Aramco تعلن اسعار البنزين في السعودية لشهر أغسطس 2022 الجديدة اليوم 10/8/2022 فى جميع محطات الطاقة السعودية

Aramco تعلن اسعار البنزين في السعودية لشهر أغسطس 2022 الجديدة اليوم 10/8/2022 فى جميع محطات الطاقة السعودية

سعر البنزين في السعودية لشهر أغسطس نستعرضه مع حضراتكم الان حيث تستعد الحكومة السعودية عبر ارامكو على تحديث اسعار منتجات الطاقة حيث يترقب المواطنين في المملكة العربية السعودية إعلان الأسعار الجديدة للبنزين ومشتقاته لشهر أغسطس من خلال شركة أرامكو السعودية، حيث تعمل الحكومة السعودية كل شهر بتعديل أسعار البنزين ومشتقاته في اليوم العاشر، ويتم إعلان الأسعار في الجريدة الرسمية ويتم العمل بها في اليوم التالي، لذا سوف نوافيكم بكافة التفاصيل في السطور التالية.

أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية

يهتم المواطن السعودي في هذه الفترة من كل شهر بمعرفة أسعار البنزين في السعودية.جيث قد اعتادت شركة أرامكو السعودية للنفط أن تقوم بعمل إعلان شهري للبنزين والكيروسين بأسعار قد  تكون مرتفعة او منخفضة ليتم العمل بها لمدة شهر كامل،الى ان يعاد من جديد تحديث تلك الاسعار فى الشهر الذي يلي وهذا التغيير الشهري الذي يحدث للنفط يأتي نتيجة العرض والطلب وكمية التصدير والأسعار العالمية كذلك، وإذا قمنا بمقارنة زيادة أسعار النفط ومشتقاته على المواطن السعودي التي تكون شهرية وبين الدخل الشهري سنجدها غير مكلفة أو مهلكة على المواطن، أما عن محدودي الدخل الدولة فقط تدعمه الحكومة براتب إعانة شهرية يساعد مع دخله الضعيف. وتكلف الحكومة بالمملكة العربية السعودية شركة ارامكو الشركة الأكبر في الشرق الأوسط في مجال النفط. بعمل مراجعة شهرية لأسعار النفط ومشتقات البترول وخاصة البنزين. وتعلن عن الأسعار اليوم ويتم العمل بها بداية من صباح الغد.

أسعار البنزين في السعودية لشهر أغسطس

حتى الآن لم يتم الإعلان عن سعر البنزين والكيروسين في الجريدة الرسمية الخاصة بالديوان الملكي السعودي، لكن نحن سوف نذكركم بالأسعار الخاصة بشهر يوليو والتي يتم العمل بها حتى هذا اليوم،  على أن يتم تغييرها بعد إعلان  الأسعار الجديدة لشهر أغسطس، ومن المؤكد أن يتم نشر الأسعار الجديدة في مساء هذا اليوم على أن يتم العمل بها غدا .

  •  سعر بنزين 91 بقيمة 2 ريال و18 للتر الواحد.
  • أما بنزين 95 كان بسعر 2 ريال و33 للتر  الواحد.
  • ديزل بسعر 0.63 ريال للتر.
  • أما الكيروسين كان بسعر  0.81 ريال للواحد لتر..
  • وعن غاز البترول المسال كانت قيمته 0.90 ريال للتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *