كل ما تريدين معرفته عن كرياتين الشعر

كل ما تريدين معرفته عن كرياتين الشعر

كرياتين الشعر هو مادة طبيعية تتواجد أصلاً بشكل طبيعي في الشعر والأظافر، وتشكل هذه المادة طبقة عازلة حول كل شعرة لتحميها من العوامل الجوية، وفي الوقت الأخير حازت مادة الكرياتين على إقبال كبير، من أجل علاجات الشعر المختلفة، ولكن يتسأل الكثير من السيدات، هل هو آمن؟؟ وما حقيقة احتوائه على مواد تسبب السرطان، وكيف يمكن استخدامه دون حدوث أي أضرار على صحة الشعر، والآن سوف نتعرف على حقيقة الكرياتين وأضراره وفوائده بشكل كامل.

مزايا وأضرار كرياتين الشعر

فوائد الكرياتين للشعر

يحتوي على العديد من البروتينات الضرورية لبنية الشعر، إذا أن خصلات الشعر تتكون من الكرياتين بنسب ٩٠% ويدخل الكرياتين في مستحضرات العناية بالشعر كالشامبو والماسك والبلسم، من أجل إصلاح الشعر المقصف والتالف، وتقوية بنيته وحمايته وتنعيمه، بالإضافة إلى إعطاؤه مظهر فاتن ولامع.

أضرار كرياتين الشعر

قشرة الكرياتين:  إنه بعد العلاج بالكرياتين تظهر رقائق بيضاء تتساقط من الشعر، تشبه قشرة الرأس وهي بقايا من مادة الكرياتين، التي ستذهب بعد أيام قليلة.

الرائحة الكريهة:  يظهر على الشعر رائحة كريهة مثل رائحة العفن أثناء المعالجة بالكرياتين، ولكن تختفي هذه الرائحة عند غسل الشعر.

كم تبقى مدة الكرياتين على الشعر

معالجة الشعر بالكرياتين تستمر لمدة ستة أشهر كحد أقصى، وهذا يعود إلى نوع الكرياتين المستخدم ونوع الشعر، والروتين اليومي للعناية بالشعر بعد معالجته بالكرياتين.

ما أسباب عدم نجاح الكرياتين

يعود السبب بعدم نجاح الكرياتين إلى الأسباب التالية:

· الاستخدام الخاطئ مما يسبب إلى مشاكل كثيرة، منها الحكة والقشرة وتساقط الشعر.
· استخدام كرياتين غير مناسب للشعر.
· استعمال منتجات قليلة الجودة تحتوي على نسب عالية من الفور مالين.

هل يعالج الكرياتين تساقط الشعر

أكد الأطباء المتخصصين في معالجة الجلد، أن المعالجة بالكرياتين تسبب تلف للشعر، لأن الكرياتين بعد غسل الشعر عدة مرات، يترك الشعر أسوء من قبل ويجعل الشعر أكثر تجعيداً مع مرور الوقت، ويعاني الكثير من تساقط الشعر بسببه ويكون بعد المعالجة بالكرياتين بثلاثة أشهر.

وهكذا نجد بأن البروتينات المكونة من شعرة واحدة ترتبط مع بعضها بروابط تحتوي على عنصر الكبريت، وتحافظ بدورها على تماسك الشعر وتحميه من التساقط والتقصف، أما الكرياتين يعمل على فك هذه الروابط وتحويل البروتين من  شكل حلزوني إلى شريط مفرود، مما يساعد على طوله ولكن مقابل ذلك يتعرض الشعر للتلف والتقصف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *