نوع من الفاكهة يقييك من الذهايمر والخرف حتى إن يصير عمرك 100 سنة

نوع من الفاكهة يقييك من الذهايمر والخرف حتى إن يصير عمرك 100 سنة

قد يعاني الكثير من الأشخاص من مرض الزهايمر، فلا يقتصر هذا المرض على كبار السن فقط، بل يمكن أن يصيب صغار السن أيضًا؛ بسبب نقص معدل الفيتامينات والعناصر الضرورية لتنشيط الذاكرة، وها نحن سنعرض عليك أهم الفواكه التي يجب الاهتمام بها للوقاية من التعرض لمرض الزهايمر مبكرًا، تابع معنا.

ما هو مرض الزهايمر؟

عبارة عن اضطراب عصبي يصيب المخ ويتطور كُلما تقدمنا في السن، وهذا الاضطراب يؤدي إلى؛ موت خلايا المخ وضمور الدماغ، ما يجعلك تفقد الذاكرة ولا تتذكر أحدًا مهما كانت علاقتك به، وهذا الأمر محزن جدًا بالنسبة للأولاد الذين لا يتذكرهم أحد الوالدين أو الأجداد، فهو بمثابة الانفصال عن الواقع، أي يعيش الإنسان بجسده فقط ومخ خالي من أي ذكريات أو أحداث وأفكار، فهو من أصعب الأمراض المؤثرة في المريض وفي من حوله أيضًا.

وقد كشفت بعض الدراسات أن هناك بعض الفواكه التي تحمي الإنسان من التعرض للزهايمر مهما بلغ عمره، خاصةً الفراولة؛ وذلك بفضل قيمتها الغذائية العالية والضروية للمخ، وغيرها من الفواكه الأخرى المفيدة الموضحة في السطور الآتية.

قد يهمك:- لا عاد حدا يشتكي من الكروش .. مشروب سحري بارد لتنحيف البطن والخصر في أقل من 10 أيام

فوائد الفراولة للوقاية من الزهايمر 

الفراولة غنية بالعديد من المركبات والفيتامينات المهمة للجسم والمخ أهمها: فيتامين سي، وقد أوضحت جامعة “راش” الأمريكية أن الأطباء والباحثون قد اكتشفوا أن الفراولة لها دور كبير في وقاية المخ والدماغ من الضمور والتعرض للزهايمر؛ وذلك لغنائها بمُرّكب “بيلانجورنيدين” القادر على حماية الدماغ من التلف، فالبتالي يقلل من احتمالية تعرض الإنسان إلى الزهايمر.

فاكهة تقضي على مرض الزهايمر 

تعد مضادات الأكسدة من أهم العوامل التي تساعد على حماية جسم الإنسان من أي خلل، خاصةً المخ والدماغ المسؤلان تمامًا عن حياة الإنسان، ومن أهم الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي يجب الاهتمام بها، ووضعها ضمن الغذاء الصحي اليومي هي: (التوت البري، التوت الأزرق، بالإضافة إلى الفراولة).

جدير بالذكر أن إصابة الأشخاص صغار السن بمرض الزهايمر هو أمرًا نادرًا جدًا، لكن تبقى الوقاية خيرً من العلاج، ومن الضروري الاهتمام بتناول هذه الفواكه ونصح الوالدين بالاهتمام بها لحمايتهم من هذا المرض.

تابع:-

تبعي تصيرين كيرفي و رايلك يموت عليكي بأكلة واحدة فقط راح يرضي عنك زوجك

تبي حل سريع ومجرب لندبات حب الشباب وآثارها؟ الحل في مكون واحد فقط موجود فى كل منزل اعرفيه الان

حركة تسويها تدمر بشرتك وانتي لا تدري مصيبة على البشرة أعرفيها الان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *