بوصفات طبيعية وفعالة.. تنظيف سيراميك الحمام والقضاء على العفن والأوساخ المتراكمة والتكلسات من أول استخدام

بوصفات طبيعية وفعالة.. تنظيف سيراميك الحمام والقضاء على العفن والأوساخ المتراكمة والتكلسات من أول استخدام

بوصفات طبيعية وفعالة.. تنظيف سيراميك الحمام والقضاء على العفن والأوساخ، تنظيف سيراميك الحمام من أهم الأعمال التي تقومين بها في المنزل، حيث أن السيراميك الخاص بالحمام يتأثر بكثير من العوامل من حوله، أهمها تأثير بخار الماء، وهو الذي يسبب التكلسات والسواد والعفن فيما بعد في السيراميك، وبالطبع المناطق الرطبة والمبللة تصبح أكثر عرضة لنقل البكتيريا والأمراض إن تم إهمالها أو عدم الاهتمام بنظافتها كما يجب وفي ما يلي سنقدم لك بعض الوصفات أو الطرق التي تمكنك من تنظيف الحمام الخاص بك ليصبح آمن لأفراد أسرتك بالكامل.

بوصفات طبيعية وفعالة.. تنظيف سيراميك الحمام والقضاء على العفن والأوساخ

تنظيف سيراميك الحمام يتم في العموم عبر استخدام سلك وصابون سائل ثم غسل الحمام به، وهذه الطريقة قد تمنحك حماما نظيفا بالرغم من أنها لا تقضي على كل البكتيريا والجراثيم الموجودة في الحمام والنابعة من البلل القابعة فيه منتظرة أن تتكاثر بفعل الماء والبخار الذي ينتشر في الحمام، وبالتالي سنخبرك عن مكونات يمكنك إضافتها لهذه الخطوة من أجل الحصول على حمام نظيف ولامع وفي نفس الوقت بدون بكتيريا أو جراثيم.

تسخين سيراميك الحمام لتنظيفه

يمكنك فعل ذلك عبر سكب الماء الساخن على السيراميك سواء استخدمت في ذلك الدش أو الخرطوم أو أي وسيلة أخرى أو حتى نشرت بخار الماء في المكان، فقيامك بذلك ثم غسل الحمام فورًا سيعمل على تسخينه بعض الشيء ومن المعروف، أن درجة الحرارة العالية تساهم في التخلص من الجراثيم تماما وتقضي على أي بكتيريا.

اختيار اللوفة المناسبة لغسيل السيراميك

نتحدث في هذه الخطوة عن اختيار اللوفة التي تفركي بها السيراميك لتنظيفه لأن استخدامك لأي لوفه خاطئة قد يسبب خدش السيراميك ولن تريه بالعين المجردة، ولكنه بالطبع سيحمل كثير من البكتيريا في طياته مما يؤدي لحمام غير آمن على المدى البعيد ويتم استخدامه هذه اللوفة مع الصابون فور تسخين السيراميك ويتم غسل السيراميك جيدا بها.

صنفرة السيراميك المبقع

يقصد هنا بالتعامل مع المناطق الفاصلة بين كل سيراميكة والتي بجوارها، فهذه المنطقة من أكثر المناطق التي تشتهر بأنها تؤوي العفن الموجود في الحمام، فالسواد الذي يتواجد ما بين السيراميك وبعضه ليس مجرد أوساخ بل إنه عفونة وبكتيريا متراكمة في هذه المناطق، وتنظيفها يأتي عبر استخدام أدوات خاصة بالصنفرة وفرك هذه المناطق بها حتى تزول الأوساخ بالكامل.

استخدام المطهرات لتنظيف السيراميك

وهذه المطهرات على رأسها الخل الذي يمكنك إما إضافته لماء الغسل أو رشه على الجدران والسيراميك بالبخاخات، وتركها لمدة دقيقتين على الأقل ثم إعادة غسل الحمام مرة أخرى.

تجديد السيراميك بعد غسله

خطوة مهمة جدا يتم نسيانها من جميع ربات المنازل، حيث أن المناطق الرطبة تمنح تربة خصبة لتكاثر البكتيريا، بينما إن قمت بتجفيف الحمام بفوطة مناسبة ستقضي على أي فرصة لتكاثر البكتيريا فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *