“نزول الشهر الجديد” استعلام حساب المواطن برقم الهوية (الدفعة 60) ca.gov.sa

“نزول الشهر الجديد” استعلام حساب المواطن برقم الهوية (الدفعة 60) ca.gov.sa

نتعرف معكم على طريقة استعلام حساب المواطن برقم الهوية، حيث زاد البحث بين الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن أهلية برنامج الدعم الأكثر انتشارا بعد الضمان الاجتماعي حساب المواطن، وهذا للدفعة رقم 60 المخصصة لشهر نوفمبر 2022، والتي ينتظرها فئتين، الأولى المستفيدين القدامى في النظام، والمسجلين الجدد في البرنامج هذا الشهر، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين لتتعرفوا على كافة التفاصيل بخصوص طريقة الاستعلام عن الحساب سواء بحسابك في الموقع أو من خلال النفاذ الوطني برقم الهوية، فتابعوا معنا في ثقفني.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية
استعلام حساب المواطن برقم الهوية

أهلية حساب المواطن

وقد قام الجميع في هذا الشهر الحافل بالعديد من القرارات الملكية والتي كانت في صالح المستفيدين من برامج حساب المواطن والضمان الإجتماعي، وقام الآلاف من المواطنين بعمل التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن، وقام المئات من المواطنين المسجلين بالفعل بعمل تحديث البيانات الخاصة بهم وبالتابعين بشكل دوري وهذا حتى لا ينحرمون من المعاش.

وينتظر الجميع الإعلان عن نتائج أهلية صرف الدفعة السابعة والخمسون المخصصة لشهر محرم 1444 هـ، وهي المخصصة لشهر أغسطس 2022 وسيتم صرفها في اليوم العاشر ككل شهر ميلادية، وسنتابع معكم موعد نزول الأهلية وطريقة الاستعلام عنها، فتابعوا معنا.

متى ينزل حساب المواطن (أهليات) برقم الهوية

وسنتعرف معكم في هذا المقال على موعد نزول حالة الأهلية في حساب المواطن السعودي، وسينزل معها مبلغ الدخل الذي سيتم إيداعه لك، ونتابع معكم أهم النقاط بخصوص موعد نزول دراسة الاهلية هذا الشهر:

  • تأخر نزول الأهليات، وهذا يعود إلى تسجيل أشخاص جدد، وهذا ما يحتاج وقتا لمعرفة ما اذا كانوا مستحقين أم لا.
  • بالإضافة إلى مراجعة بيانات المستفيدين بالفعل، وهذا لمعرفة ما اذا كانوا ما زالوا مؤهلين أم أصبحوا غير مستحقين، ويتم تحديد المبلغ بناء على الحالة الخاصة بهم.
  • ونتوقع أن تظهر نتائج الأهلية في خلال ساعات قليلة قادمة، وعلى الأكثر ستظهر في أول أيام شهر أغسطس 2022 وهذا اذا تأخرت أكثر من ذلك.

عاجل: تم الإعلان منذ قليل عبر الحساب الرسمي لحساب المواطن في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن نزول الأهلية الخاصة بالدفعة 57 لشهر أغسطس 2022، وهذا كما توقعنا معكم، وقد تم رفض أهليات الكثير ونزلت للكثير مشكلة الدفعة الصفرية، وقد تابعنا معكم حل هذه المشكلة في موقعكم ثقفني، مع العلم أن تقديم الاعتراضات مفتوح لمدة 90 يوم، ويفضل أن لا تتأخروا في تقديمه في حال واجهتكم أي مشكلة.

تحديث آخر: وتمت بالفعل اكتمال عمليات ظهور نتيجة الاهلية لدى المستفيدين في البرنامج في الدفعة الجديد الستين المخصصة لشهر ربيع الآخر 1444 هـ، ويمكنكم الاستعلام عنها عبر تسجيل الدخول في البرنامج برقم الهوية وكلمة المرور كما هو مشروح في الأسفل، أو عن طريقة تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني، الذي تابعناه في ثقفني كذلك وهذا من خلال الرابط الرسمي الذي توفره وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

ويمكنكم عمل الإستعلام عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وهي أحد أهم المواقع التي يبحث عنها المستفيدين بكل شهر وخاصة وقت الإعلان عن  النتائج، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن حالة الطلب ومعرفة المبلغ الذي ستحصل عليه عبر متابعة خطوات موقعكم ثقفني، فتابعوا:

  • اذهب إلى موقع حساب المواطن عبر الرابط الرسمي التالي ca.gov.sa.
  • ثم اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • أو يتم النقر على تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • بعد الدخول إلى حسابك ستجد المستجدات في الصفحة الرئيسية.
  • اذهب إلى الدفعات المالية.
  • ستجد حالة الأهلية الخاصة بك، وستجد حالة الدفعة مدفوعة (المبلغ بعدها ريال).
  • وفي حالة اذا وجدت اعتراض على حالة الاهلية او المبلغ يمكن للسادة المواطنون عمل تقديم طلب الاعتراض.

ويمكنكم التواصل مع حساب المواطن عبر الرقم التالي في حال واجهتك أي مشكلة 19912.

وقد تابعنا معكم قرض المطلقات بدون كفيل (30 ألف ريال) هنا في موقعكم ثقفني.

صرف دفعة حساب المواطن الجديدة 1444

وينتظر الآلاف من المستفيدين في جميع أنحاء المملكة صرف الدفعة الخاصة بهم، حيث بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإرسال رسائل صرف حساب المواطن بشكل تدريجي من الساعة 12 منتصف الليل بيوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022.

وبعد ان تصل الرسالة لكم سوف تنتظرون وصول الرسالة من البنك، وبعدها تتوجهون  لسحب الدفعة الخاصة بكم، وفي حالة وجود اي مشكلة او استفسار فنتشرف بتركه في التعليقات بالأسفل هنا في موقعكم ثقفني، فتابعونا على الدوام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *