بدون فك أو مجهود.. تنظيف الستائر في مكانها بطريقة ذكية ستعيدها جديدة كستائر العروس

بدون فك أو مجهود.. تنظيف الستائر في مكانها بطريقة ذكية ستعيدها جديدة كستائر العروس

تنظيف الستائر في مكانها، تعتبر الستائر من أهم الأجزاء التي تعتبر مكمل رئيسي لديكور المنازل، وذلك لأن الستائر تعطي منظر جمالي للمنزل، وذلك عندما نقوم باختيارها بعناية، بحيث تتناسب مع الديكور العام للمنزل، كما أنها يجب أن تتناسب بشكل كبير مع أثاث المنزل، من المهم جدًا أن نختار الستائر التي تتناسب مع شكل كل غرفة، وذلك حتى تكون الستائر عامل مكمل، ولا تكون زائدة على ديكور الغرف، ومن الأمور الهامة التي يجب أن قوم بها كل ربة منزل، هو القيام بعملية تنظيف هذه الستائر، بل والقيا بتعطيرها بشكل دائم.

تنظيف الستائر في مكانها

من الأمور التي تعد صعبة بعض الشيء على الكثير من ربات المنازل، هو القيام بتنظيف ستائر المنزل، خاصة أن هنا بعض الستائر التي تكون ثقيلة الوزن، وكبيرة الحجم، مما يكون من الشاق علي كل ربة منزل القيام بتنظيفها، هذا على عكس الستائر التي تكون خفيفة، ويسهل حملها والقيام بتنظيفها بشكل دوري، وعند كل مناسبة، يختلف الأمر مع الستائر الضخمة مما يجعل الكثير من ربات المنازل تقع في حيرة عند القيام بعملية التنظيف، مما جعلهم يتساءلون اليوم عن كيفية تنظيفها وهي في مكانها دون أن نحركها.

تنظيف الستائر بدون فكها

تعد الستائر التي تم تصنيعها من القطن، أو الستائر التي تم تصنيعها من الحرير ثقيلة للغاية، مما تتطلب عملية تنظيفها مجهود شاق وكبير حتى نتخلص من كافة الأوساخ التي تتعلق بهذه الستائر.
فيعد من أفضل الحلول لتنظيف هذا النوع من الستائر، هو القيام بتنظيفها وهي في مكانها، وذلك باستخدام بعض المعدات التي تجعها نظيفة بشكل كبير، وكما تتوقعون وأكثر.
كل ما عليكم فقط أن تتبعوا خطوات عملية التنظيف وتقوموا بتنفيذها كما هي، وذلك من أجل أن تنجح عملية التنظيف بشكل كبير.

خطوات تنظيف الستائر في مكانها

  • في بداية الأمر، علينا أن نستخدم المكنسة الكهربائية في عملية التنظيف، وذلك بعد أن نقوم بتركيب الجزء المخصص لتنظيف الستائر، وهي فرشاة صغيرة.
  • في هذه الخطوة سوف يمكننا من التخلص من كافة الأتربة، وأكبر قدر من الأوساخ، نقوم بعملية التنظيف من الأعلى لأسفل.
  • بعد ذلك نقوم بإحضار قطعة من الإسفنج تكون مبللة، ونضع بها منزف الأقمشة، أو معطر، ونقوم بتحريكها على الستائر، حتى نتخلص من أي غبار قد يتواجد بالستائر.
  • هنا نترك الستائر تجف تمامًا، عن طريق فتح كافة النوافذ، وكذلك مالدينا من مراوح، أو مكيف هواء.

في ختام هذا المقال، نكون قد استعرضنا لكم كافة ما يدور حول تنظيف الستائر بشكل عام، كما أننا استطعنا أن نقدم لكم أبسط طريقة يمكنكم من خلالها القيام تنظيف الستائر في مكانها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *