فوائد القهوة السحرية للشعر

فوائد القهوة السحرية للشعر

فوائد القهوة السحرية للشعر؛للقهوة فوائد كثيرة جدا، منها الغذائية ومنها التجميلية، فغذائيا تحتوي علي مضادات الأكسدة والكافايين الذي يساعدان بشدة في تجنب الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.


ويمكن أيضا إستخدام القهوة لعملية تجميل الشعر عن طريق الوصفات كالدهانات والماسكات، وسنذكر بعضها اليوم.

  1. وصفة سائل القهوة:- قم بإذابة ملعقتين من القهوة في مقدار من الماء ثم قم بغسيل شعرك بذلك السائل ثم اتركه لمدة ساعة وبعدها قم بغسيل شعرك بإستخدام بلسم الشعر أو الشامبو بالماء الدافئ.
  2. وصفة القهوة والعسل والماء:- قم بتذويب ملعقتين قهوة مع ملعقتين عسل مع كوبان من الماء وقم بخلط المزيج جيدا، وبعدها قم بإستخدام ذلك المزيج في عملية دهان شعرك واتركه بعدها لمدة ساعة، ثم قم بغسله بواسطة الماء الدافي والشامبو أو البلسم.
  3. وصفة زيت الزيتون والقهوة:- قم بتذويب ملعقتين من القهوة مع أربعة ملاعق زيت زيتون وبعدها قم بدهان شعرك بذلك المزيج وقم بتغطية رأسك بغطاء بلاستيكي وانتظر لمدة ساعتين ثم قم بغسيل شعرك بإستخدام الماء الدافئ، وإستخدم البلسم أو الشامبو.
  4. وصفة زيت اللوز الحلو والقهوة:- قم بمزج ملعقتين من القهوة مع ثلاثة ملاعق من اللوز الحلو وبعدها قم بلف شعرك بإستخدام غطاء بلاستيكي وانتظر لمدة تتراوح بين ساعتين إلي ثلاثة ساعات ثم قم بغسيل شعرك بإستخدام الماء الدافئ واستخدم البلسم والشامبو المعتاد في غسل الشعر. نصيحة :- لا تغسل شعرك بالكيماويات أكثر من مرة أسبوعيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *