خلطة سحرية لتنظيف حنفيات المطبخ والحمام في ثواني ستلمع مثل الجديدة

خلطة سحرية لتنظيف حنفيات المطبخ والحمام في ثواني ستلمع مثل الجديدة

نصح دائما بتنظيف حنفيات الحمام والمطبخ بإستمرار وبطريقة جيدة لأن من المعروف أن هذه الحنفيات يظهر عليها أحيانا طبقات جيرية أو يتواجد عليها صدأ عندما نتركها لفترة طويلة دون أن يتم غسلها، وكذلك يظهر الصدأ عندما نقوم بتنظيف الحنفيات بإستخدام السلك الخشن فهو من الأشياء التي تتلف الحنفيات تماما لذلك من الأفضل أن يتم إستخدام السلك الناعم، وقد يظهر الجير على حنفيات المطبخ والحمام نتيجة الإستخدام الكثير للصابون أو الشامبو وغير ذلك الكثير من الإستخدامات فيكون هذا الجير باللون الأبيض لذلك يكون له شكل غير مرغوب فيه وهذا الشكل يجعل أي إمرأة تشعر بالإنزعاج والخجل أمام الضيوف لذلك تقوم بغسلها بشكل مستمر ولكن نجد العديد من السيدات يستخدمون أشياء غير مناسبة لتنظيفها فهي قد تدهور الحنفيات، ومن ضمن هذه الأشياء هي السلك الخشن كما ذكرنا من قبل وكذلك تستخدم مسحوق الغسيل فقط فهو لا يكون قادر على تنظيف كل هذه الحنفيات وغير كل هذا فقد يتراكم عليها أحيانا البكتيريا والجراثيم ، لذلك لا يمكن لمسحوق الغسيل وحده أن يقضي على هذه الأشياء التي تتراكم عليها، فبسبب هذا تقوم معظم السيدات بعمل خلطة في المنزل تتكون من مكونات بسيطة وموجودة في كل مطبخ فأن هذه الخلطة تعمل تنظيف جميع حنفيات الحمام والمطبخ بكل سهولة، وهذه الخلطة هي خلطة الكلور فهي تجعلها لامعة ونظيفة لعدة أيام وعندما يتم غسلها لابد من إستعمال السلك الناعم.

تتواجد المتسخات والجير والبقع الصفراء التي تتواجد في حنفيات الحمام حيث تعتبر جميع هذه العلامات تتسبب وتجعل مظهر الحنفيات بشكل غير مقبول وجعلت تلك المشكلة الكثير من الفتيات إلى البحث عن بعض الوصفات التي تعمل جعل الحنفيات ذات بريق وتعتبر وصفة بيكربونات الصوديوم من اقوى الوصفات التي تجعلها لامعة وسحرية.

خلطة الكلور لتنظيف حنفيات الحمام والمطبخ

مكونات خلطة الكلور لتنظيف حنفيات الحمام والمطبخ:

  • كوب واحد كبير من الماء الفاتر.
  • نصف كوب كبير من الكلور.
  • أربع ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الغسيل.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الملح.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من صودا الخبز.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • قطعة من السلك الناعم.

طريقة عمل خلطة الكلور لتنظيف حنفيات الحمام والمطبخ:

  1. نقوم بتجهيز إناء مناسب ونضع به كوب واحد كبير من الماء الفاتر ونضيف إليها نصف كوب كبير من الكلور وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  2. ثم نقوم بإضافة أربع ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الغسيل ونضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الملح وملعقة واحدة كبيرة الحجم من صودا الخبز.
  3. وبعد ذلك يتم مزج كل هذه المكونات مع بعض بطريقة جيدة ومن الممكن أن نضع هذه الخلطة في بخاخ لكي نقوم بالرش على الحنفيات.
  4. ويتم ترك الخلطة عليهم لمدة خمسة عشر دقيقة تقريبا ثم نقوم بغسلها بالسلك الناعم وقومي بتنظيفها بإستخدام الماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *