أفضل النصائح للعناية بالأظافر

أفضل النصائح للعناية بالأظافر

إن المحافظة على صحة الأظافر وجمالها أمر بغاية الأهمية، من أجل الحصول على منظر جذاب، ولأن عند تطويل الأظافر يجب الاعتناء بها بشكل فائق وترطيبها كل يوم، ويجب أن تعتني  بتطهير أدوات الأظافر بعد كل استخدام، وذلك لحماية أظافرك من أي عدوى ومن البكتيريا الضارة، وغسل هذه الأدوات وتعقيمها بالماء والصابون والكحول.

نصائح هامة للعناية بالأظافر

عند قيامك بأعمال المنزل سيدتي ارتدي القفازات، حتى تحافظي على أظافرك من الكسر والضعف والتأكل السريع.

انتقاء الطعام الغني بالحديد والأوميجا، لأنه عند تناول على طعام غني بالفيتامينات والمعادن، مفيد لصحتك وجمالك كما أنه يساعد على تقوية أظافرك بشكل كبير، بالإضافة إلى الخضروات والمأكولات البحرية والمكسرات والأجبان والالبان.

الاعتناء بالأظافر إن اعتنائك بأظافرك كل أسبوع، يزيد من جمالها ويحمسها من التقصف، وعند برد أظافرك قومي بتمرير قطنة تحتوي على زيوت طبيعية، لأن هذه الزيوت تحمي الأظافر إلى حد كبير، وتجعلها ذات بنية قوية.

أسباب تجعل أظافرك هشة ومعرضة للكسر

إن من أهم الأسباب التي تجعل أظافرك ضعيفة وطرية هي:

  • عدم اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات
  • وضع الطلاء باستمرار على الأظافر
  • عدم الاعتناء بالأظافر بشكل دائم يسبب إلى ضعفها وتكسرها
  • فيجب عليكي سيدتي تخصيص وقت معين للمحافظة على جمال أظافرك، وتقويتها وترطيبها من حين إلى أخر.

ترطيب الأظافر

أهم الخطوات التي يجب أن تستخدميها حتى تحمي أظافرك من التكسر، وتتخلص من ظهور جلد حول أظافرك، يجب عليكي ترطيب يديك وأظافرك بمكونات طبيعية حتى تصبح ناعمة، وتتخلصي من الجلد الميت،وتمنعين جفاف أظافرك بشكل دائم، وبهذا تحصلين على أظافر ملفتة للنظر وجميلة.

لا تستخدمي أظافرك لفتح الأشياء

عند فتحك لعلب الصودا مثلا أو فتح الأشياء صلبة، يعرض أظافرك للتكسر والتقشر، فيجب عليك استخدام أدوات لفتح هذه الأشياء، وتجنب الأعراض المزعجة لأظافرك.

رطبي أظافرك بشكل دائم، من أجل تعزيز نموها واستخدمي زيت الزيتون لترطيبها، لأنه يعمل على تغذية الأظافر بشكل كبير،وذلك من خلال وضعه على الأظافر قبل النوم، وقومي بارتداء قفزات،وجعل هذا النظام بشكل يومي لمدة ١٥ دقيقة كل يوم قبل الذهاب للنوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *