تسجيل تنسيق المرحلة الاولي 2022 لشعبتي الأدبي والعلمي عبر موقع التنسيق الرسمي tansik.digital.gov.eg

تسجيل تنسيق المرحلة الاولي 2022 لشعبتي الأدبي والعلمي عبر موقع التنسيق الرسمي tansik.digital.gov.eg

بعد انتهاء امتحانات الطلاب في الثانوية العامة لعام 2022 وبعد أن تم الإفصاح عن نتائج الطلاب في هذه المرحلة المهمة من التعليم الأساسي في مصر، حيث أنها تحدد الكلية والجامعة التي سيلتحق بها الطالب بعد التحاقه بالشعبة الأدبية أو العلمية أصبح تنسيق الجامعات المصرية هو الشغل الشاغل لفكر الطلاب وفي هذا المقال سنتعرف على تنسيق الطلاب في الثانوية العامة 2022 – 2023 وكيفية التسجيل عبر موقع التنسيق الرسمي للثانوية العامة.

رابط تسجيل تنسيق المرحلة الاولي 2022

الأن يستطيع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة أن يقوموا بتسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، حيث قد تم فتح باب تسجيل رغبات الطلاب في يوم الخميس الموافق 11/8/2022 ومن المنتظر أن يستمر موعد التنسيق حتى يوم يوم الاثنين الموافق 15/8/2022، كما يستطيع طالب علوم التقديم  في المرحلة الأولى بحيث يكون الحد الأدنى لمجموع الطالب 365 درجة بواقع 89%، أما فيما يخص القسم علمي رياضة فيستطيع الطالب التنسيق في المرحلة الأولى بحيث يكون مجموعه لا يقل عن 341 درجة بواقع 87%، وفيما يخص طلاب القسم الادبي في الثانوية العامة فيستطيع الطلاب التسجيل بالتنسيق بحيث يكون مجموع الطالب في القسم الأدبي كحد أدنى وبواقع 64.5 %.

إن وزارة التعليم العالي  قد أكدت على القيام بإنشاء مجموعة من الكليات الجديدة التي يستطيع الطلاب الالتحاق بها في العام 2022 م وبالتالي يستطيع هؤلاء الطلاب إدخال هذه الكليات ضمن رغباتهم في التنسيق لهذا العام، أما عن كيفية التنسيق وإدلاء الرغبات بالنسبة للطلاب يكون بشكل إلكتروني من خلال الرابط الخاص بالتنسيق والتي كانت قد أقرته وزارة التعليم العالي لتسهيل تسجيل الطلاب لرغباتهم دون الحاجة لزيارة أي منشأة حكومية.

مميزات خدمة التنسيق الإلكتروني 2022

  • أولا: هذه الخدمة قامت بتسهيل عملية الإلتحاق بالكليات والمعاهد وقامت بتوفير وقت وجهد أولياء الأمور والطلاب بدون الحاجة إلى السفر للمحافظات المختلفة من أجل تقديم الأوراق.
  • ثانيا: هذه الخدمة قامت بتمكين الطالب من تحديد رغباته بنفسه كما أتاحت له معرفة الكليات التي من الممكن أن يلتحق بها من خلال عرض درجة القبول بها في السنوات الأخيرة.
  • ثالثا: يستطيع الطالب من خلال هذه الخدمة أن يقوم بتبديل رغباته وتغييرها طول الفترة المتاحة للتنسيق، كما أن الخدمة تتيح إمكانية مراجعة الرغبات وطباعتها من أجل تلاشي أي أخطاء.

إن رابط تسجيل تنسيق المرحلة الأولى 2022 هو موقع التنسيق الرسمي للثانوية العامة والذي يتمكن من خلاله جميع الطلاب من تسجيل رغباتهم إلكترونيا باستخدام بياناتهم مثل الاسم ورقم الجلوس والرقم السري، حيث يتم اختيار جميع الكليات التي تتوافق مع المجموع الكلي للطالب في الثانوية العامة سواء للشعبة الأدبية او الشعبة العلمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *