رابط الاستعلام نتائج السنة التحضيرية 2022 الفصل الثاني للكليات الطبية في سوريا عبر موقع وزارة التعليم العالي

رابط الاستعلام نتائج السنة التحضيرية 2022 الفصل الثاني للكليات الطبية في سوريا عبر موقع وزارة التعليم العالي

نستعرض معكم في هذا المقال رابط نتائج السنة التحضيرية 2022 سوريا عبر موقع وزارة التعليم العالي. حيث يرغب الكثير من الطلاب والطالبات في التعرف خلال الوقت الحالي على نتائج امتحانات مقررات الفصل الثاني للسنة التحضيرية للكليات الطبية 2022. والتي أصدرتها وزارة التعليم العالي في غضون الساعات القليلة الماضية. ومن هذا المنطلق نتعرف معكم بشكل تفصيلي في السطور التالية على خطوات وكيفية الاستعلام عن نتائج السنة التحضيرية الفصل الثاني.

نتائج السنة التحضيرية 2022

صدرت الآن نتائج السنة التحضيرية 2022 في سوريا للكليات الطبية. وذلك بعدما حددت وزارة التعليم العالي موعد قبول طلبات الاعتراض على نتائج السنة التحضيرية 2022. خلال الفترة من يوم الخامس عشر من شهر أغسطس الجاري حتى يوم الثاني والعشرين من أغسطس / آب 2022. وفي السياق ذاته أوضحت وزارة التعليم العالي أن تقديم طلبات الاعتراض على النتائج بشكل إلكتروني وذلك إلى دائرة شؤون طلاب السنة التحضيرية بجامعاتهم وفق الشروط والرسوم المحددة من قبل الوزارة.

رابط الاستعلام عن نتائج السنة التحضيرية الفصل الثاني 

يمكن الآن لطلاب وطالبات الكليات الطبية الاستعلام الآن عن نتائج السنة التحضيرية 2022 الفصل الثاني في سوريا. وذلك من خلال موقع وزارة التعليم العالي عبر موقع الإلكتروني mof.sy/PS2. ويمكن الاستعلام الآن عن النتائج وذلك بتطبيق الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى رابط موقع وزارة التعليم العالي.
  • وبعد ذلك قم بإدخال الرقم الامتحاني الخاص بك.
  • وفي الخطوة التالية قم بالنقر على زر “إظهار النتيجة”.
  • وبعدها ستظهر لك نتائج السنة التحضيرية 2022 للكليات الطبية.

نتائج السنة التحضيرية وزارة التعليم العالي

وقد أوضحت وزارة التعليم العالي أن عدد الطلاب والطالبات الذين خاضوا امتحانات السنة التحضيرية في الجامعات الحكومية بلغ هذا العام بنحو عشرة آلاف طالب. وقد اعتمدت السنة التحضيرية لطلاب كليات الطب البشري وأيضًا طب الأسنان وكلية الصيدلة. وذلك كمعيار ثان للقبول بالجامعات السورية. حيث يضاف إليها أيضًا معدل شهادة الثانوية العامة.

وفي نهاية موضوعنا نكون قد تعرفنا على تفاصيل نتائج السنة التحضيرية 2022 في سوريا للفصل الدراسي الثاني وذلك للكليات الطبية في كافة المحافظات السورية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *