وقت نزول حساب المواطن لشهر محرم 1444هـ وكيفية إضافة تابع

وقت نزول حساب المواطن لشهر محرم 1444هـ وكيفية إضافة تابع

لقد أعلن برنامج حساب المواطن يوم أمس عن صدور الأهلية للدفة 57 الخاصة بشهر محرم 1444 هـ، والموافق شهر أغسطس 2022 في الشهور الميلادية، ولذلك فان المستفيدين من المواطنين السعوديين الذين صدرت نتائج الأهلية لهم “مؤهل” في ترقب شديد لموعد صدور الدفعة واستلام مبلغ الدعم، في حين أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أوضحت من خلال الحساب الرسمي لبرنامج المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الإجراءات التي يجب على المستفيد اتخاذها في حالة صدور نتيجة الأهلية بـ “غير مؤهل” .

متى وقت نزول حساب المواطن محرم 1444 هـ/ أغسطس 2022 م

وقت نزول حساب المواطن لشهر محرم 1444هـ وكيفية إضافة تابع
وقت نزول حساب المواطن لشهر محرم 1444هـ وكيفية إضافة تابع

ومن المتوقع صدور الدفعة 57 من حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية اعتباراً من يوم الأربعاء القادم الموافق 10 أغسطس 2022 م/ 12 محرم 1444هـ.

حيث أن اللجنة القائمة على البرنامج قامت بتحديد موعد ثابت لنزول دفعات حساب المواطن وهي العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك لتسهيل الأمور على المواطنين الذين يعتمدون على مبلغ الدعم في سد حوائجهم الأساسية.

مع العلم أنه قد يتأخر هذا الميعاد يوم أو يتقدم يوم، في حال إذا ما صادف أن يكون يوم 10 من الشهر الميلادي موافق ليوم العطلة الأسبوعية، يوم الجمعة أو يوافق عطلة رسمية.

آلية إضافة تابع إلى برنامج المواطن

يمكنك تحديث بيانات حسابك في برنامج حساب المواطن وإضافة تابع جديد إلى بياناتك سواء كان مولود جديد أو أحد التابعين لك والذي من المحتمل أن يزيد ذلك من بلغ الدعم لرب الأسرة، من خلال الخطوات البسيطة التالية؛

  1. يقوم ولي الأمر بالتوجه إلى رابط المنصة الإلكترونية لحساب المواطن.
  2. ومن ثمة يقوم بتسجيل الدخول، برقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  3. ثم من القائمة الرئيسة يقوم باختيار تفاصيل الطلب، ليتم عرض جميع بياناتك المدخلة في الحساب.
  4. ومن أسفل الصفحة نقوم باختيار تبويب إضافة تابع، ثم إدخال البيانات الخاصة به كاملة.
  5. بعد إدخال البيانات والتأكد من صحتها قم بالضغط على إضافة ثم حفظ.

وهنا يجب مراعاة أنه في حالة كان التابع المضاف هو مولود جديد فليس هناك حاجه إلى إدخال بيانات الدخل الخاصة بالتابع، أما في حالة كان التابع أحد أفراد العائلة الذين يقعوا تحت إعالتك، فيجب إدخال بيانات الدخل الخاصة به كاملة وتوضيح البيانات الوظيفية أن وجدت.

متى يجب تحديث بيانات حساب المواطن؟

لقد صرح المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن عن الحالة التي يتوجب فيها على المستفيدين من دعم برنامج المواطن، التوجه الى حساباتهم وإجراء التحديثات المطلوبة في مدة لا تتجاوز 15 يوم منذ تاريخ حدوث التغييرات، وهذه الحالات هي؛

  • في حالة طلب البرنامج من المستفيد تحديث بيانات محدده أو إرفاق مستندات مطلوبة.
  • وفي حالة حدوث أي تغييرات خاصة بالمستفيد والبيانات المدخلة في البرنامج من بيانات الدخل أو التابعين أو غيرها.

بحيث يتم تحديث البيانات في مدة أقصاها 15 يوم، أما في حالة لم تطرأ أي تغيرات في بياناتك المدخلة فلا يتوجب عليك عملية التحديث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *