كيفية الإفصاح عن الآبار في السعودية

كيفية الإفصاح عن الآبار في السعودية

كيفية الإفصاح عن الآبار في السعودية، حيث دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية عن الإفصاح عن الآبار غير المرخصة والاستفادة من المُهلة المحددة التي سوف تنتهي قريبًا، فوزارة البيئة والمياه والزراعة أحدى الوزرات السعودية التي تهتم بتلك الشأن في المملكة.

كم مهلة الافصاح عن الابار في السعودية

وضعت الوزارة مهلة من أجل الإفصاح عن الآبار غير المرخصة حتى نهاية يوم الخميس 19 من صفر 1444 الموافق 15 سبتمبر 2022 حسب ما أعلن عنه الدكتور عبد العزيز الشيباني وكيل الوزارة.

ما عقوبة عدم الافصاح عن الأبار غير المرخصة في السعودية

تصل العقوبة إلى دفع مبلغ غرامة قدره 25 ألف جنيه إلى جانب ردم البئر وتطبق تلك العقوبة في حالة عدم الإفصاح عن البئر، وعدم السعي لتصحيح الوضع خلال المدة التي حددتها الوزارة.

كيفية الإفصاح عن الآبار في السعودية

يمكن الإفصاح عن الآبار إلكترونيًا بالخطوات الآتية:

  • التوجه بزيارة موقع وزارة المياه والبيئة والزراعة.
  • ثم تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم النقر على إنشاء حساب جديد في حالة عدم وجود حساب على المنصة.
  • ثم النقر على أيقونة “خدمة تصحيح وضع الآبار”.
  • ثم إدخال كل البيانات والمعلومات المطلوبة، ثم التأكد من صحتها.
  • وتقديم الطلب بالإفصاح عن البئر غير المرخص.
  • وسوف يتم استقبال الطلب من قبل الجهات المختصة للعمل على دراسته.
  • الانتظار ليتم إرسال رخصة الطلب بشكل إلكتروني.

https://twitter.com/mewa_ksa/status/1395061694154428422?lang=ar

رابط الإفصاح عن الابار في السعودية mewa.gov.sa

تسمح وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية لكل المواطنين الذين يمتلكون آباراً غير مرخصة بالإفصاح عنها لتصبح قانونية، ويتم ذلك بشكل إلكتروني كاملًا، وهذا بغرض المساهمة في تصحيح المسار، ويتم ذلك عبر التوجه إلى موقع الوزارة ومن ثم تقديم طلب الإفصاح عن الآبار غير المرخصة لتفادي الغرامة وقيمتها 25 ألف ريال.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حول كيفية الإفصاح عن الآبار في السعودية واستعرضنا معلومات عن كم مهلة الافصاح عن الابار في السعودية وما عقوبة عدم الافصاح عن الأبار غير المرخصة في السعودية وطريقة الإفصاح عن الآبار من خلال موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *