر، ويمكن استخدامها لتكثيف الشنب بالطريقة التالية:

الثوم وزيت الخروع

بالطبع يستخدم زيت الخروع والثوم كلًا منهم على حدا في زيادة كثافة الشنب؛ إلا أن وضع ملعقة من زيت الخروع على فص من الثوم المهروس وفرك مكان الشنب بهم يساعد على التسريع في إنبات الشعر وزيادة طوله وكثافته، ثم بعد مرور ربع ساعة يتم غسل المكان جيدًا للتخلص من الرائحة.

الثوم وزيت الزيتون

يمكنك إضافة فص واحد من الثوم بعد أن يتم هرسه جيدًا ويوضع على ربع كوب من زيت الزيتون ويغطى جيدًا، ثم عليك بغسل المكان جيدًا وأثناء اليوم عليك بوضع الخليط على الشنب ويدلك المكان جيدًا، ثم يغسل بعد مرور ثلاثين دقيقة.

الثوم بمفرده

يمكنك تقشير فص واحد من الثوم وتقسيمه إلى نصفين ثم يفرك المكان به جيدًا، وبعد الانتهاء يترك المكان دون غسيل وحتى مرور نصف ساعة يغسل بالماء والغسول المناسب.

نصائح لزيادة شعر الشنب

هناك العديد من النصائح التي تساعد في تكثيف شعر الشنب منها ما يلي:

  • تناول الأطعمة المغذية للجسم مثل الخضروات والبروتينات.
  • تناول الحبوب الجيلاتينية المصنوعة من الثوم المباعة في الصيدليات.
  • غسل منطقة الشنب بماء ساخن إلى حد التحمل فذلك يساعد على سريان الدورة الدموية بطريقة صحية؛ مما يساعد على نمو الشعر.

في نهاية مقال تكثيف الشعر بالثوم فقد قدمنا لكم بعض الطرق المميزة التي تساعد على ذلك بكل سهولة حيث أضفنا زيت الخروع وزيت الزيتون على الثوم ليزيد من فاعليته، كما عرضنا بعض النصائح التي تساعد في ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *