تجربتي في التخلص من الصراصير بطرق متنوعة وبدون عودة نهائياً

تجربتي في التخلص من الصراصير بطرق متنوعة وبدون عودة نهائياً

حيل للتخلص من الصراصير، لا أحد يرحب بوجود الصراصير بالمنزل وبقائها به حيث تثير الاشمئزاز والرعب لبعض الأشخاص ولا يستطيعون قتلها بالطرق العادية أو استخدام المبيدات الحشرية، فهي من الحشرات سريعة الحركة وتختبئ عادة بداخل الشقوق المتواجدة فى حوائط المنزل، ولا ننصح باستخدام المبيدات الحشرية ونشرها فى المنزل خوفاً على صحة الأسرة والأطفال، لذلك نذكر لكى بعض الحيل والعلاجات المنزلية التي تساعدك فى التخلص من الصراصير وعدم اقترابها من المنزل مرة أخرى.

طرق عملية تخلصك من الصراصير نهائيا

النظافة: تعد النظافة هى العامل الأساسي فى خلو بيتك من الحشرات المنزلية، حيث تهاجم الصراصير المنزل بغرض البحث عن الطعام، لذلك يجب عليك عدم ترك أي أطعمة مكشوفة خارج الثلاجة، والتخلص من أي فتات طعام متناثر على السجاد أو الأرضيات وإلقاء القمامة خارج المنزل بشكل يومي.

استخدام الزيوت العطرية

تعمل الزيوت العطرية القوية الرائحة على إبعاد الصراصير عن المنزل وخروجها على الفور، ومن أقوى هذه الزيوت زيت السترونيلا والنعناع والقرفة، فيمكنك تجهيز بعض الكرات القطنية المشبعة بالزيت العطري ونشرها فى أنحاء مختلفة من المنزل.

حمض البوريك

يؤدى حمض البوريك إلى إبعاد الصراصير تماما عن المنزل ويساعد فى قتلها عندما تتغذى عليه، فيمكنك عمل عجينة سامة لقتل الصراصير والتخلص منها عن طريق خلط كميات متساوية من مسحوق حمض البوريك والسكر والحليب المجفف، ثم خلطها بقليل من الماء وتشكيلها على هيئة كرات ونشرها فى أماكن تواجد الصراصير.

استخدام النشادر

تعد النشادر من المواد التي لا تتحمل الصراصير رائحتها وتنفر منها على الفور، فيمكنك نشر مسحوق النشادر فى أركان المنزل وخاصة المطبخ والأماكن التي تكثر فيها الصراصير.

  • الحفاظ على برودة المنزل

حيث تنشط الصراصير فى الجو شديد الرطوبة ولا تستطيع تحمل الجو البارد، لذلك يمكنك تشغيل التكييف للحفاظ على برودة المنزل وعدم انتشار الصراصير بها وتكاثرها.

  • الخل

الخل من الأشياء الفعالة فى خلو بيتك من الصراصير، سواء الخل الأبيض أو خل التفاح فيمتلك كلا منهما القدرة على إبعاد الصراصير، فقومى بمسح الأرضيات والأسطح بشكل يومي بمحلول من الماء والخل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *