خدمه الإجازات المرضية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة ومعرفه خطوات تنفيذ الخدمه

خدمه الإجازات المرضية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة ومعرفه خطوات تنفيذ الخدمه

خدمه الإجازات المرضية من اهم واكثر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزاره الصحة. والتي تم الإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين منها. وذلك عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخري بالمملكة السعودية. كما ثار التساؤل كثيرا في الآونة الأخيرة عن العديد من الخدمات الإلكترونية والتي يتم الحصول عليها أيضا عبر المواقع الرسمية. والتي من اهم هذه الخدمات خدمه التقديم علي وظيفه حكوميه الكترونيا ومعرفه اهم الشروط والخطوات من الموقع الرسمي. كما تم الإعلان أيضا عن نقل الخدمات الكترونيا من ابشر أعمال ومعرفه اهم الشروط وخطوات تنفيذ الخدمه. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه الفئات المستهدفة من الخدمه. بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمه وتنفيذها الكترونيا من الموقع الرسمي بالخطوات الصحيحة من خلال المقالة الأتية.

خدمه الإجازات المرضية

أعلنت وزاره الصحة عن الخدمه والتي تمكن بالإصدار الإلكتروني لأجازاه مرضية وذلك من خلال ربط الجهات ذات العلاقة المتمثلة بالوزارة. ووزارة الصحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. كما تقوم الخدمه بأتمه الإجراءات بين كل هذه الجهات بشكل متكامل عن طريق الربط الإلكتروني. كما يسمح لمقدم الخدمه في الجهات الصحية من اصدار الإجازات ومشاركتها الكترونيا مع المستفيدين. بالاضافه إلي ذلك يتم أيضا مشاركه تقرير الإجازة مع وزاره الموارد البشرية وبعدها يتم مشاركتها مع المستفيد النهائي وهو الفرد المستفيد بطريقه إلكترونية وإرسال رسالة نصيه علي حسابه الشخصي في البوابة ويمكن طباعتها أيضا.

خطوات الحصول علي اجازه مرضيه

بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت وزاره الصحة عن طريقه وكيفيه طلب خدمه الإجازات المرضية الكترونيا عبر موقعها الرسمي. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال الخطوات الأتية :

  1. دخول صاحب المنشأة الطبية علي موقع صحه ثم خدمه التقارير الطبية واختيار الخدمه.
  2. يقوم ممثل المنشأة بإدخال البيانات الخاصة بطالب الخدمه والتحقق منها من خلال وزاره الداخلية.
  3. وبعدها يتم إدخال بيانات الإجازة المرضية علي حسب توصيه الطبيب المعالج ثم يتم إرسال الطلب للمراجعه.
  4. بعد الموافقة من المراجع يتم مشاركه النتيجة مع وزاره الموارد وإرسال رسالة نصيه للمريض تتيح له طباعه الإجازة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *