افضل الوصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها

افضل الوصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها

تعاني بعض السيدات من مشاكل في البشرة بسبب تشققها أو ظهور الكلف عليها، ويلجؤون إلى الوصفات والزيوت التي تعيد للوجه نضارته وحيويته، كما يجب العناية بالبشرة بشكل كامل وذلك من خلال تقشيرها لتخلصها من الجلد الميت، ويتطلب هذا الأمر استخدام مقشر ممتاز حتي لا يسبب للبشرة التحسس والالتهاب، وهناك بعض الوصفات المنزلية من أجل تفتيح البشرة، وجعلها أكثر نضارةً وإشراقاً تابعوا معنا لنتعرف عن أهم هذه الوصفات.

ما أسباب البشرة الجافة

تعرض السيدة او الفتاة إلى العوامل الجوية، مثل البرد القارس أو الصيف الحار، فهذا يؤدي إلى تعب البشرة بشكل كبير، وأيضاً استخدام المواد القلوية على الوجه تجعل بشرتك تالفة ومتعبة جداً، وهناك القصور بالغدة الدرقية يسبب مشاكل كثيرة على بشرتك، كما أن جفاف البشرة يكون في بعض الحالات، بسبب الأكزيما أو التهاب الجلد والصدفية، وهنا يجب الذهاب إلى الطبيب لمعالجة هذه المشاكل.

أهم الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة

مقشر القهوة:

تعد القهوة من أفضل الاستخدامات لتقشير البشرة، نظراً لاحتوائها على حمض الكافين، الذي له مميزات كثيرة في التخلص من الالتهابات التي تصيب البشرة، ويساعد على تعزيز الكولجين بشكل طبيعي مما يجعل بشرتك تشع نضارة وحيوية.

مكعبات الثلج مع ماء الورد:

يساعد هذا في علاج علامات تقدم العمر، والخطوط التي تظهر على الجلد، ويجعل بشرتك مشدودة وجميلة، ويكافح الجراثيم التي تخرج على البشرة، وذلك من خلال القيام بتطبيق المزيج على الشكل التالي، اخلطي كوب من ماء الورد وأضيفي له كوب من الماء، ضعي الخليط في مكعبات الثلج، واتركيه حتى يتجمد، ثم طبقيه على بشرتك واتركيه حتى يجف.

شرائح الخيار:

تساعد بشكل كبير على إزالة الهالات السوداء تحت العينين، ويعمل كمرطب طبيعي للبشرة، وذلك من خلال وضع شرائح الخيار لمدة عشر دقائق على بشرتك، وبهذا تحصلين على بشرة ناعمة وتتخلصين من جفاف بشرتك المزعج.

أفضل الزيوت المستخدمة للعناية بالبشرة

زيت الزيتون: يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية، التي تجعل بشرتك رطبة وناعمة.
زيت الأفوكادو: يحتوي هذا الزيت على حمض البوتاسيوم، الذي يغذي بشرتك ويجعلها تشع إشراقاً وتألقاً.
زيت جوز الهند: هذا الزيت مفيد لحالات جفاف الجلد والأكزيما، ويحتوي على نسب كبيرة من الفيتامينات، التي تغذي بشرتك ويجعلك تحافظين عليها بشكل طبيعي.

وصفات العناية بالبشرة وتفتيحها، تعرفنا عن أسباب جفاف البشرة والوصفات الطبيعية المستخدمة، والزيوت الغنية بالمعادن والمساعدة في الترطيب بشكل فعال، لأن نقص الترطيب يؤدي إلى الإصابة بالجفاف وظهور التشققات، ووضع الماسكات والزيوت الطبيعية، يجعل بشرتك ذات رونق متميز، وتبدين أصغر سناً وتجعلين بشرتك ناعمة كالحرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *