طرق فعالة للتخلص من النمل سريعا من البيت.. مش هيرجع تاني

طرق فعالة للتخلص من النمل سريعا من البيت.. مش هيرجع تاني

طرق التخلص من النمل، يعد البحث عن طرق التخلص من النمل مطلب الكثير من سيدات البيوت والذي يعد مصدر إزعاج لهم، حيث أن ينتشر بشكل كثيف على الأماكن المليئة بالأطعمة والفتات، وقد يفسد الطعام وتضطر ربة المنزل إلى رميه والتخلص منه، لذلك فهو مشكلة كبيرة تستحق أن نتعرف على أفضل الطرق السحرية للتخلص من النمل بالمنزل دون اللجوء إلى استخدام بعض المواد الكيميائية التي لا يرغبها الكثير، والتي ننصح باستخدامها إذا لوحظ وجود نملة واحدة فى المنزل لأن هذا يعنى أن وراء ذلك جيوش من النمل تنتظر غزو المنزل، فسوف ننقل لكم بعض الطرق الفعالة التي لا يجب استخدامها على الفور للتخلص من النمل سريعا قبل انتشاره بكثرة فى المنزل.

طرق التخلص من النمل طبيعيا

  • استخدام الملح

يمكنك عمل محلول ملحى للتخلص من النمل والحد من انتشاره، وذلك عن طريق إذابة مقدار منه فى الماء ورشه فى الأماكن التي تم ملاحظة النمل بها أو مسح الأرضيات والأسطح به، فهي من الطرق الفعالة للقضاء على النمل نهائياً، وعدم اقترابه من المنزل.

  • حبات القرنفل والسكر

يمكنك فعل حيلة ذكية لعدم اقتراب النمل من كيس أو وعاء السكر لديك، وذلك عن طريق وضع بعض حبات القرنفل به لمنع هجوم النمل عليه، حيث أن رائحة القرنفل تعد رائحة كريهة ومنفرة للنمل ولا تستطيع الاقتراب منها.

  • البيكنج صودا والسكر

يمكنك اصطياد النمل لقتله عن طريق وضع سم قاتل له فى مادة مجذبة إليه، وهو عن طريق خلط مقدار متساوي من بيكربونات الصوديوم القاتل للنمل والسكر الذي يعد من مجذبات النمل إلى المنزل، ويمكن إضافة بعض الزيوت العطرية إلى الخليط لتقوية مفعوله، ونشره فى أماكن تواجد النمل بكثرة.

  • الخل

يعد الخل من المواد الفعالة لطرد النمل من المنزل والتخلص منه سريعاً، من خلال مزج مقدار متساوي من الخل والماء ورشه على الأسطح ومداخل المنزل من أبواب ونوافذ، كما يمكن مسح الأرضيات به، حيث أن النمل يتجنب أي مكان يكون به رائحة الخل نفاذة، ويختفي على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *