أرخص كيراتين طبيعي وصفات رهيبة من مطبخك لفرد وتنعيم الشعر

أرخص كيراتين طبيعي وصفات رهيبة من مطبخك لفرد وتنعيم الشعر

يتعرّض شعرك باستمرار إلى عوامل خارجية، بين التجفيف أو التلوين أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، إذا كان شعرك يبدو باهتًا أو تالفًا، فربما يكون ذلك بسبب تراكم أكثر من حصته العادلة من سوء المعاملة تعتبر البروتينات عنصرًا أساسيًا لصحة أجسامنا أو شعرنا بفضل مساهمتها الغذائية الكبيرة إليك 5 منتجات من شأنها أن تساعد في تغذية شعرك بمكونات طبيعية متعددة وتحافظ على صحته لسنوات.

يتكون  الكيراتين الطبيعي من العناصر الطبيعية لنباتات الغابات ، والتي يتم استخلاصها من الكيراتين الموجود في الشعر، ولكن يتم تصنيعه حتي يتم فرد الشعر حيث يتم اضافة المواد الكيميائية والبكتيريا الضارة، مثل الفورمالدهيد fordehyde، وهو مكون موجود في العديد من منتجات الشعر ويضر بالشعر كثير بعد ذلك، ونرشح لكم بعض الوصفات التي تعطي نفس تأكير الكيراتين وتعمل علي تنعيم الشعر.

1. ماسك البيض لنمو الشعر الطبيعي

يعتبر البيض مصدرًا رائعًا للبروتين وبالتالي يحتل مرتبة عالية في قائمة المكونات الأساسية لشعر صحي. من ناحية أخرى ، يحتوي الطحين الأبيض على نسبة عالية من البروتينات الضرورية لنمو الشعر. من ناحية أخرى ، نظرًا لقدرته على تغذية الشعر بعمق ، فإن uf الأصفر يمكنه استعادة إشراقه لعمل قناع مغذي، اخلطي بيضتين وملعقة كبيرة من زيت الزيتونضعي المحلول على الشعر بالكامل، بدءًا من الجذور وصولاً إلى النقاط اتركي القناع يعمل لمدة 30 إلى 45 دقيقة أثناء شطف شعرك بمنشفة مبللةإذا كان لديك شعر دهني، قم بترشيح البيضة الصفراء للحفاظ على البياض فقط وجففها في الثلج. ضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف.

2. ماسك الموز للشعر

يعتبر الموز من الأطعمة الخارقة المليئة بالفوائد الصحية. سيكون من العار إهدارها لأن صفاتها الغذائية مفيدة جدًا للشعر لذلك قمنا بدمج الموز والبيض والزبادي لصنع قناع يحتوي بشكل خاص على نسبة عالية من الحبوب والفيتامينات والبروتينات الصحية ابدأ بهرس الموز في وعاء الخلط ، ثم أضف زيت الزيتون واللبن الطبيعي والزبدة المذابة بعد إزالة المكونات، ضعي هذا الخليط على طول شعرك اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطف شعرك بشامبو لطيف إذا كان شعرك جافًا وتالفًا ، استخدميه مرة واحدة في الأسبوع.

3. ماسك البيض والزبادي

يجب حماية فروة رأسك من البكتيريا وتغذيتها جيدًا اختر أي شيء يضمن مزيجًا مثاليًا من البيض واللبن وله خصائص مضادة للجراثيم ضاعف ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ثم أضف بيضة للخفق بالترتيب اخفقي المكونين معًا للحصول على مزيج ناعم، ثم ضعيه على شعرك بعد 30 دقيقة، اشطفيه بشامبو ناعم.

وصفة زيت جوز الهند والكارى لتنعيم الشعر

يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا للشعر  كما أنه مفيد جدا في تنعيم الشعر الناعم، حيث أنه يعتبر بديل للكيراتين والبروتين في تنعيم الشعر، لذلك ينصح بعمل قناع عن طريق غلي بعض أوراق الكاري في زيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركها في مكان بارد لبضعة أيام ، ثم شطف شعرك بالماء.

هناك أيضا الوصفات الرائعة لتنعيم شعرك وإضفاء مظهر صحي عليه: قومي بتنعيم شعرك بمزيج من الشامبو والشامبو العادي للشعر الفاتح أضف 12 كوب من الجلسرين النباتي وكوب من زيت الزيتون البكر و5-10 قطرات من زيت اللافندر في زجاجة الشامبو يعمل الجلسرين كمرطب والزيوت ترطب فروة الرأس الشامبو البديل بشامبو البيوتين الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يرطب الشعر أيضًا.

وصفة المايونيز للشعر:

إحدى وصفات تمليس الشعر الأصلية هي وصفة المايونيز، وهي واحدة من الوصفات الرائعة التي تم تجربتها واختبارها والتي تعطي نتائج فعالة.

  • يتم غسل الشعر جيداً وذلك للتخلص من الزيوت والأوساخ الملتصقة بها.
  • قومي بخلط ملعقتين تكون كبيرتين من المايونيز وذلك مع اضافة الشامبو المضاد للقشرة.
  • يوضع هذا الخليط فوق شعر رطب ويترك لمدة ساعة تقريباً ويغطي الشعر.
  • قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو  ونعمل علي تكرار الوصفة أسبوعيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *