خلطة سحرية للتخلص من الصراصير والنمل والناموس في ثواني بدون مبيدات

خلطة سحرية للتخلص من الصراصير والنمل والناموس في ثواني بدون مبيدات

كيفية التخلص من الصراصير في المنزل تواجه جميع الأسر انتشار الحشرات بجميع أحجامها بسبب عدد من العوامل ومشكلة الصراصير في المنزل من مخاوف الكثير من الأشخاص الذين يعانون سواء كانوا في الداخل المطبخ أو الحمام أو أي غرفة في المنزل. ترغب معظم ربات البيوت في معرفة كيفية التخلص من الصراصير بشكل دائم ومنعها من الانتشار في المستقبل. لحسن الحظ ، هناك طرق عديدة للتخلص من الصراصير ، وكلما أسرعت في استخدامها كلما كان ذلك أفضل. إذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من الصراصير في منزلك بشكل طبيعي ، وسنقدم في هذه المقالة بعض النصائح التي يمكن أن تؤدي الغرض.

التخلص من الصراصير

كيفية التخلص من الصراصير في منزلك

وإليك طرق طبيعية للمساعدة في التخلص من الصراصير في منزلك بشكل دائم وسهل وآمن وهى التخلص من مصادر الغذاء

كيفية التخلص من الصراصير الكبيرة والصغيرة

التغذية على فضلات الطعام التي يمكن أن تنسكب على الأسطح والأوساخ البقاء هناك دون تنظيف ، لذا فإن طريقة التخلص من الصراصير في المطبخ وتجنبها تعتمد على تنظيف بقايا الطعام على الفور ، وعدم ترك أي أطباق قذرة خلفها على طاولة الطعام أو في المغسلة. غالبًا ما يُسأل عن استخدام أوراق الغار عن كيفية التخلص من الصراصير ، فربات البيوت يبحثن عن كيفية التخلص من الصراصير بطريقة طبيعية دون الحاجة إلى مبيدات حشرية.

كيفية صنع مصيدة صراصير

هناك العديد من أنواع المصائد التي يمكن استخدامها لإزالة الصراصير الصغيرة  يمكن صنع مصائد الصراصير يدويًا عن طريق:

  • احضر أي زجاجة متوفرة بسعة 2 لتر يتم قطعها مباشرة إلى الأعلى من وضع منحني. أدهن الزجاجة بالفازلين أو بخاخ الطهي من الداخل مع الحرص على عدم إخراجها من الزجاجة.
  • يتم وضع الجزء العلوي المقطوع داخل الجزء السفلي بطريقة مقلوبة.
  • ثم الصق حافة الزجاجة لتأمينها لذا لم يكن هناك مكان لتخرج الصراصير.
  • ألصق قطعة قماش من أعلى الزجاجة إلى أسفلها.سيسمح ذلك للصراصير بالصعود إلى أعلى الزجاجة.
  • يجب وضع كمية  من الماء والصابون في الزجاجة توضع  فى مصائد الزجاجة حيث تنتشر الصراصير وتبدأ بالزحف عبر الزجاجة حتى تسقط بالداخل وتغرق في محلول الماء والصابون ثم تموت.

آثار الصراصير على المنزل

تؤثر هذه الحشرات بشكل كبير على الممتلكات والأفراد عند اقتحامهم للمنزل ، ولهذا يقاومونها ويحاولون طردهم بشتى الطرق والوسائل. وتشمل الآثار السلبية:

  • حمل بعض السموم والأمراض ونقلها إلى الأسطح التي تمشي عليها. مما قد يسبب تسمم غذائي لساكني المنزل.
  • وكذلك الإسهال وحالات أخرى. يحتوي اللعاب الذي تفرزه الصراصير وبرازها وجلدها على مواد يمكن أن تسبب الربو عند الأطفال. وقد تهيج الحساسية ومشاكل التنفس عند البالغين وخاصة الأطفال.
  • يسبب مشاكل مثل الاحتقان والعطس يمكن أن يسبب أيضًا تهيجًا في العين يسمى العيون الدامعة.
  • شخص مثير للاشمئزاز يمكن أن يسبب الإحراج والذعر للضيوف وأصحاب المنازل عندما تظهر فجأة أمامهم.
  • يترك رائحة كريهة في المنزل نتيجة انتشارها من الأماكن الملوثة والقذرة فوق الأسطح.
  • تلوث أسطح المطبخ والأواني المنزلية والأطعمة المكشوفة التي يأكلون أو يمشون عليها.

 

التخلص من الصراصير

أوراق الغار هي الأكثر استخداما

حل مهم وفعال ، ويعرف أيضًا باسم طارد الصراصير ، ومن المعروف أن الصراصير تكره رائحة أوراق الغار والابتعاد عنها ، فيردعها ويمنعها من الاقتراب من المنزل أو حول مدخل المنزل أو في الغرفة حيث توجد الصراصير عن طريق نثر شيء طازج من أوراق الغار المجففة بالداخل.

استخدام الصابون والماء

من طرق التخلص من الصراصير الكبيرة والصغيرة بالمنزل استخدام خليط الماء والصابون ، اخلطي بضع قطرات من الصابون السائل مثل غسول الجسم أو معقم اليدين ورشه مباشرة ثلاث قطرات من هذا المحلول كافية لهذه المهمة ، لأن الماء والصابون سوف يتسبب في ابتعاد الصراصير عن المنزل ، إذا اقتربت من المحلول ، فإنها ستختنق حتى الموت.

الزيوت العطرية

استخدام الزيوت العطرية التي يحبها الناس وتكره الحشرات ، لذلك إذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من الصراصير بدون مبيدات حشرية ، فأنت تحتاج فقط إلى استخدام الزيوت الأساسية ومزيج من البوراكس وصودا الخبز للتخلص منها ، وهذه تشمل الزيوت إكليل الجبل وزيت السمسم وزيت الزيتون والأرز وزيت الأوكاليبتوس. وذلك بوضع كرات قطنية في هذا الخليط ووضعها في منطقة بها صراصير لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

ارشادات  يجب اتباعها للقضاء على الصراصير

يعتبر هناك اسباب  كثير وعوامل مناخية  تتوفر  لتواجد الصراصير  بالمنزل يجب التخلص منها وهى الاتى:

إصلاح تسربات المياه

يعد إصلاح تسربات المياه إحدى طرق التحكم في الصراصير الداخلية سواء كان ذلك تسرب في صنبور أو مصرف. تفضل الصراصير التواجد في الماء بسبب التسرب لذلك يجب عليك سد أي تسرب وإغلاقه بسرعة. إما بشريط لاصق أو باستخدام رغوة البولي يوريثان أو ملء الثقوب والشقوق بالصوف الصلب. أو استخدام رغوة عازلة حول الأنابيب لتسريب كميات كبيرة من المياه. بالإضافة إلى أهمية فحص الأواني والأسطح والتأكد من جفافها تمامًا قبل الذهاب للنوم. لأن الصراصير غالبا ما توجد في الليل.

طرق التخلص نهائيا من النمل الطرق الطبيعية

هناك  عدة طرق  طبيعية  تخلصنا  تماما من تواجد  النمل  وتساعد فى الحد من تواجده وتعمل على ابعاده عن المكان الخاص بنا ومن بعض المكونات الاتى:

الخل

يعد استخدام الخل أحد الطرق المفيدة للتخلص من النمل. لذا استخدم مزيجا من أجزاء متساوية من الخل الأبيض لمسح الطاولات والخزائن حيث يوجد النمل. النمل تكره رائحة الخل. يمكن للخل أن يزيل الروائح التي يعتمد عليها النمل لتتبع مساره ، لكن يجب تجنب استخدام الخل على طاولات الحجر الطبيعي مثل الجرانيت أو الرخام. وفي هذه الحالة ينصح بالتبديل إلى البخاخ العادي

النعناع

هو طارد طبيعي للحشرات  وهو فعال للغاية في طرد النمل والحشرات الأخرى مثل البعوض.يمكن القيام بذلك عن طريق خلط 10 إلى 20 قطرة من زيت النعناع العطري مع كوبين من الماء ورش الخليط حول الألواح وحول نوافذ المنزل مما يساعد على التخلص من النمل.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يمكن أن يساعد في إبعاد النمل. امزج 5 إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع كوبين من الماء ورش الخليط في مكان وجود النمل. يمكن غمس كرة قطنية في الخليط ووضعها في مكان وجود النمل.

عصير الحمضيات:

يمكن استخدام عصير الحمضيات لصد النمل وإبعاده وذلك باستخدام عصير الليمون أو عصير البرتقال الطازج حيث سيبقية النمل بعيدا عنه. إذا وضع العصير في المدخل فسيكون ذلك مفيدا له. عند وضعه امام المستعمرة فسنجد ان المشكلة تم حلها بشكل كامل. و الأفضل استخدام هذه المواد لأنها  طبيعية  وتعتبر آمنة.

عوامل تساعد  فى تواجد النمل

  • رطوبة التعشيش بيئة مناسبة تلعب الرطوبة العالية دورًا أساسيًا وهامًا في بقاء أعشاش النمل. بالإضافة إلى توافر البيئة المناسبة ، وهناك عدة عوامل في مشاكل الرطوبة المنزلية لجذب النمل وجعلها تختار المنازل والساحات للتعشيش.
  • من بين الأسباب الأخرى الأسقف المتسربة أو الثقوب في أنابيب الصرف الصحي و المزاريب إلخ…. يبني النمل أعشاشه في مناطق جافة وجيدة التهوية خاصة تلك التي يوجد بها العفن. يحدث هذا بسبب مصادر المياه التي تتسبب في تمدد المساحات الخضراء فوق التربة أو بعد لمس أجزاء من الخشب على الأرض والاحتفاظ بها لفترة من الوقت.
  • قم بإزالة الفطريات والعفن أثناء نموها. توجد الأشجار والفروع الميتة في الفناء وحول المنزل أو الفروع التي تتصل مباشرة بنوافذ المنزل وتسمح للنمل بالدخول

معلومات عن منازل النمل

تختلف منازل النمل عن بعضها البعض. فبعضها تتألف من عدد قليل من النمل. والبعض الآخر يحتوي على ملايين النملات حيث تتواجد في منازل النمل والذي يسمّى المستعمرة النملات العاملات فقط  وهنا تكمن مهمتهم في جلب الطعام، والاعتناء بصغار النمل والدّفاع عن المسكن في حال تعرضه للهجوم.

تفاعلات بسيطة

تشترك جميع أنواع النمل في بعض الخصائص المشتركة بما في ذلك أوجه التشابه في المهام التي تؤديها. يعيش النمل في مستعمرات تتكون من العديد من العمال العقيمين (النمل الضال الذي تراه) وواحدة أو أكثر من الإناث الأكثر خصوبة ، والتي تبقى دائمًا في العش على الرغم من أن الإناث الخصبة تسمى إنها ملكات لكنها لا تمارس أي سياسة سياسية السلطة ويقتصر دورها على وضع البيض. لا تستطيع ملكة النمل ولا أي نملة أخرى الحكم على ما يجب القيام به أو إعطاء الأوامر للآخرين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *