ارخص كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر الخشن من منزلك

ارخص كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر الخشن من منزلك

إن ظهور الشعر الناعم هو نتيجة لشعر صحي ورطب من السهل جدًا الحصول على النتيجة المرجوة باستخدام الوصفات الطبيعية لتحقيق ذلك، عليكي اختيار المنتجات المناسبة التي ليست قاسية على شعرك ويمكن أن تمنحك أفضل النتائج الطبيعية، العديد من المنتجات التي تدعي أنها تجعل شعرك متساويًا وسميكًا يمكن أن تكون ضارة لشعرك، لأنها يمكن أن تتسبب في تكسر وتقصف الأطراف ونجد أن منتجات فرد الشعر تكون باهظة الثمن مثل الكيراتين والبروتين.

خلطة المايونيز لتنعيم الشعر

توفر هذه الطريقة الزيوت اللازمة للشعر ليصبح ناعمًا ولامعًا إذا كان الشعر جافًا وخشنًا، استخدم هذه الطريقة سوف ينعم شعرك لا ينصح باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البيض الطريقة هي كما يلي: المكونات: مايونيز كامل. طريقة التحضير: يغطى الشعر بالكامل بالمايونيز اتركه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ. اغسل الشعر بالشامبو والبلسم

ارخص كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر الخشن من منزلك

خلطة صفار البيض لتنعيم الشعر

تعمل هذه الطريقة على تنعيم الشعر حتى يصبح ناعمًا طريقة تنعيم الشعر هذه سهلة التنفيذ وغير مكلفة يعمل البيض على تكسير الكيراتين، مما يجعله أكثر مسامية ويسهل غسله بالشامبو، تعمل هذه الطريقة أيضًا على ترطيب شعرك وتجعله ناعمًا وحريريًا، وتتمثل الطريقة في الآتي: صفار من 3 بيضات، وملعقة تكون كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون اخلطي المكونات حتى تمتزج، ضعي الخليط على الشعر بالكامل اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطف الشعر بالماء الدافئ وليس الساخن حتى لا ينضج البيض ويصعب إزالته اغسل الشعر بالشامبو والبلسم

وصفة خل التفاح لتنعيم الشعر

يعد غسول الشعر بخل التفاح طريقة رائعة لتنعيم الشعر لتخلص من قشرة الرأس والحكة وإدارة شعرك في المنزل له فوائد عديدة منها: حيث يذيب الدهون الزائدة في فروة الرأس التي يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب والحكة، يهدئ التهيج والمناطق الخشنة في فروة الرأس الناتجة عن المعالجات الحرارية مثل الفرشاة البرازيلية. ينعش فروة رأسك ويعالج الشعر الناشئ. يطرد الدهون الزائدة والخلايا الميتة من فروة رأسك، مما يؤدي إلى تحسينات ملحوظة في صحة فروة الرأس ما عليك سوى مزج نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ، وصبه على الشعر كالمعتاد. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد ينعم شعرك ويخفف من قشرة الرأس والحكة والتقشير.

كيفية تحضير البروتين في المنزل

  • يتكون شعرنا من البروتين  لذلك عندما يصبح جافًا ومتضررًا ومتساقطًا يحدث هذا عادةً بسبب نقص البروتين، على الرغم من أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين قد يساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي يمكنك أيضًا رؤية النتائج على الفور قناع الشعر الذي يحتوي على البروتينات يغذي ويرطب شعرك ليبدو أكثر صحة.
  • قد تستفيد من البيض والزبادي أو قناع الأفوكادو والمايونيز لكنك ستحرز المزيد من التقدم إذا استخدمت قناع الجيلاتين أو الموز الذي يحتوي أيضًا على العسل وزبدة الكاكاو.
  • استخدم أحد هذه الأقنعة مرة أو مرتين شهريًا للحصول على شعر أقوى وأكثر نعومة نحن متحمسون لإثبات أن كل مكون يرطب الشعر

كيف تغسل شعرك بالشامبو بالموز

بسبب الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعطيها المكونات المستخدمة في هذه الطريقة للشعر بشكل عام  تعتبر من أكثر الطرق فعالية لتبطين الشعر وتساقطه المكونات وخطوات التحضير لهذه الوصفة هي كما يلي:

المكونات

مهروس الموز.

2 بيض كامل.

خطوات المشاركة في التحضير والاستخدام

  • أولاً نستخدم الخلاط الكهربائي لخلط هريس الموز جيدًا مع البيض حتى نحصل على مزيج متجانس تمامًا.
  • بعد ذلك نقوم بشطف شعرنا جيدًا بالماء الدافئ لإزالة أي آثار للغبار.
  • ثم بعد تدليك الخليط على الشعر توضع قبعة بلاستيكية فوق الشعر لتثبيته في مكانه.
  • يتم قضاء ساعتين تقريبًا مع ترك الخليط على الشعر.
  • بعد مرور الوقت المحدد  نشطف شعرنا تمامًا بالماء الدافئ ونغسله وسنرى أننا حصلنا على شعر ناعم تمامًا وخالٍ من التجعد.

كيراتين طبيعي باستخدام الزيوت الأساسية

من خلال توفير ترطيب عميق للشعر يعمل مكيف الشعر الطبيعي على تلطيف الشعر واستعادة صحته، الكيراتين مادة تساعد في إضفاء الشعر الجامح وتسهيل تصفيفه لذلك يمكن استخدام الزيوت النباتية من مصادر طبيعية لتكوين الكيراتين الطبيعي، ضع حوالي 60 جرامًا من الخروع أو جوز الهند و 60 جرامًا من الصبار و 6 قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت خشب الصندل في وعاء اخلطي المكونات جيدًا لعمل خليط دافئ دلكي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتي. ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *