حمام أكياس الشوفان أفضل الحلول الطبيعية لعلاج البشرة الملتهبة والمتهيجة في الصيف أو الشتاء

حمام أكياس الشوفان أفضل الحلول الطبيعية لعلاج البشرة الملتهبة والمتهيجة في الصيف أو الشتاء

حمام أكياس الشوفان للبشرة المتهيجة، الكثير منا يعاني من مشكلة تهيج البشرة لعدة أسباب أبرزها هو كثرة التعرض لأشعة الشمس أو استخدام مستحضرات عناية بالبشرة غير مناسبة لطبيعتها الحساسة لهذا يلجأون إلى استخدام الطرق الطبيعية من أجل علاج تهيج البشرة خاصةً وأنها حالة تحدث كثيرًا في فصل الشتاء نتيجة للجفاف أو في معظم الحالات الذين يعانون من الحساسية تجاه بعض أنواع الطعام أو المستحضرات، ومن الطرق الطبيعية الشائعة في علاج تهيج البشرة حمام أكياس الشوفان الذي يعمل على تهدئة البشرة وعلاج التهيج من الاستخدام الأول الوصفة فكيف يتم تحضيرها؟

تحضير أكياس الشوفان لعلاج تهيج البشرة

هناك الكثير من الفوائد التي يوفرها حمام الشوفان للجسم والبشرة خاصةً إذا كانت متهيجة أو ملتهبة لأيًا كان السبب حيث تعتبر علاج مثالي للبشرة في تلك الحالة وتحضر بطريقة بسيطة بواسطة المقادير الآتية:

  • رقائق شوفان ناعمة.
  • قالب مناسب لصنع مكعبات صابون.
  • مبشرة ناعمة.
  • قطرات من زيت اللافندر الطبيعي.
  • وعاء مناسب لخلط هذه المكونات.

أكياس الشوفان لعلاج تهيج البشرة

طريقة التحضير

  1. بواسطة المبشرة يتم بشر حوالي نصف صابونة عطرية جيدًا حتى تصبح ناعمة ويتم ترك النصف الآخر على جنب لحين الحاجة إليه.
  2. يتم استخدام هذا الصابون المبشور لدقيق رقائق الشوفان في نفس الوعاء العميق سويًا ومن ثم نضيف إليه قطرات زي اللافندر ذات الرائحة العطرية الجميلة ومعه الحليب.
  3. يجب أن نمزج المكونات معًا لينتج عنها مزيج متجانس لنستخدمه كما يجب ونحصل على نفس النتيجة للبشرة.
  4. نستخدم بعد ذلك أكياس شفافة لصب حوالي ربع كوب بكل كيس ليصل إليها الماء بسهولة بدون أي جهد عند الحاجة إليها وعلينا التأكد من عقد الأكياس أكثر من مرة بعقدة مزدوجة.
  5. بذلك أصبحت أكياس الشوفان جاهزة حيث توضع في حوض الاستحمام لتبليلها وتغسل بها الجسم والبشرة التي تعاني من التهيج أو الالتهاب لكي تصيب البشرة في النهاية ناعمة وملساء.

فوائد الشوفان للبشرة والجلد

الخصائص المرطبة في الشوفان تجعله من أكثر المكونات الطبيعية المستخدمة في مستحضرات العناية بالبشرة لهذا يستخدم في التقشير لإزالة الجلد الميت وفي ترطيب البشرة وعلاج التهيج والالتهابات بفضل تلك الخواص العلاجية المرطبة ومع تجربة الوصفة السابقة ستلاحظون الفرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *