طرق فعالة للتخلص من النمل سريعاً من البيت وبدون عودة نهائياً

طرق فعالة للتخلص من النمل سريعاً من البيت وبدون عودة نهائياً

طريقة التخلص من النمل، إن مشكلة انتشار النمل وتراكمه على بقايا الطعام المتناثرة فى أنحاء المنزل من أكثر المشاكل المثيرة للإزعاج لآي ربة منزل ولا تعرف الطريقة المثلي للتخلص منه نهائيا، حيث أن المبيدات الحشرية تعد حلاً مؤقتا لقتل النمل الذي نراه بأعيننا فقط، ولكن يجب أن تعلمي أن وراء ذلك أسراب مختبئة لا تعرفي أماكنها ومصدرها.

لذلك أيا كانت الوسيلة التي سوف تستخدميها للتخلص من النمل يجب أن تشمل جميع أنحاء المنزل كي تقضي على كل مصادره الممكنة وتتأكدي من نظافة منزلك تماما من النمل، ولأن الكثير لا يفضل نشر المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية بالمنزل لما بها من أضرار صحية، فنقدم بعض الحلول الطبيعية التي تساعد طرد النمل من المنزل نهائيا بشكل أمن وبنشر روائح طبيعية من المنزل.

طرق منزلية للتخلص من النمل نهائيا

النعناع: يعد النعناع من النباتات التي لها فعالية كبيرة فى طرد الكثير من الحشرات المنزلية ومنها النمل، فقومى بمزج من 10 إلى 20 نقطة من زيت النعناع إلى حوالى كوبين من الماء، ويتم وضعهم فى زجاجة رذاذ والرش به حول منافذ المنزل من أبواب وشبابيك حتى نمنع اقترابه ودخوله إلى المنزل من الأساس.

الخل: يتميز الخل برائحة قوية لها تأثير على طرد النمل وإبعاده عن المنزل، ويمكن فى ذلك استخدام الخل الأبيض العادي أو خل التفاح، فكلاهما لهما فعالية كبيرة فى التخلص من النمل، ويتم ذلك عن طريق تخفيفه بمقدار من الماء ويتم مسح جميع الأسطح والأرضيات به.

حمض البوريك

يعد حمض البوريك من المواد المضمونة لقتل النمل فى الحال والتخلص منه نهائيا فى غضون أيام قليلة، فيمكنك غمس بعض من كرات القطن فى محلول حمض البوريك وتوزيعها فى أماكن مختلفة من المنزل، ولكن احرصي أن تكون بعيدا عن ملامسة الأطفال.

سد الفتحات والمنافذ

إن أفضل حل للقضاء على النمل نهائيا هو التخلص من مصادره أو الأشياء التي ينجذب إليها، فعليك التأكد من عدم وجود أي بقايا طعام متاحة فى أنحاء المنزل ويأتي ذلك عن طريق النظافة اليومية، والشئ الأخر أن يتم سد أي فجوات أو فتحتات فى الحوائط يمكن أن يختبئ بها النمل ويقوم بتخزين طعامه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *