وصفة طبيعية لتلوين الشعر باللون البني بدون حناء وبدون إضافة مواد كيميائية

وصفة طبيعية لتلوين الشعر باللون البني بدون حناء وبدون إضافة مواد كيميائية

وصفة طبيعية لتلوين الشعر باللون البني بدون حناء وبدون إضافة مواد كيميائية، نقدم لكم اليوم طريقة تحضير صبغة للشعر بمكونات طبيعية فقط، حيث يمكنك بعد استعمالها الحصول على اللون البني اللامع الذي يعشقه الجميع وإخفاء الشعر الأبيض، وذلك بدون الحاجة إلى استخدام حنة أو مواد كيماوية لصبغ الشعر، وفي نفس الوقت سوف يستفيد شعرك كثيراً لاحتواء هذه الخلطة على الكثير من الفيتامينات والبروتينات والعناصر المقوية لبصيلات الشعر.

وصفة طبيعية لتلوين الشعر باللون البني

تتكون الصبغة الطبيعية التي سنقوم بإعدادها من العناصر التالية:

  1. ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة.
  2. ماء.
  3. ملعقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان.
  4. ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو الخام الغير محلى.
  5. ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  6. صفار بيضة.
  7. ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.

في قدر مخصص للطبخ نضف مقدار مسحوق القهوة وكوب من الماء ثم نخلط قليلاً ونرفع القدر على النار ليتم الغليان لمدة دقيقتين، وبعد غلي القهوة جيداً نتركها جانباً حتى تبرد تماماً ثم نقوم بتصفيتها باستخدام مصفاة، من ناحية أخرى نضف مقدار القهوة سريعة الذوبان في قدر مخصص للطبخ مع إضافة مسحوق الكاكاو ونشا الذرة، ثم نضف مغلى القهوة وبعد ذلك نخلط المكونات مع بعضها بشكل جيد.

نضع القدر على نار هادئة، ونقوم بتحريك الخليط بإستمرار دون توقف حتى نحصل على خليط كريمي ثم نطفئ الموقد ونترك الخليط حتى يبرد تماماً، هذه الكمية تكفي للشعر القصير فإذا كان الشعر طويل نقوم بتحضير كمية أكبر بمضاعفة جميع المكونات، نفرغ هذا الخليط الكريمي في وعاء ونضف إليه صفار البيضة ثم نخلط جيداً، نضف الخل الأبيض ونخلط مرة أخيرة ثم يصبح الخليط جاهز للاستخدام.

صبغ الشعر بدون حناء

نقوم بقسم الشعر إلى عدة أجزاء متساوية ثم نطبق هذا الخليط على كل جزء من الشعر، ويمكننا الاستعانة بالمشط أو الفرشاة الخاصة بتلوين الشعر ثم نقوم بلف الشعر بكيس بلاستيكي أو قبعة استحمام، ثم نترك الخليط على الشعر لمدة 4 ساعات على الأقل وبعد ذلك نغسل الشعر كالمعتاد، ومباشرة سنلاحظ أن لون الشعر تغير إلى اللون البني وإذا كان الشعر شديد السواد يمكننا تكرار الوصفة مرة أخرى. ويمكننا استخدام هذه الوصفة أيضاً لتلوين الشيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *