التخلص من النمل، إن أكثر ما تتضرر منه سيدات المنزل هو انتشار أسراب من النمل فى بيتها لا تعلم من أين مصدرها وكيفية القضاء عليها، وتأخذ الكثير من الوقت والمجهود فى تجربة بعض الوصفات أو استخدام المواد الكيميائية حتى تجد الوسيلة المناسبة والأكثر فعالية، والهام فى هذا الأمر ليس فقط هو قتل ما نراه من أسراب النمل ولكن يجب معرفة أماكن اختبائها ومصدرها الأساسي أو مصادر انجذابها إلى المنزل ليتم التخلص منها والقضاء عليها، مثل الحرص على عدم وجود أي أطعمة مكشوفة خارج الثلاجة، ونظافة البيت بشكل يومي للتخلص من بقايا الطعام المتناثرة على السجاد والطاولات وغيرها.

كما يجب العمل على غلق جميع الشقوق المتواجدة فى حوائط المنزل لمنع وجود أماكن مناسبة يختبئ بها النمل، وبعدها يمكنك الاستعانة بإحدى الطرق المنزل التي سوف نذكرها من أجل التخلص من النمل سريعا.

طرق التخلص من النمل نهائيا

الخل: يعد استخدام الخل من الطرق الجيدة للتخلص من النمل سريعا إذا تمت المداومة عليه، حيث يكره النمل رائحته، كما يجعل النمل لا يستطيع أن يشم رائحة أي طعام فى المنزل لكى يتتبع مساره، فيمكنك خلطه بمقدار من الماء واستخدامه فى الرش على الأرضيات والطاولات والأسطح.

الليمون والبرتقال

تساعد الحمضيات بشكل كبير فى إبعاد النمل عن المنزل وأهمها البرتقال والليمون سواء تم استخدام قشورهما أو العصير الناتج منهما، فيمكنك استخدام العصير كرذاذ فى أماكن انتشار النمل، أو توزيع القشور فى مختلف أنحاء المنزل.

الأعشاب والتوابل

تساعد الأعشاب والتوابل التي تتميز برائحة قوية فى طرد النمل من البيت، وأكثرهم فعالية هما الفلفل الأسود، القرفة، النعناع، الثوم، القرنفل، ويتم استخدامهما عن طريق خلطهم بمقدار من الماء والرش بهم فى أركان المنزل المختلفة.

مسحوق البوراكس

يعد البوراكس من المواد الهائلة التي تعمل على قتل النمل فى الحال والقضاء عليه نهائيا، حيث يمكن وضعه فى جميع الشقوق الموجودة فى المنزل، وعمل خليط منه مع مقدار من السكر ونشره فى الأماكن التي يكثر فيها تواجد النمل، وسوف تلاحظون التخلص منه على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ