الان الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 دور اول من موقع وزارة التربية والتعليم جميع المحافظات

الان الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 دور اول من موقع وزارة التربية والتعليم جميع المحافظات

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة . يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور الفترة الحالية عن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة . كما بينت وزارة التربية والتعليم المصرية أن النتيجة سيكون موعد ظهورها في أول أسبوع من شهر أغسطس الحالي، هناك مصادر أوضحت أنه من المقرر ظهور النتيجة خلال اليومين المقبلين، بينما يستعد كل طلابنا في الصف الثالث الثانوي لمعرفة نتائجهم، هناك العديد من الطلاب الذين اعترضوا على تأخر ظهور النتيجة، ولكن أوضح الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه في خلال الساعات القليلة المقبلة سيكون متوفر لدى الطلاب إمكانية الحصول على النتيجة عبر الإنترنت برقم الجلوس. ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف بالتفصيل عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة  وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة

طمأن الدكتور طارق شوقي أولياء الأمور والطلاب وأوضح أن بعد الانتهاء تمامًا من عمليات التصحيح الإلكتروني ورصد الدرجات بكل دقة حتى يأخذ كل طالب حقه المستحق سيقوم باعتماد نتيجة الثانوية العامة، وسيقوم بالإعلان عن أوائل الثانوية العامة في الشعبة الأدبية والعلمية، هذا وأوضحت مصادر أن النتيجة ستكون عبارة عن درجات وليست نسب مئوية وسيكون موضح بجانب كل مادة الدرجة الحاصل عليها الطالب، وسيكون موضح إذا كان راسبًا في المادة أم قد تم اجتيازها بنجاح، وبالنسبة للطلبة الذين حاولوا الغش أو تسريب الامتحانات بينت الوزارة أنه سيتم حجب نتيجتهم، ولكل من يريد معرفة خطوات الاستعلام عن النتيجة يتابع معنا للفقرة التالية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

بينما ننتظر موعد إعلان النتيجة هناك العديد من الطلاب يبحثون عن خطوات الاستعلام الصحيحة عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2022، وقبل ظهور النتيجة سنتيح لكم عبر موقعنا الإلكتروني خطوات الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم وطريقة الحصول على النتيجة في النقاط التالية:

  1. أولًا يتم الذهاب الى موقع وزارة التربية والتعليم المصرية. على شبكة الإنترنت
  2. ثم يتم اختيار نتيجة الثانوية العامة الدور الأول ٢٠٢٢.
  3. نقوم بكتابة رقم جلوس الطالب في الخانة المخصصة.
  4. ثم يتم الضغط على “بحث” ليتم عرض النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *