الموارد البشرية توضح متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر

الموارد البشرية توضح متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر

أعلنت الموارد البشرية توضح متى ينزل حساب المواطن للمستفيدين هذا الشهر أغسطس، من خلال الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن، وذلك عقب ظهور نتائج الأهلية لشهر أغسطس الحالي منذ اليوم الأول من الشهر، الأمر الذي دفع آلاف المستفيدين خاصة الجدد منهم ممن قاموا بعمل تسجيل جديد في البرنامج قبل يوم 16 من شهر يوليو الماضي، وظهرت لهم نتائج الأهلية “مؤهل” للتساؤل عن موعد حساب المواطن، بعدما تمكنوا من معرفة مبلغ الدعم التقديري لهم باستخدام حاسبة حساب المواطن الإلكترونية.

متى ينزل حساب المواطن

من المعتاد أن يكون موعد نزول مبلغ دعم برنامج حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وقد يتقدم إيداع الدفعات في حسابات المستفيدين البنكية أو يتأخر. بسبب عدة عوامل من بينها أن يوافق اليوم العاشر من الشهر يوم الجمعة، وفي تلك الحالة يتم إيداع المبالغ مبكراً يوم الخميس. بينما إذا وافق اليوم العاشر يوم السبت فيتم تأجيل الإيداعات إلى يوم الأحد.

كم باقي على حساب المواطن دفعة أغسطس

من خلال صفحة حساب المواطن على موقع “تويتر”. تم الإعلان منذ قليل صباح اليوم الخميس 4 أغسطس عن موعد إيداع الدفعات الجديدة من الدعم. وقد تبقى على إيداع الدفعة التالية لشهر أغسطس 2022 ستة أيام فقط.

حل مشكلة عدم الأهلية في حساب المواطن

تواجه بعض المستفيدين مشكلة ظهور أن المستفيد “غير مؤهل” عند ظهور نتائج الأهلية، ولحل هذه المشكلة أوضح البرنامج الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذا الأمر، وهي أن يقوم المستفيد بتحديث البيانات وتقديم المستندات المطلوبة، وذلك بحسب أسباب عدم الأهلية التي تظهر له في حسابه، من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، على أن يكون ذلك خلال مدة لا تتعدى 90 يوماً من صدور نتيجة الأهلية “غير مؤهل”.

وقد تساءل أحد المستفيدين عن سبب ظهور رسالة إعادة تقديم الطلب رغم قيامه بالتقديم مسبقاً، وأجاب حساب خدمة المستفيدين بانه في حالة تمت إعادة تقديم الطلب قبل تاريخ “10 أغسطس” فسوف يتم دراسة الأهلية وستظهر النتيجة من خلال حساب المستفيد، في “دراسة الأهلية” وذلك ضمن دورة الأهلية للشهر التالي “سبتمبر”، وفي حالة ما إذا كنت تواجه أية عقبات بخصوص حسابك أو الأهلية يمكنك التواصل من خلال رقم حساب المواطن المجاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *