موعد صرف المعاش الإضافي لمستحقي الضمان

موعد صرف المعاش الإضافي لمستحقي الضمان

صرف المعاش الإضافي لمستحقي الضمان، أصدر خادم الحرمين الشريفين بصرف المعاش الإضافي لدى مستحقي الضمان الاجتماعي سواء كان بالنظام القديم أو المطور في المملكة العربية السعودية، كما أن تلك الفترات تشهد العديد من عمليات البحث عن ميعاد صرف هذا المعاش الذي ينتظره العديد من الأشخاص بعد أن تم الإعلان عنه عن طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهذا يكون لمساهمة المواطنين لكي يقوموا بمواجهة زيادة الأسعار الذي يشهده العالم في الفترة الأخيرة بعد تواجد الأزمات الاقتصادية التي كانت تتواجد في الدول في الفترة الأخيرة.

موعد صرف المعاش الإضافي لمستحقي الضمان

أصدر المتحدث الأساسي لدى وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية، بأن الأمر الملكي الذي تم صدوره من قبل خادم الحرمين بتوفير المعاش الإضافي يتم صرفه لدى مستحقي الضمان، ويتضمن على كل من، الضمان الاجتماعي السابق وكذلك الضمان الاجتماعي الحديث الحالي، على أنه سيتم الصرف لمرة واحدة فقط.

كما أنه أكد على أن الوزارة تعمل على صرف كل المستحقات بالحسابات البنكية لدى المستفيدين أثناء الساعات القليلة القادمة، وهذا حسب التوجيهات التي قد تم إطلاقها عن طريق خادم الحرمين الشريفين للوقوف بجانب المواطنين المتواجدين من مستحقي الدعم.

صرف المعاش الإضافي

ومن المنتظر أن تشهد الساعات الصغيرة التالية صرف المبالغ المستحقة من المعاش الإضافي في الحسابات البنكية لدى المستفيدين وهذا بعد الأمر الملكي الذي تم إطلاقه ويتم العمل به في هذا الوقت، على أن تكون هذه المنحة قبل عيد الأضحى المبارك.

الأمر الملكي الحديث بصرف المعاش الإضافي لدى مستحقي الدعم

أن الأوامر الملكية التي تم صدورها من خادم الحرمين الشريفين قد تشير إلى صرف المعاش الإضافي الذي يتم إيداعه في الحسابات البنكية لدى المستفيدين من مستحقي الضمان الاجتماعي للمستحقين برنامج حساب المواطن وبرنامج الدعم للمواشي.

هذا يكون حرصًا على الدعم للمواطنين في ظل تواجد الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم والتي قد أدت إلى زيادة أسعار الكثير من المنتجات، وهو الأمر الذي جعل الملك يقرر أن يقف جانب المواطنين لكي تمر هذه الحالة وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق العدالة الاجتماعية التي تعتبر من المبادئ المهمة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي يتم العمل فيها بكل الوزارات والهيئات الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *