إصدار رخصة القياده الكترونيا ومعرفه شروط ومتطلبات الخدمه وكيفيه تنفيذها بالخطوات

إصدار رخصة القياده الكترونيا ومعرفه شروط ومتطلبات الخدمه وكيفيه تنفيذها بالخطوات

إصدار رخصة القياده تعتبر من اكثر الخدمات الإلكترونية التي يحصل عليها المستفيدين. والتي تم الإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين. وذلك عبر الصفحة الرسمية للمنصة الوطنية الموحدة علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص موقع تويتر في المملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا ثار التساؤل كثير في الآونة الأخيرة عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها الكترونيا أيضا. ومن اهم هذه الخدمات خدمه التسجيل في نظام ساعد للوظائف المساندة عبر وزاره الموارد وخطوات تنفيذ الخدمه. كما تم الإعلان أيضا عن خدمه إنشاء حساب في المنصة الوطنية للباحثين عن العمل وأصحاب العمل ومعرفه الخطوات. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف علي الخدمه بالتفصيل ومعرفه اهم الشروط والمتطلبات التي تم الإعلان عنها. بالاضافه إلى ذلك سوف نقوم بتوضيح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمه وتنفيذها الكترونيا من الموقع الرسمي لمنصة ابشر بالخطوات الصحيحة.

إصدار رخصة القياده

أعلنت المنصة الوطنية الموحدة عن اهم واكثر الخدمات التي يتم الحصول عليها ومن ضمنها خدمه إصدار رخصة القياده. كما تبذل الحكومة السعودية كل جهودها في تسهيل اصدار الرخصة وتكون ساريه المفعول. وذلك من خلال تطوير الخدمه والتي تقدمها مديريه الأمن العام والتي يتم الحصول عليها عبر منصه ابشر. بالاضافه إلي ذلك تتيح الخدمه لجميع المواطنين والمقيمين القيام بالإجراءات اللازمة للحصول علي رخصه تسمح لهم بالقيادة بشكل قانوني بالسعودية. وأشارت المنصة أيضا إلي الفحص الطبي الذي يعتبر جزء أساسي من اجراءات الرخصة. والذي يشمل عينات الدم وفحص العين والفحص العام للمستفيد. بالاضافه إلي ذلك يتضمن الحصول علي رخصه اجتياز الاختبار النظري المطلوب من خلال جهاز كمبيوتر. يتضمن 20 سؤال في خلال 30 دقيقه فقط للإجابة عليهم أثناء إجراء الاختبار. كما يسمح لك بارتكاب خطأين إجمالا وفي حاله إذا كنت لا تعرف إجابة سؤال معين يمكن تخطيه وسيتم ظهور سؤال جديد.

اجراءات مدرسه تعليم القياده

بالاضافه إلي ذلك أيضا توفر المدرسة السعودية تعليم قياده السيارات في 8 محاضرات نظريه ومده كل محاضره منها تأخذ مده ساعه. أما التدريب العملي يجب الذهاب إلي المرور أو مدرسه تعليم القياده. وذلك من اجل الحصول علي تقييم وبعدها يتم تحديد عدد ساعات التدريب التي تحتاج إليها. كما سوف تقدم المدرسة أيضا برنامج تدريبي يتناسب مع احتياجك. وبعدها يقوم المستفيد بالحصول علي تقييم بعد ذلك والذي يحدد إذا كنت مؤهلا للحصول علي الرخصة ام لا.

شروط اصدار رخصة القياده

كما تم الإعلان أيضا عن اهم الشروط والمتطلبات اللازمة لإصدار رخصة القياده. والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية :

  • يجب أن يكون عمر المستفيد 18 عام أو اكثر.
  • يجب علي المستفيد تقديم الكشف الطبي ويكون ساري المفعول.
  • تقديم صوره من بطاقه الأحوال المدنية الخاصة به.
  • تسديد رسوم الخدمه المطلوبة وهي 200 ريال.
  • تقديم ملف لحفظ المستندات.

خطوات اصدار رخصة القياده

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وكيفيه إصدار رخصة القياده الكترونيا. كما سوف نقوم بتوضيحها بالتفصيل من خلال الخطوات الأتية :

  1. الاشتراك في دروس القياده أما في حاله وجود رخصه دوليه أو أجنبية صالحه الدخول لأبشر مباشره.
  2. تعبئه المعلومات والبيانات المطلوبة في استمارة التسجيل.
  3. بعد قبول الطلب سوف يتم تلقي رسالة تؤكد التسجيل.
  4. يجب اجتياز جميع الإجراءات المطلوبة للرخصه من تدريبات واختبارات.
  5. لمتابعه الرخصة يجب الدخول إلي منصه ابشر الإلكترونية.
  6. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم.
  7. الضغط علي أيقونة خدماتي ثم اختيار استعلامات.
  8. اختيار استعلام معلومات رخصه القياده.
  9. إدخال البيانات بما فيها رقم الهويه أو الإقامة و تاريخ الميلاد.
  10. الضغط علي عرض بعد إدخال البيانات وسيتم بعدها ظهور كافه معلومات الرخصة الخاصة بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *