قناع الترمس المذهل لتفتيح البشرة وازالة التجاعيد

قناع الترمس المذهل لتفتيح البشرة وازالة التجاعيد

يمتلك الترمس مكونات طبيعية تستخدم بشكل كبير في تحضير المنتجات للعناية بالجسم والبشرة، نظراً لقدرته العالية ومفعوله القوي في تبيض الجسم وإزالة البقع الداكنة مثل منطقة تحت الإبطين والركبتين، كما يعالج التشققات والتجاعيد التي تتواجد على البشرة والجلد، وسوف نتعرف بهذا المقال عن مميزات الترمس السحرية وطرق استعماله.

 

وصفات الترمس الفعالة لتفتيح البشرة

يعد الترمس من أهم الماسكات للعناية بالبشرة، ويمكن تحضيره بالمنزل، كما يحتوي على مزايا كثيرة في التفتيح نظراً لامتلاكه عدد كبير من البروتينات والمعادن المفيدة، التي تغزي البشرة وتقويها.

 

ماسك الترمس والحليب

يعتبر هذا الماسك من أفضل الوصفات والماسكات التي تجعل البشرة ناعمه ومشرقه

مكونات الوصفه

– ملعقة كبيرة من الترمس المطحون الناعم.

– ملعقة كبيرة من سائل الحليب.

 

طريقة التحضير

اخلطي مكونات الترمس والحليب بشكل جيد، من أجل الحصول على خليط متجانس وجاهز للاستخدام، ثم ادهني بهذا الماسك بشرتك بالكامل، واتركيه  لمدة ٣٠ دقيقة حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وستحصلين على بشرة ناعمة ومشرقة.

 

ماسك الترمس وماء الورد

يحتوي الترمس مع ماء الورد على العديد من المزايا، التي تجعل جسمك يشع إشراقا ونضارة، وبهذه الخطوات السهلة سوف تجعلين هذا الماسك من أهم استخداماتك، للحصول على بشرة فاتحة ومتميزة.

مكونات الماسك

– ملعقة كبيرة من الترمس المطحون

– ملعقة كبيرة من ماء الورد

 

طريقة التحضير

اخلطي المكونات بشكل جيد في وعاء صغير، حتى تحصلين على خليط متماسك، ادهني بهذا الماسك المناطق ذات المظهر لداكن، واتركيه عليها لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر، وطبقي هذه الوصفة مرتين كل أسبوع، وستلاحظين الفرق بنفسك سيدتي.

 

فوائد وخصائص الترمس للجسم

– يساهم الترمس المطحون في تأخير علامات الشيخوخة.

– يعمل على تنظيف البشرة وتفتيحها وترطيبها.

– يعمل على شد الجلد ويعتبر مقشر طبيعي.

– يساعد بشكل كبير على إزالة الكلف والنمش وحبوب الشباب والصدفية.

 

وبهذا نجد أن الترمس غني بالمواد الضرورية ويحتوي على نسب عالية من الكالسيوم والفوسفور والألياف، ويعمل على تعزيز وظائف الجسم الحيوية، ويساعد أيضاً على التخسيس وإنقاص الوزن وزيادة طول شعر الرأس، كما لاحظنا أنه يستخدم في الكثير من ماسكات البشرة وتفتيح مناطق كثيرة من الجسم، إنه من أفضل أنواع البقوليات التي تستخدم في كثير من مستحضرات التجميل لما له من فوائد وخصائص مميزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *