قد يتعرض الكثير منا إلى الشعور بضيق في النفس أثناء النوم أو أثناء تناول الطعام؛ ذلك الأمر الذي يُسبب ذعرًا واضحًا للشخص وللمحيطين به خاصةً إذا تكرر هذا الأمر أكثر من مرة، ويكون علاج هذا الأمر بالأدوية حسب وصف الطبيب، ونظرًا لأن تناول الأدوية بكثرة قد يسبب قرحة في المعدة أو أي ضرر آخر، فقد توصلنا إلى حل طبيعي يساعد في علاج ضيق التنفس، وهو تحضير مشروب منزلي آمن.

أسباب ضيق التنفس 

  • تناول الكثير من الطعام.
  • النوم مباشرةً بعد الأكل، خاصةً إذا كان كثير الدهون والسعرات الحرارية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • انسداد الشرايين.
  • صعوبة الهضم، وغيرهم من الأسباب.

مشروبات طبيعية لعلاج ضيق التنفس

هذه المشروبات مستوحاة من تجارب عديدة لبعض الأشخاص لعلاج ضيق التنفس أو التقليل من الشعور به، وقد ظهرت بعض البيانات تؤكد فوائدها للجسم وكل جميع مشاكله، لكن لا تزال هذه المشروبات تحت الدراسة وهي:

الزنجبيل

أشارت بعض الدراسات أن الزنجبيل يساعد في علاج عدوى الجهاز التنفسي، لذا يمكنك احتسائه مع ماء ساخن محلى بملعقة صغيرة من العسل الأبيض وتذويب الزنجبيل به، أو تناوله طازج أفضل.

القهوة السوداء

يمكن أن تساعد القهوة السوداء في تخفيف الشعور بضيق التنفس؛ وذلك بفضل مادة الكافيين التي تساعد في الحد من ضيق عضلات مجرى التنفس ودخول الهواء، وذلك باحتساء القهوة السوداء مرة واحدة فقط في اليوم.

قد يهمك:- نوع من الفاكهة يقييك من الذهايمر والخرف حتى إن يصير عمرك 100 سنة

الكركم

مطحون الكركم غني بمضادات الالتهابات؛ ما يعني أنها ستحمي جهاز التنفس من التعرض إلى الالتهابات أو الضيق الذي يؤدي إلى صعوبة التنفس، وذلك بإضافته على الطعام أو إذابة ملعقة صغيرة مع ماء دافئ محلى بعسل النحل النقي مرة واحدة يوميًا.

طرق الوقاية من ضيق التنفس

  • الامتناع عن التدخين؛ بسبب خطورته على الرئة وضيق الشرايين والإصابة بسرطان الرئة والمريء، وقد يؤدي إلى الوفاة.
  • تجنب استنشاق أي هواء ملوث خاصةً الناجم عن المصانع أو مدخنة المطاعم.
  • ضرورة ممارسة بعض التمارين الرياضية خاصةً بعد الأكل مثل: الجري، المشي، تمارين الضغط، اليوجا، وغيرهم؛ فذلك يساعد على توزيع الهواء بشكل جيد داخل الجسم.
  • التنفس مع غلق الشفتين: تساعد هذه الطريقة على ضبط معدل التنفس، وذلك لتحرير الهواء وتجديده في الرئتين، وذلك عن طريق القيام بالشهيق من الأنف مرتين، وإخراج الزفير من الفم ببطء، وتكرر أربعة مرات.

تابع:-

تجيك حالة غربية بعد الأكل من الدوخة والخمول؟ لن تصدق السبب تخلص منه فوراً كي لا تتدمر صحتك

مزيل عرق طبيعي يدوم 24 ساعة يمنع رائحة العرق ويفتح الابط من اول استعمال
علاج جفاف العين نهائياً طبياً وطبيعياً وأفضل طرق التعامل معه وضمان عدم الإصابة به مرة أخرى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.