في وجود منصة ابشر الالكترونية أو لا يمكنك بطرق أخرى الاستعلام عن صلاحية الاقامة الخاصة بك

حديثنا اليوم عن أحد أهم الاسئلة المنتشرة في الآونة الأخيرة بخصوص المقيمون داخل المملكة العربية السعودية والبحث الكثير عن خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة . ومن جانبها قد قامت الحكومة السعودية بإدارتها الحكيمة والرائعة بتوفير بعض الخطوات التي عن طريقها يمكنهم الاستعلام عن صلاحية الاقامة . وذلك من خلال عدة طرق ولكن اهمها امكانية الاستعلام عن طريق منصة ابشر الالكترونية السعودية . والتي تعد أحد المنصات الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية بالمملكة . والتي تهدف الى تسهيل إجراءات وتساؤلات الكثير من المواطنين وكذلك المقيمين داخل المملكة . وهذا بدون الحاجة الى أن يتوجهوا لأي جهة حكومية داخل المملكة . وكذلك أيضا يمكن لمن يريد الاستعلام عن صلاحية الاقامة التوجه الى الموقع الرسمي للجوازات التابع لوزارة الداخلية . أما حديثنا اليوم سوف نتطرق الى كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة في حالة الدخول الى منصة ابشر أو بدون اللجوء إلى منصة ابشر .

تعرف على خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة بدون الدخول لمنصة ابشر

من السهل الاستعلام عن صلاحية الاقامة وذلك من خلال اتباع الخطوات الاتية :

  • اولا : يجب الذهاب الى الموقع الرسمى الخاص بوزارة الداخلية السعودية .
  • ثانيا : يجب الدخول اولا الصفحة الرسمية ثم النقر على كلمة الخدمات الالكترونية بعدها النقر على كلمة بوابة أفراد ثم النقر على كلمة مستخدم جديد .
  • ثالثا : يجب على المواطن تسجيل الدخول و كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة به.
  • رابعا : بعد كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة به يجب النقر على كلمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة .

تعرف على الاستعلام عن صلاحية الاقامة عبر منصة ابشر الالكترونية

  • اولا : الدخول على الرابط الرسمى الخاص بمنصة ابشر الالكترونية .
  • ثانيا : ثم كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك وادخال الاسم وكلمة السر ثم اضغط على رمز التأكيد وقم بالنقر على تسجيل .
  • ثالثا : قم باختيار الخدمات الالكترونية ثم قم بالضغط على الجوازات .
  • رابعا : واخيرا النقر على الاستعلام عن تاريخ الصلاحية لبطاقة الإقامة .
  • خامسا : بعد التاكد من ادخال معلوماتك بشكل سليم قم بالنقر على كلمة استعلام لكي يتم معرفة مدة صلاحية الإقامة الخاصة بك  .

اخيرا عرضنا على متابعينا الكرام كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة دون الدخول الى منصة ابشر الالكترونية وايضا صلاحية الاقامة عن طريق منصة ابشر ونتمنى ان نكون افادنا متابعنا الكرام وان نكون عند حسن ظنكم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *