شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي وموعد صرف المعاش الإضافي

موعد صرف المعاش الإضافي لمستحقي الضمان حيث صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية الاجتماعية السيد سعد آل حماد، عم صرف معاش إضافي لكل مستحقي الضمان الاجتماعي ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين، كنوع من أنواع الدعم المقدم للمواطنين السعوديين الذين هم يستحقون الدعم، وذلك من أجل مواجهة ظروف الغلاء التي تشهدها البلاد على أن يكون هذا المعاش لا يرد مرة أخرى ويصرف لمرة واحدة.

موعد صرف المعاش الإضافي لمستحقي الضمان

تشهد المملكة ارتفاع في كل سبل المعيشة وذلك ضمن تداعيات الأحداث العالمية التي تجتاح العالم أجمع، وفي ظل ذلك قام الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بعمل مبادرة أخرى تنضم لقائمة المبادرات التي قام بها حتى وقتنا هذا.

ومن أجل هذه التحديات تم الإعلان عن صرف معاش إضافي لمستحقي الضمان الاجتماعي، حيث أنه من المقرر صرفه 2 مليار ريال سعودي لمواجهة ارتفاع الأسعار، وسوف يتم صرف هذا المبلغ لمستحقي الضمان الاجتماعي سواء كان القديم أو المطور.

وسوف يتم البدء في صرف المعاش الإضافي مع المعاش الذي من المفترض صرفه في الأيام القليلة القادمة، ومن المفترض أن يقدر قيمة المعاش الإضافي بنفس قيمة المعاش المستحق على أن يصرف لمرة واحدة فقط.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

سوف يحصل كل من هم مسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي على المعاش الشهري الذي وضعته وزارة التنمية الاجتماعية السعودية، ولكي يتم التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي يجب أن تتوافر عدة شروط ومن أهمها ما يلي:

  1. يجب أن يكون الشخص المقدم من أجل الحصول على الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية ومسجل ذلك في جميع الأوراق الرسمية الخاصة به.
  2. من يقدم طلب الحصول على الضمان الاجتماعي مقيم بشكلاً كامل في المملكة العربية السعودية ولا يتواجد خارجها حتى يتمكن من الحصول على المعاش.
  3. أن يكون هذا الشخص تنطبق عليه الأحكام الموضوعة والتي تتناسب مع الأشخاص المستحقين، أي أنه يقوم بتقديم ما يثبت ذلك للجهات المختصة.
  4. أن يتم التقديم على راتب الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الرسمي الالكتروني المخصص لوزارة التنمية الاجتماعية”من هنا”، وذلك للحصول على الضمان الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *