الحل النهائي للتخلص من البرص أو الوزغ وطرده نهائيا من البيت دون لمسة هيهرب من بيتك فوراً ومش هيرجع تاني

الحل النهائي للتخلص من البرص أو الوزغ وطرده نهائيا من البيت دون لمسة هيهرب من بيتك فوراً ومش هيرجع تاني

بالتزامن مع فصل الصيف، وظهور الحشرات بمختلف أنواعها في المنازل بكثرة بحثاً عن طعام لها من أجل تخزين كميات كبيرة منه لفصل الشتاء، تعاني الكثير من ربات البيوت من ظهور البرص في منزلها، بما يشعرها بالخوف وعدم الأمان، وعليه نستعرض بعض الطرق التي تمكنك من طرد الأبراص من المنزل، أو التخلص منها بالاستعانة ببعض المكونات والعناصر الطبيعية:

الحل النهائي للتخلص من البرص أو الوزغ وطرده نهائيا من البيت

نظراً لأن البرص من الحشرات ذوات الدم البارد، لذلك فهو يفضل العيش في بيئة دافئة أو ساخنة، وعليه فإن استخدام الماء البارد يعد من الطرق الفعالة للتخلص من الأبراص وطردها من المنزل.

  • ويتم ذلك من خلال ملء زجاجة رش بمياه باردة، ثم قومي بحفظها في الثلاجة لفترة من الوقت، ثم قومي برش الأماكن التي قد يختبئ بها البرص أو التي قد يظهر بها.
  • يمكنك استبدال زجاجة الرش بخرطوم مياه قوي الضخ.

طريقة التخلص من البرص أو الوزغ نهائيا

تعد بعض الأنواع من المبيدات الحشرية فعال في قتل الأبراص والتخلص منها، إذ أن حبيباتها تعد مصدر غذاء رئيسي للبرص، يتم رش المبيد الحشري في الشقوق والثقوب الموجودة بالمنزل، إلى جانب زوايا المنزل وأركانه وفناء المنزل التي قد تظهر بها الأبراص.

التخلص من الوزن باستخدام وعاء بلاستيكي

ويتم ذلك باستخدام وعاء مصنوع من البلاستيك كمصيدة يدخل بها البرص، ثم يتم إحكام إغلاق الوعاء، ومن ثم نقل الوعاء وفتحه في مكان بعيد عن المنزل.

أبرز النصائح للتخلص من الأبراص ومنع دخولها إلى المنزل:

  •  جعل منزلك بيئة باردة باستخدام أجهزة التكييف، بحيث تصل درجة حرارة المنزل إلى أقل من 25 درجة مئوية.
  •  الحفاظ على نظافة المنزل، والتخلص من بقايا الطعام أولا بأول، وعدم ترك طعام مكشوف، أو حفظه بالثلاجة.
  •  يمكنك اللجوء إلى استخدام ريش الطاووس في توزيعه في كافة أركان المنزل وزواياه، بما يشعر البرص بالخوف ، إذ أن الطاووس يتغذى على الأبراص والحشرات كبيرة الحجم.
  • ثم نضع قطع القماش التي تحوي النبات في أركان المنزل وزواياه، وبالقرب من منافذ الأبواب والشابيك.

هناك طريقة أخري القضاء على البرص باستخدام نبات البابونج، حيث يتميز البابونج برائحته القوية النفاثة، والتي تساهم في طرد الأبراص من المنزل بفعالية.يتم ذلك من خلال وضع كميات صغيرة من البابونج في قطعة قماش، مع ربطها قد ذكرنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال اكتر من طريقة للتخلص من ا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *