فوائد الليمون المذهلة لن تصدق ماذا يفعل الليمون للصحة والبشرة!

فوائد الليمون المذهلة لن تصدق ماذا يفعل الليمون للصحة والبشرة!

نقدم لكم في هذا المقال فوائد الليمون المذهلة، حيث ينضم إلي قائمة النباتات الحمضية المعروفة منذ القدم بقدرتها الفعالة في علاج العديد من المشاكل الصحية بفضل احتوائه علي عناصر غذائية ومعادن وفيتامينات متعددة، وكان الليمون في بادئ الأمر ينبت في دولة روسيا وبعد ذلك انتقلت زراعة أشجاره في جميع أنحاء العالم، ويتم استخدام الليمون في العصائر الباردة أو المشروبات الدافئة ويدخل في بعض الأطباق الرئيسية للطبخ.

فوائد الليمون للصحة

الليمون له قدرة هائلة في علاج بعض الأمراض المزمنة مثل السرطان والكبد بفضل احتوائه علي مضادات أكسدة تساهم في طرد السموم المتراكمة في الجسد، مما يجعله بديل قوي للتركيبات الكيميائية، يعتبر من النباتات الغنية بفيتامين سي الذي من دوره يعمل علي تقوية الجهاز المناعي ويحمي من ظهور نزلات البرد، كما يعمل علي معالجة المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي عن طريق تناوله مع كوب ماء دافئ.

ينصح خبراء الطب البديل بتناول كوب ليمون يوميا للوقاية من السكتات الدماغية، لأنه يحتوي علي عنصر البوتاسيوم وفيتامين ج الذي له دور فعال في توازن ضغط الدم والحد من مشاكل التنفس، بالإضافة إلي انه يساعد علي تعزيز الجسم لامتصاص الحديد.

استخدامات الليمون للتخسيس

يعتبر الليمون من المشروبات الهائلة التي لها تأثير سحري علي التخسيس بفضل احتوائه علي مضادات أكسدة تعمل علي زيادة معدل الإيض وحرق الدهون المتراكمة في الكبد، فقد يدخل في بعض التركيبات والأدوية الطبيعية لإنقاص الوزن، كما يعمل أيضا علي تنقية الدم من السموم.

لكل من تعاني من زيادة في الوزن يجب أن تجعل مشروب الليمون عادة يومية لها لدوره القوي في التخلص من السمنة وذلك عن طريق تناول كوب من الليمون مع أوراق البقدونس، كما يمكن أيضا أن يضاف إلي الزبادي وتناوله في وجبة العشاء، إن الاستمرار عليه لمدة شهر فقط يعمل علي إنقاص الوزن 7 كيلو.

استخدامات الليمون التجميلية

فوائد الليمون للبشرة ، علي الرغم من مميزاته المتعددة إلا إنه يدخل في معالجة البشرة من حب الشباب بفضل مكوناته الغنية بفيتامين سي الذي يعد من أقوي الفيتامينات التي تعمل علي تنقيه وصفاء البشرة، كما يساهم أيضا في علاج البقع الغامقة المتواجدة علي الجلد حيث يقلل من إنتاج الميلانين مما يساعد في تفتيح لون البشرة وإكسابها النضارة والحيوية.

يدخل الليمون في الكريمات الطبيعية كما يتم استخدامه في الوصفات المنزلية التي تعمل علي تفتيح لون البشرة ونضارتها، وذلك عن طريق دهن البشرة ببعض قطرات الليمون وماء الورد يوميا أو عمل قناع من الليمون والقهوة وتركه علي البشرة 20 دقيقة، ويكرر تلك القناع مرتين في الأسبوع وتظهر النتائج من المرة الأولي.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *