نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس من هنا بالتفاصيل

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس من هنا بالتفاصيل

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم السبت الموافق 6 من شهر أغسطس 2022 أنه قد تم اعتماد نتيجة الثانوية العامة بالفعل وسوف تظهر النتيجة بشكل رسمي خلال ساعات قليلة في هذا اليوم، كما أنه قد تم الإعلان عن نسبة النجاح بشكل رسمي، ولذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال عن آخر تفاصيل تتعلق بنتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022.

نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلن الوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال فيديو موضح عبر الصفحة الرسمية لموقع الوزارة في مواقع الفيس بوك، أنه تم اعتماد النتيجة وأن نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام 2022 وصلت إلى 78.32% في الشعبة العلمي علوم انا في علمي رياضة فإن النسبة هي 81.10% والشعبة الأدبية فإن نسبة النجاح بها هي %68.38.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

قد تم الإعلان رسميًا عن الرابط الذي من خلاله يتم معرفة النتيجة عبر ظهورها، وماهي الا لحظات وسوف يتم ظهور النتيجة ويتمكن جميع الطلاب من الحصول عليها وذلك بمجرد ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب وخطوات الحصول على النتيجة من خلال الرابط كالآتي:

  • يتم الدخول على رابط بوابة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك بمجرد الضغط على https://g12.emis.gov.eg/.
  • وهناك بعض المواقع التي صرحت بإعلانها عن النتيجة بشكل رسمي مثل البوم السابع والدستور.
  • ويتم بعد ذلك ادخال الاسم ورقم الجلوس الخاص بالطالب مع الفيلم بتحديد الشعبة الخاصة به سواء علمية ( رياضى أو علوم ) أو الشعبة الادبية.
    وبمجرد الضغط على الاستعلام عن النتيجة سوف يتم ظهورها مباشرتًا كاملة.
    يمكن لأي طالب القيام بطباعة النتيجة وذلك للاحتفاظ بها.
  • حيث أنه في النهاية يمكن لكل الطلاب أن يتم الاستعلام عن النتيجة من خلال المواقع الرسمية التي وضحناها بكم من خلال المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *