حافز صعوبة الحصول على العمل مزايا البرنامج وشروط التسجيل في البرنامج

حافز صعوبة الحصول على العمل مزايا البرنامج وشروط التسجيل في البرنامج

حافز صعوبة الحصول على العمل مزايا البرنامج وشروط التسجيل في البرنامج. تقدم الحكومة السعودية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية مختلف المساعدات التي تمكن المواطن ذات الدخل المحدود أو المنخفض لزيادة الدخل لديه. ونظراً لوجود عدد كبير من المواطنين ممن يبحثوا عن عمل. ولذلك فتقدم لهم الحكومة برنامج دعم يوفر لهم الدعم أثناء البحث عن عمل. كما هناك من بجد صعوبة في إيجاد وظيفة مناسبة. ولذلك توفر لهم الحكومة في هذه الفترة دعم حافز. ليقدم لهم مبلغ مالي يساعدهم أثناء فترة البحث عن عمل. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض تفاصيل البرنامج ومزاياه وشروط التسجيل في البرنامج. كما يمكنك التعرف أيضاً على دعم البحث عن عمل من حافز والشروط المطلوبة لاستحقاق الدعم وطريقة التقديم عليه.

حافز صعوبة الحصول على العمل

يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية للمواطنين واحداً من أهم برامج الدعم التي يتم تقديمها من قبل الحكومة السعودية. حيث يتم تقديم هذا الدعم بشكل خاص للمواطن الذي يقم بالبحث عن وظيفة مناسبة. وفي حالة عدم تمكن المواطن من إيجاد الوظيفة المناسبة تقدم لهم الوزارة دعم صعوبة الحصول على عمل أيضاً. حيث يتم تخصيص للمستفيد مبلغ مالي يقدر ب15 الف ريال سعودي. يتم صرف مبلغ شهري يقدر ب 1500 ريال سعودي لأول أربعة أشهر. ثم ثاني أربعة أشهر يتم صرف للمستفيد بشكل شهري مبلغ 1250 ريال سعودي. كما إنه يتم صرف مبلغ ألف ريال سعودي بشكل شهري لأخر أربعة أشهر. كما يحصل المستفيد من البرنامج على مزايا دعم التوظيف. وذلك من خلال الربط بين الملف الشخصي الخاص بالمستفيد ومراكز التوظيف.

شروط التسجيل في البرنامج

كما حددت الوزارة مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها لكي يتم التسجيل في البرنامج من خلال البوابة الوطنية للعمل. ويمكننا عرض أهم هذه الشروط كما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية
  • كما يجب أن يكون مقيم داخل المملكة في أخر عشر أشهر
  • كما يشترط أن يتخطى عمر المتقدم ال20 عام كما يجب أن يقل عن ال60 عام
  • يجب أن يكون المتقدم قادر على العمل
  • يشترط ألا يكون موظف داخل القطاع الخاص أو العام
  • وكذلك عدم امتلاكه لنشاط تجاري
  • عدم استحقاقه للمعاش التقاعدي أو أي مخصص مالي
  • كما يجب عدم وجود دخل ثابت مساوي لقيمة المبلغ الشهري المخصص له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *